انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تسارع الحكومات الخليجية بالاستثمار في صانعات السيارات الكهربائية الناشئة والرهان على مستقبلها وقدرتها على جذب جمهور المستهلكين إليها خلال العقدين القادمين مع انتقال صناعة السيارات من عالم البنزين والديزل إلى المحركات الكهربائية الصافية.

وكما قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في علامة لوسيد الأمريكية الكهربائية، قام الصندوق السيادي التابع لحكومة أبوظبي بالاستثمار في علامة كهربائية ناشئة مماثلة، ولكنها علامة صينية باسم “نيو”.

حكومة أبوظبي تشتري حصة من علامة نيو الصينية الكهربائية بقيمة 2.78 مليار ريال

وحققت نيو نمواً بالغ السرعة خلال الأعوام الأخيرة كما اقتحمت السوق الأوروبي مؤخراً ولاسيما النرويجي وأبهرت الكثيرين بسياراتها الفاخرة وتصاميمها الأنيقة الانسيابية ومحركاتها القوية.

حجم الاستثمار الإماراتي الجديد 

وبلغ الاستثمار الإماراتي الجديد في العلامة الصينية حوالي 738.5 مليون دولار، أي ما يعادل 2.78 مليار ريال، وتمتلك حكومة أبوظبي بذلك 7% من قيمة علامة نيو، والغرض من الاستثمار الجديد هو دعم جهود التوسع العالمي للشركة وخاصة في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

هذا هو أول استثمار خليجي من نوعه في شركة سيارات صينية ويوضح الأهمية الاستثمارية الكبرى للشركات العاملة في قطاع السيارات الكهربائية مثل نيو.

حكومة أبوظبي تشتري حصة من علامة نيو الصينية الكهربائية بقيمة 2.78 مليار ريال 1 حكومة أبوظبي تشتري حصة من علامة نيو الصينية الكهربائية بقيمة 2.78 مليار ريال 2

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل