المربع نت – سجلت فورد اسم F-150 فلاش للاستخدام التجاري في موديل جديد بمكتب براءات الاختراع الأمريكي.. وحددت فورد أن الاسم سيتم استخدامه في فئة شاحنات البيك أب أو المركبات الكهربائية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن هذا الاسم في الغالب يعود إلى نسخة رياضية رائدة جديدة لموديل F-150 لايتنينج الكهربائي.. وقد لمحت فورد بالفعل منذ أشهر لتطوير إصدار جديد عالي الأداء للشاحنة بمعدلات أداء مدهشة.

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية ستحصل على نسخة جديدة عالية الأداء بقوة قد تتجاوز 800 حصان!

كان هذا التلميح متزامناً مع إعلان فورد عن تعاونها مع فريق ريد بول في بطولة فورمولا 1، وقد صرحت فورد وقتها أنها تتعاون مع ريد بول لتطوير مركبة كهربائية جديدة، فهل يمكن أن هذه المركبة هي F-150 لايتنينج فلاش؟

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية ستحصل على نسخة جديدة عالية الأداء بقوة قد تتجاوز 800 حصان! 7

متى سنرى الإصدار الرياضي الجديد لـ F-150 لايتنينج؟ 

وبالفعل كشفت فورد وقتها عن نسخة خاصة جديدة لـ F-150 لايتننينج مع كلمات “قادمة قريباً” عليها، وعلى الأرجح هذه النسخة الرياضية الخاصة سيتم تدشينها خلال العامين القادمين بتكنولوجيا كهربائية تم تطويرها بالتعاون مع فريق ريد بول.

على الأرجح هذه النسخة الجديدة ستكون مزودة بثلاثة أو أربعة محركات كهربائية بقوة تتراوح بين 800 و1000 حصان، مع العلم أن أقوى فئة متوفرة حالياً لشاحنة فورد F-150 لايتنينج تصل قوتها إلى 580 حصان وتتسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 4 ثوان.

معضلة المدى 

المشكلة الرئيسية هنا هو تطوير البطارية بما فيه الكفاية لدعم مدى كهربائي لا يقل عن 500 كيلومتر لكل شحنة بالتوازي مع الأداء العالي للشاحنة الجديدة.. وهذه النقطة وحدها كفيلة بتأخر طرح الموديل الإنتاجي لعدة أعوام.

ونذكر القراء أن فورد أعلنت مؤخراً عن استثمار 3.5 مليار دولار لبناء مصنع مخصص للبطاريات الكهربائية في ولاية ميشيجان الأمريكية، كما تعمل الشركة بالفعل على تطوير بطاريات الحالة الصلبة الثورية التي تدعم ضعف معدلات المدى وكثافة الطاقة مقارنة بالبطاريات الحالية.

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية ستحصل على نسخة جديدة عالية الأداء بقوة قد تتجاوز 800 حصان! 8 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية ستحصل على نسخة جديدة عالية الأداء بقوة قد تتجاوز 800 حصان! 9

المصدر: مكتب براءات الاختراع الأمريكي

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل