انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ سيارة ياريس 2023 هي واحدة من أبرز سيارات السيدان في السوق السعودي والتي تنافس بها شركة تويوتا بقوة في الفئة الصغيرة، وتقدم في جيلها الحالي العديد من المزايا العملية والاقتصادية، بالإضافة إلى تجهيزها بمجموعة من التقنيات الحديثة ضمن مزايا أخرى تجعل منها مناسبة للعائلات الصغيرة.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة ياريس 2023 لنتعرف على مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

سيارة ياريس 2023 اليك اهم مواصفاتها واسعارها في السعودية 1

كيف تبدو سيارة ياريس 2023 من الخارج؟

في بداية حديثنا عن سيارة ياريس 2023 لنتعرف على مواصفتها الخارجية، حيث تقدمها تويوتا كما ذكرنا كسيدان مدمجة بطول 4.4 متر، وتحمل تصميم خارجي يجمع بين الأناقة والعملية بأسلوب عصري مع لمسات هجومية تدل على ثقة كبيرة في النفس، كما تأتي لغة جسدها الناعمة تُضيف أناقة لـ ياريس وتساعدها من خلال الخطوط البارزة على تحسين ديناميكيتها الهوائية.

سيارة ياريس 2023 التصميم الخارجي

وتتجلى ملامح ياريس بشكل كبير في واجهتها الأمامية العريضة والتي تتميز بتصميم جذاب، كما يُمكننا رؤية لغة التصميم الخاصة بالصانع الياباني والتي تُضيف إليها طابع خاص ومميز، فتشتمل على شبك سفلي أمامي كبير يأتي باللون الأسود، ويعتليه شريط باللون الأسود اللامع يحمل شعار الصانع الياباني. 

سيارة ياريس 2023 الواجهة الأمامية

ويحيط بالشبك الأمامي مصابيح أمامية تحمل تصميم هجومي وتعمل بتقنية الـ LED، كما تأتي معها إضاءة نهارية بتصميم مميز يمنح ياريس شخصيتها الفريدة على الطريق، وتوفر فتحات التهوية باللون الأسود بالأسفل تهوية جيدة للمحرك، بينما يعمل مشتت هواء على تحسين الأداء.

سيارة ياريس 2023 من الجنب

وعلى جانبي سيارة ياريس 2023 نرى تصميم أنيق مع دقة تصميم هندسية تُعطي ياريس انطباع أكبر بالطول، كما تأتي الخطوط الانسيابية التي توفر أداء سلس وتعمل على تقليل احتكاك الهواء ما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود للسيارة.

سيارة ياريس 2023 التصميم الجانبي

كما تشمل التجهيزات مرايا جانبية تدعم الطي الكهربائي في الفئات الأعلى في المجال، بينما تُطوى بشكل يدوي في الفئات الأقل، وتستند ياريس على عجلات من الألومنيوم مقاس إما 15 أو 16 بوصة حسب الفئة، بينما تشتمل الخلفية على جناح خلفي رياضي، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

وبالنسبة لأبعاد سيارة ياريس 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,425 مم.
  • العرض يبلغ: 1,740 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,480 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,620 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2024 تحصل على إصدار ظل الليل بلمسات سوداء جذابة

ما هي اهم سمات التصميم الداخلي لـ سيارة ياريس 2023؟

وبالانتقال إلى داخل سيارة ياريس 2023 نرى المقصورة الأنيقة والتي توفر مستوى عالٍ من الراحة والرحابة، حيث تشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب مع كسوة من القماش الفاخر في الفئة الأعلى،كما تأتي مع عجلة قيادة متعددة الوظائف مع بكسوة جلدية كما تدعم التعديل للأمام والخلف.

سيارة ياريس 2023 المقاعد

وبالنسبة للتقنيات داخل سيارة ياريس 2023، فهي تشتمل على خاصية الدخول بدون مفتاح بينما تدعم الفئة الأعلى في المجال التشغيل الذكي للسيارة من خلال زر تشغيل المحرك، كما تُعطي لوحة العدادات الرفيعة والواسعة احساس بالاستمرارية والحماس.

سيارة ياريس 2023 التقنيات

أما عن الجانب الترفيهي فتشتمل على نظام صوتي يتكون من أربع سماعات في الفئة الأقل و6 سماعات في الفئة الأعلى، يأتي مع شاشة لمسية عالية الجودة بمقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، كما تدعم نظام آبل كاربلاي وتقنية البلوتوث لتوصيل الهاتف الذكي.

سيارة ياريس 2023 فتحات التكييف الخلفية

 ولمزيد من الراحة للركاب تأتي المقصورة مع نظام تكييف للهواء بتحكم يدوي مع فتحات للمقاعد الخلفية، ويأتي في الفئة الأعلى في المجال مع تحكم أوتوماتيكي.

ما هي تقنيات السلامة داخل سيارة ياريس 2023؟

سيارة ياريس 2023 من الخلف

كما تتجهز سيارة ياريس 2023 بمجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تقدم من خلالها مستوى جيد من الحماية، وتشتمل على:

  • عدد 6 وسائد هوائية تشمل أمامية وأمامية جانبية وستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح
  • التحكم في قوة الجر
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

ما هي مواصفات محركات سيارة ياريس 2023؟

سيارة ياريس 2023 الاداء

وتأتي سيارة ياريس 2023 مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 122 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك حوالي 22.4 كم/ لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 40 لتر.

يعمل المحرك بتقنية الـ VVT-i والتي تساعد في تقدم أداء مبهر في ظروف القيادة المختلفة، حيث تعمل على تحقيق الوقت الأمثل لفتح وغلق صمامات الهواء وصمامات العادم ما يقدم أفضل استجابة.

كما تتميز المنصة المبنية عليها ياريس بوزن خفيف، كما تم تطويرها لتقدم توجيه خفيف وخطي للسيارة لـ رحلة مريحة وسلسة على الطريق.

شاهد أيضا

ما هي اسعار سيارة ياريس 2023 في السوق السعودي؟

سيارة ياريس 2023 الاسعار

ويُمكنك الحصول على سيارة ياريس 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • سيارة ياريس 2023 فئة Y ستاندرد تأتي بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة ياريس 2023 فئة Y بلس نص فل تأتي بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة ياريس 2023 فئة YX فل كامل تأتي بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تقدم سيارة ياريس 2023 لعملائها مستويات عالية من العملية والاقتصادية التي تجعلها رفيقة يومية مميزة، كما يساعد حجمها الصغير على الانطلاق داخل المدن المزدحمة ويعزز من قدرتها على المناورة، لذا فهي تعد خيار ذكي للعائلات الصغيرة والأفراد للقيادة اليومية، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبك الجيل الجديد من ياريس؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل