المربع نت – يبدو أن ملحمة رئيس نيسان ورينو السابق كارلوس غصن مع شركة نيسان لم تنته بعد رغم مرور كل هذه الأعوام على إقصائه عن منصبه وهروبه لبيروت، إذ أعلن غصن عن “محاربته لنيسان حتى النهاية”، ورفع دعوى قضائية هائلة بقيمة مليار دولار ضد نيسان.

واتهم غصن شركة نيسان بالتشهير به، والافتراء عليه، وتدمير سمعته والطعن في شخصيته بدون حق، واختلاق أدلة ضده.. وليس نيسان وحدها بل 12 فرد آخر وشركتين أخريتين.

كارلوس غصن يرفع دعوى قضائية ضد نيسان ويطالب بتعويضات تتجاوز مليار دولار!

نيسان تتجاهل الأمر 

ورفض المتحدث الرسمي لنيسان التعليق على الخبر.. ويطلب غصن حوالي 1.08 مليار دولار من نيسان لتعويضه عن الأعوام الأخيرة وعن إقصائه عن منصبه، وفق تصريحات رسمية لغصن أدلاها لموقع رويترز.

ووصف غصن المبلغ بـ “مجرد تعويضات بسيطة مقارنة بما فعلته نيسان بحقي” .. ونذكر القراء أن السلطات اليابانية ألقت القبض على غصن في نهاية 2018 واتهمته بالتهرب الضريبي وسوء السلوك المالي، مع إنكاره لجميع التهم وهروبه على متن طائرة خاصة لتركيا ثم إلى بيروت.

هل تآمرت نيسان مع الحكومة اليابانية؟ 

ولطالما اتهم كارلوس غصن شركة نيسان بالتآمر مع السلطات اليابانية لإزاحته عن منصبه بسبب خططه لتعزيز التحالف بين نيسان ورينو، وهو أمر غضبت منه الحكومة اليابانية على ما يبدو وخشيت من فقدان السيطرة الوطنية على الشركة اليابانية، وفق ادعاءات غصن.

وصرح كارلوس غصن، والذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية، أنه لم يغادر لبنان منذ 2019 بعد صدور مذكرة حمراء لاعتقاله من الإنتربول الدولي بطلب من اليابان.

كارلوس غصن يرفع دعوى قضائية ضد نيسان ويطالب بتعويضات تتجاوز مليار دولار! 3

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل