انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن الحساب الرسمي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، عن بدء المرحلة الثانية من خدمة “حافلات الرياض”، وذلك ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

اقرأ أيضًا: “حافلات الرياض”: سعر التذكرة والفئات التي تمنح البطاقات المخفضة

"الهيئة الملكية" تعلن بدء المرحلة الثانية لخدمة "حافلات الرياض" 1

مسارات جديدة

وأوضحت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أن المرحلة الثانية من خدمة “حافلات الرياض” تشمل إضافة 9 مسارات وتمديد لمسار رقم 11 والمخصص للحافلات ذات المسار المخصص و223 حافلة إضافية تخدم الركاب في العديد من أحياء الرياض عبر 500 محطة ونقطة توقف جديدة.

وأشارت الهيئة الملكية إلى أن إجمالي مسارات الحافلات امتد إلى 24 مساراً تخدم من قبل 560 حافلة تغطي أكثر من 1100 محطة ونقطة توقف، وتغطي 1120 كيلومتراً من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر.

"الهيئة الملكية" تعلن بدء المرحلة الثانية لخدمة "حافلات الرياض" 3

شعار المرحلة الثانية

ولفتت الهيئة إلى أن المرحلة الثانية لحافلات الرياض تم إطلاقها تحت شعار “حافلات ـ مسارات ـ محطات أكثر”، التي تهدف للتعريف بالخدمات المتاحة والإضافات التي تم استحداثها في الشبكة.

اقرأ أيضًا: “النقل” تعلن إجراءات وشروط الترخيص لممارسة النقل العام بالحافلات داخل المدن

"الهيئة الملكية" تعلن بدء المرحلة الثانية لخدمة "حافلات الرياض" 4

مميزات إضافية

وأضافت أن المرحلة الثانية تم تزويدها بمميزات إضافية عبر التطبيق الإلكتروني الرسمي لحافلات الرياض(riyadh bus) الموجود في متاجر الهواتف المختلفة، وذلك بهدف تسهيل تخطيط الرحلات وشراء التذاكر، من خلال إضافة خاصية “اختر وجهتك”.

"الهيئة الملكية" تعلن بدء المرحلة الثانية لخدمة "حافلات الرياض" 5

ما هي أهداف خدمة حافلات الرياض؟ 

تسهم “حافلات الرياض” في تيسير التنقل للشرائح المختلفة من المجتمع للوصول إلى وجهاتهم، ومن المتوقع أن يسهم المشروع بتقليل عدد رحلات المركبات الخاصة بالعاصمة، مما يساهم في تقليص الازدحام المروري في المدينة، ويعزز موقع الرياض كمدينة صديقة للبيئة من خلال الحد من تلوث الهواء الناتج عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

"الهيئة الملكية" تعلن بدء المرحلة الثانية لخدمة "حافلات الرياض" 6

المصدر

(الهيئة الملكية لمدينة الرياض)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل