المربع نت – قدمت مازدا 6 براءات اختراع جديدة إلى مكتب الاختراع الياباني، والتي تستهدف جميعها العديد من التحسينات المتعلقة بمحرك الروتاري الشهير من العلامة اليابانية استعدادا لإطلاق خليفة جديدة رياضية لسيارتي RX7 و RX8.

تعتمد براءات الاختراع الجديدة على العديد من التغيرات التصميمية الطفيفة بتصميم الدوارات بداخل المحرك، والتي تختلف عن تصميم الدوارات المستخدمة في تصميم محرك 8C المستخدم حالياً في مازدا MX-30 الهجينة.

مازدا تعمل على محرك روتاري جديد للاستخدام في الخليفة الروحية لموديل RX7 الرياضي

مازدا روتاري

يعد الهدف الرئيسي لهذه الاختراعات الجديدة هو تحسين كفاءة إستهلاك الوقود بالمحرك الجديد ثنائي الدوار، مع تصحيح كافة المشكلات السابقة الشهيرة لمحرك روتاري من موديلات RX7 و RX8.

تعزيز أداء محرك مازدا روتاري الجديد

تكشف أول ثلاث براءات اختراع عن وجود تجويف جديد في تصميم القرص الدوار بداخل المحرك، مع 3 تصميمات مختلفة تعمل جميعها على تعزيز الاشتعال بداخل المحرك مع التحكم في قوة الاحتراق وضمان أفضل اشتعال بداخل المحرك قبل الوصول لمرحلة العادم، بالإضافة إلى منع توليد حرارة و ضوضاء زائدة من المحرك.

مازدا روتاري

تركز باقي براءات الاختراع لمحرك روتاري من مازدا على تعزيز نظام سحب الهواء من داخل المحرك لنظام العادم، لتوفير تجربة قيادة أفضل مع تصميم محسن لمنافذ الهواء الداخل للمحرك والصادر من المحرك لنظام العادم مع توقيتات الاشتعال الجديدة لشمعات الاحتراق لتجنب أشهر المشكلات الشائعة لمحرك روتاري السابق.

لا تعد هذه هي المرة الأولى التي نرى بها مازدا تقدم براءة اختراع متعلقة بخليفة السيارات الرياضية الشهيرة للعلامة مثل RX7 و RX8، حيث على مدى السنوات الماضية قدمت العلامة اليابانية العديد من براءات الاختراع لجوانب مختلفة من السيارة التي تعتمد على محرك روتاري جديد مع تفاصيل رياضية للشاسيه المستخدم لبناء السيارة مع العديد من التقنيات الجديدة.

مازدا تعمل على محرك روتاري جديد للاستخدام في الخليفة الروحية لموديل RX7 الرياضي 1 مازدا روتاري مازدا تعمل على محرك روتاري جديد للاستخدام في الخليفة الروحية لموديل RX7 الرياضي 2 مازدا روتاري مازدا تعمل على محرك روتاري جديد للاستخدام في الخليفة الروحية لموديل RX7 الرياضي 3 مازدا تعمل على محرك روتاري جديد للاستخدام في الخليفة الروحية لموديل RX7 الرياضي 4

شاهد أيضاً:

المصدر: ipforce بواسطة CarBuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل