المربع نت – ظهرت سيارة ام جي zs 2022 في سوق المستعمل عندما قام مالكها بالإعلان عنها، وتأتي السيارة بالاستناد إلى بعض التجهيزات مع قابلية الشراء بنظام التقسيط، حيث أوضح مالكها أن سيارته للتنازل مع بيان طريقة الدفع وقيمة القسط الشهري.

سيارة ام جي zs 2022 مستعملة

قامت علامة ام جي بطرح السيارة وهي من بين العلامات الصينية التي تقوم بتوفير إنتاجها من السيارات في الأسواق، وعلى الرغم من وجودها بموديل أحديث وهو الذي يرتبط بعام 2023 إلا أن هناك مَن يرغب بالحصول على ام جي zs 2022 من سوق المستعمل، حيث إمكانية امتلاك السيارات بأسعار تنخفض بالغالب عن نفس السيارات وهي بحالة جديدة.

ام جي zs 2022 مستعملة للبيع بالمواصفات مع سعرها بالتقسيط

سيارة ام جي zs 2022 مستعملة

يعتبر شراء السيارات المستعملة من بين الإجراءات الهامة، بما يحتاج إلى بعض التخطيط والبحث من أجل التوصل لمَن يمتلك السيارة ويريد بيعها، ويبدأ الأمر باخيتار الطريقة المُفضلة بالبحث سواء بالاستناد إلى المعارض أو باستخدام وسيلة الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة مواصفات ام جي zs 2022 مع كيفية امتلاكها مستعملة وسعرها بإمكانية الشراء بنظام الأقساط.

سيارة ام جي zs 2022 مستعملة بالسعودية

هل تبحث عن ام جي zs 2022 مستعملة؟

يزداد الاهتمام بشراء سيارة مُعينة حسب المواصفات المُحددة من قِبل كل شخص، وقد يُفضل أحدهم إحدى السيارات لكونها مناسبة لطبيعة قيادته، أو من أجل الحصول على سعر مناسب وفقاً للميزانية الموضوعة بشكل مُسبق لإتمام الشراء، ويتبيّن بأغلب الأحيان مع إنتاج الشركات لموديلات حديثة يؤدي هذا الأمر لانخفاض أسعار الموديلات الأقدم، ومن هذا المُنطلق يُمكن تحقيق استفادة أكبر بالوصول للسيارة بموديل غير موديل العام مع كونها مُستعملة.

سيارة ام جي zs 2022 مستعملة

لا يعتبر نمط الشراء المستعمل من بين الأنماط الحديثة بالتسوق، ولكن الحديث في آلية الصفقات التجارية فلم تعد هناك حاجة ضرورية للذهاب إلى الأماكن المُخصصة لبيع وشراء السيارات المستعملة، بل أصبحت الخطوة على نحو إلكتروني سواء بما ينطبق على ام جي zs 2022 أو غيرها من السيارات الأخرى.

ام جي zs 2022 مستعملة بالسعودية

شراء ام جي zs 2022 من سوق المستعمل

يكون أمام المُخطط للشراء اختيار الطريقة التقليدية المُتعارف عليها بالتوجه ناحية المعارض والتجمعات، أو بالانتقال للطريقة المُشار إليها بالسطور السابقة والتي تدور حول استخدام وسيلة الإنترنت، باعتبارها الطريقة الأحدث بما يتناسب مع تفضيل التحول الرقمي في مختلف القطاعات، وبالبحث عن ام جي zs 2022 فهي معروضة على تطبيق مستعمل وجديد.

شراء ام جي zs 2022 من سوق المستعمل

يتمتع التطبيق بعدد كبير من المُستخدمين والزائرين وعلى وجه الخصوص مع تقديم ميزة الإعلان بدون رسوم، بما ساهم في زيادة التفاعل بين الأشخاص وبما ينعكس في تحديث إعلانات السيارات باستمرار مع وجود وفرة وتنوع بالمحتوى الإعلاني، ومن المعروف في شراء السيارات في سوق المستعمل أن الأمر يكون وفقاً لحالات العرض والطلب، ولذلك يقوم كل مُعلن بطرح سيارته في إعلان وإذا وجدها أحد الباحثين مناسبة فيتواصل معه.

شراء ام جي zs 2022 مستعملة بالتقسيط

سيارة ام جي zs 2022 مستعمل للبيع

يكون المُعلن بحاجة إلى تطبيقات إلكترونية لديها التفاعل القوي بين المستخدمين من أجل زيادة احتمالية إتمام التفاوض على السيارات، وعلى الصعيد الآخر فهناك مَن يرغب بالتعرف على أسعار السيارات بسوق المستعمل وهو ما يتحقق بواسطة تطبيق مستعمل وجديد، حيث يُشار إلى الأسعار من جانب كل مالك في المعلومات الواردة بإعلانه، مع توضيح طريقة الدفع ما بين الكاش أو بنظام الأقساط حسب رغبة كل مُعلن.

سيارة ام جي zs 2022 مستعمل للبيع

تتنوع الإعلانات على تطبيق مستعمل وجديد بما يسمح لوجود أكثر من اختيار وعدة بدائل، وبالحديث حول ام جي zs موديل 2022 فهناك القسم الخاص بالعلامة الصينية بالتطبيق، ويتفرع منه الأقسام الأخرى للسيارات المطروحة من جانب الشركة، مع قابلية البحث بتحديد الموديل، وقبل ذكر سعر السيارة مستعملة نُشير إلى أبرز المواصفات الموجودة بها.

ام جي zs 2022 مستعمل للبيع

ما هي مواصفات ام جي zs 2022؟

تهتم شريحة ليست بالقليلة من الأفراد على معرفة التجهيزات الموجودة بالسيارات قبل الإقبال على خطوة الشراء النهائي، ونتناول بهذا الجزء أبرز مواصفات ام جي zs 2022 والتي تظهر بها لمسات الصانع الصيني، سواء على مستوى جوانب التصميم الخارجي والداخلي أو بالإمكانيات، كما تجدر الإشارة لتوفر إنتاج ام جي بحالة جديد وبأحدث الموديلات لدى مجموعة تأجير، وهذا بكونها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية.

مواصفات ام جي zs 2022

إن من أبرز الأشياء التي تستند إليها السيارة طرحها بخيارين من المحركات بما يجعل هناك الاختلافات في القوة التي تنتج، وهذا بالإضافة إلى وجود الاختلاف بشكل عام في الفئات بما يعني عدم التشابه التام، ولذلك فالمُعلن عندما يعرض أي سيارة للبيع يذكر فئتها، كما يُقارن المُخطط للشراء بين سمات السيارة وخصائصها مع سعرها.

خارجية سيارة ام جي zs 2022

خارجية سيارة ام جي zs 2022

يبدأ الأمر برؤية الخطوط البارزة على غطاء المحرك ضمن عناصر التصميم الخارجي بالسيارة، وهو ما ينطبق أيضاً على الخطوط بجانبي ام جي zs 2022، ومن الواجهة الأمامية فهناك الشبك الأمامي وهو باللون الأسود وبالوسط شعار الشركة الصينية، وبالانتقال إلى جهة المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”.

شاهد أيضاً: أكثر 10 سيارات مبيعًا في الربع الأول في السعودية لعام 2023 #أسعار_السيارات

يتبيّن فيما يخص العجلات المُرتكز عليها بالسيارة أنها من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة أحادية أو ثنائية، وهذا التجهيز السابق ذكره يتوقف حسب الفئة التي يختارها الفرد من فئات السيارة، ومن الجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الطي مع الضبط كهربائياً، ومن المُلاحظ أيضاً في  خارجية ام جي zs 2022 توفر كشافات الضباب، ونُشير لأبعاد السيارة في السطور التالية.

تصميم خارجية سيارة ام جي zs 2022

ما هي أبعاد ام جي zs 2022؟

  • الطول: 4,323 مم.
  • العرض: 1,809 مم.
  • الارتفاع: 1,653 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,585 مم.

أبعاد ام جي zs 2022

كيف تبدو ام جي zs 2022 من الداخل؟

ينطبق جانب الاختلافات بين الفئات على مستوى التجهيزات الداخلية، ومع الدخول للسيارة فهي تتسع إلى 5 مقاعد، وهذه المقاعد مُغطاة بالجلد أو بكسوة من القماش بالاستناد إلى الفئة المُختارة، كما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التدفئة، ويُمكن ضبط مقعد السائق على نحو كهربائي، ومن بين المواصفات أيضاً المُرتبطة بالفئة ما يتعلق بفتحة السقف البانورامية.

ام جي zs 2022 من الداخل

يتضح أن الصانع الصيني يستند لبعض المواصفات الداخلية لتدعيم النظام الترفيهي، وعلى سبيل المثال فتتوفر شاشة لعرض النظام الترفيهي مقاسها 10.1 بوصة، مع دعم لنظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وبالإضافة إلى خاصية البلوتوث لأجل توصيل الجوالات، وبالانتقال للنظام الصوتي فينضم إلى أوجه عدم التشابه بين الفئات، وإما أن يكون من 4 أو 6 سماعات.

داخليةام جي zs 2022

ما هو محرك سيارة ام جي zs 2022؟

يحظى هذا التجهيز باهتمام واضح خلال التخطيط لامتلاك سيارة سواء كانت جديدة أو بحالة مُستعملة، فمن المُحتمل أن يختار أحدهم نوع محرك مُحدد على نحو مُسبق، أو كأن يختار ناقل حركة مُعين بما يتناسب مع قيادته، ومع تتبع هذا الأمر في ام جي zs 2022 فالسيارة مع خيارين على مستوى المحركات.

محرك سيارة ام جي zs 2022

يؤدي اختلاف المحرك المُعتمد عليه إلى عدم التشابه من حيث القوة التي تتنج عن كل محرك، ولذلك فقد تختلف أسعار السيارات حسب الفئة بدايةً من الفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا ذات أعلى سعر، وما يجعلها هكذا بسعر مُرتفع عن الفئات الأقل لكونها بالغالب مُزودة بأشياء لا تكون قياسية بالفئات الأقل.

اختيارات محركات ام جي zs 2022

اختيارات محركات ام جي zs 2022

  • المحرك الأول: محرك بنزين بسعة 1.5 لتر ويعمل على توليد قوة 118 حصان وبعزم دوران يبلغ 180 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير ” CVT” ويوصل القوة لنظام جر أمامي ” FWD”، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س في مدة زمنية تبلغ 12.8 ثانية، وتكون السرعة القصوى 170كم/ س، وبصرفية وقود تبلغ 16.5كم/ لتر، وبسعة خزان وقود 45 لتر.

شراء ام جي zs 2022 من سوق المستعمل

  • المحرك الثاني: محرك تيربو بسعة 1.3 لتر وبقوة 160 حصان مع عزم دوران يبلغ 230 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 6 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي ” FWD”، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س في مدة زمنية تبلغ 9.8 ثوانٍ، وبسرعة قصوى 185كم/س، وفيما يرتبط بكفاءة استهلاك الوقود فهي 17.2كم/ لتر.

داخلية ام جي zs 2022

خطوات هامة في شراء ام جي zs 2022 مستعملة

يجب على الفرد أن يتحقق من حالة السيارة بشكل جيد قبل الشراء النهائي، وذلك من خلال فحص السيارة بشكل دقيق من الداخل والخارج، ومعرفة ما إذا كانت تعاني من أي أعطال، ومن المُمكن الاستعانة بخبير يقوم بالكشف عن السيارة وهذا بتحديد موعد لإجراء المعاينة أيضاً، أي من الضروري عدم الاكتفاء بالصورة أو المعلومات المُرفقة بالإعلانات على الإنترنت.

سعر ام جي zs 2022 مستعملة

يتضح أن السيارات قد تكون مطروحة في كثير من الأحيان بأكثر من فئة ولذلك على المُخطط للشراء تحديد الفئة المُلائمة له، فمن المُحتمل على سبيل المثال البحث عن سيارة اقتصادية من حيث صرفية الوقود، ولذلك تساعد القائمة بالمواصفات إلى جعل نطاق البحث أكثر تركيزاً، مع أهمية مراعاة جانب الميزانية عند تحديد الفئة، فكما سبقت الإشارة فالفئة العُليا تُصبح بأعلى سعر.

شراء ام جي zs 2022 مستعملة

تحديد سعر ام جي zs 2022 مستعملة

إنه من الجيد إجراء مفاوضات مع المالك للسعي نحو إنهاء الصفقة بأفضل سعر، وبالإضافة إلى عدم التسرع في خطوة الشراء إلا بعد التصفح ومعرفة مَن يعرض ام جي zs 2022 بسعر جيد يتناسب مع الشخص، وبعد التأكد من حالة السيارة وضمان استلامها بما يحقق غرض المشتري.

سعر ام جي zs 2022 مستعملة

يحدث التفاوض الذي يكون حول السعر فإذا كانت هناك بعض الأشياء بحاجة إلى تجديد أو تصليح يتم التحدث بشأنها بما يعمل على تخفيض السعر، ويتضح أن كلما كانت السيارة المستعملة بحالة غير مُستهلكة دعم الأمر ارتفاع سعر السيارة والعكس صحيح.

يجب وضع نظام الدفع بالاعتبار فقد يُحدد مالك السيارة للرغبة بالبيع بنظام الكاش، وفي إعلانات أخرى هناك مَن يوضح إمكانية شراء السيارات بالتقسيط، ولذلك ينتقي كل باحث عن سيارة مستعملة المناسب له.

سيارة ام جي zs 2022 مستعملة في السعودية

ام جي zs 2022 مستعملة للبيع في السعودية بالتقسيط

قام مالك السيارة بعرضها ضمن إعلانات تطبيق مستعمل وجديد، ومن المعروف عن سوق المستعمل جمعه بين البائع والمشتري، ويحرص كل طرف إلى تحقيق أهدافه على اختلافها، فالمشتري يهدف للحصول على سيارة مستعملة تكون بحالة غير مُستهلكة وتتماشى مع احتياجاته، وبالوقت ذاته تكون بسعر مناسب له حسب ميزانيته الموضوعة للشراء، وعلى الصعيد الآخر فالبائع يهدف أيضاً لتحقيق الربح من عملية البيع ولذلك يتم عقد الصفقات وإجراء التفاوض.

سعر سيارة ام جي zs 2022 مستعملة بالتقسيط

ينتمي الإعلان إلى فئة إعلانات سيارات للتنازل، ومع أهمية تحديد الفئة فأشار إليها المالك بكونها فل كامل، ومن هذا المُنطلق هناك قابلية للحصول عليها بنظام الأقساط الذي يكون من بين الأنظمة المُفضلة للبعض، حيث عدم الاحتياج إلى دفع المبلغ بالكامل دفعة واحدة، ولمشاهدة صفحة الإعلان اضغط هنا.

ام جي zs 2022 مستعملة للبيع في السعودية بالتقسيط

كم سعر ام جي zs 2022 مستعملة بالتقسيط؟

يؤثر ممشى السيارة المُستعملة بتحديد سعرها، وهذا مع النظر إليه للتعبير على معدلات استهلاك السيارة، ولذلك فأشار المُعلن إلى ممشى ام جي zs 2022 ضمن المعلومات المُرفقة بالإعلان على تطبيق مستعمل وجديد، فجاءت السيارة بممشى 8,000 كم.

سعر سيارة ام جي zs 2022 مستعملة بالتقسيط بالسعودية

يختلف كل نظام تقسيط حسب الجهة التي توفر التقسيط، وهنا من الضروري اختيار النظام الذي يتلائم مع الدخل الشهري للمُخطط للشراء، وبهذا الإطار أوضح المُعلن كون القسط الشهري بقيمة 1,760 ريال سعودي، كما أن المالك قد قام بدفع نسبة 22% والمبلغ المُتبقي هو 72,384 ريال سعودي من 92,308 ريال سعودي، كما أشار لسعر السيارة بنظام الكاش ويكون سعر ام جي zs 2022 هو 87,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سعر ام جي 5 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تطبيق مستعمل وجديد

موقع ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

MG Sz 2022

قبل شهرين
51,000 ريال سعودي
جدة

ام جي ZS 2022 في الرياض بسعر 60 ألف ريال سعودي

قبل شهر
60,000 ريال سعودي
الرياض

ام جي ZS 2022 في مكة المكرمة بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل 4 أشهر
48,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل