انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت مجموعة بايك الصينية عن مركبة دفع رباعي جديدة مثيرة للاهتمام باسم Stone 01 أو الحجر 01، بتصميم مستوحى من سيارة لاندروفر ديفندر مع لمسات أخرى قادمة من رنج روفر الجديدة.

الأبعاد الخارجية  

بايك الصينية تكشف عن SUV وعرة جديدة كلياً بتصميم مستوحى من ديفندر 1

وكشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية عن صور السيارة لأول مرة كما كشفت عن معظم مواصفاتها التقنية، مثل أبعادها، إذ يبلغ طولها 5050 مليمتر، وعرضها 1869 مليمتر، وارتفاعها 1980 مليمتر، ما يضعها بين فئات ديفندر 110 وديفندر 130 من ناحية الحجم العام.

بايك الصينية تكشف عن SUV وعرة جديدة كلياً بتصميم مستوحى من ديفندر 2

التصميم الخارجي مشابه بالفعل لسيارة ديفندر، من ناحية الأبعاد والسطوح الخارجية واللمسات الجانبية، وخاصة التصميم الجانبي وأقواس العجلات ومقابض الأبواب، بالإضافة إلى العواميد السوداء والسقف الذي يذكرنا بسيارات لاندروفر.

التصميم الخارجي العضلي

الشبك الأمامي الصندوقي للسيارة محاط بمصابيح أمامية على شكل حرف Y، مع خلفية مستقيمة عضلية وغطاء للإطار الاحتياطي.. ولم تظهر صور الداخلية للوقت الحالي ولكن نعلم أنها ستتوفر بـ 6 أو 7 مقاعد حسب الفئة، كما تأتي بحساسات خارجية متعددة لدعم مجموعة واسعة من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق.

بايك الصينية تكشف عن SUV وعرة جديدة كلياً بتصميم مستوحى من ديفندر 3

ماذا عن الأداء؟

وتستمد الـ SUV الصينية الجديدة من بايك طاقتها من محرك 1.5 لتر تيربو هايبرد مقترن بمحركين كهربائيين .. ويقوم محرك البنزين بشحن المحركين الكهربائيين، أحدهما في الامام بقوة 204 حصان، والثاني في الخلف بقوة 272 حصان.

ويبدو أن Stone (الحجر) هو اسم علامة جديدة ستطرحها مجموعة بايك في السوق الصيني قبل نهاية العام الجاري، وسنعلم المزيد عن أول سيارة تحت العلامة الجديدة قريباً.

بايك الصينية تكشف عن SUV وعرة جديدة كلياً بتصميم مستوحى من ديفندر 4 بايك الصينية تكشف عن SUV وعرة جديدة كلياً بتصميم مستوحى من ديفندر 5

المصدر: BAIC

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بايك X7 2023 فل كامل هونر عرض الضمان الممتد

قبل يومين
98,000 ريال سعودي
الأحساء

بايك BJ40 C 2023 دفع رباعي بنزين 2 تربو

قبل أسبوعين
غير محدد
الرياض

بايك X7 2022 في الدمام

قبل شهر
78,000 ريال سعودي
الدمام

بايك X7 2022 في جدة بسعر 78 ألف ريال سعودي

قبل شهرين
78,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل