المربع نت – تنوي هيونداي وكيا استثمار ما لا يقل عن 18 مليار دولار في خططهم الكهربائية على مدار العقد الجاري.. وجزء رئيسي من الاستراتيجية الكهربائية للشركتين هو تطوير منصة جديدة كلياً للموديلات الكهربائية، ستدعم واحدة من أكبر البطاريات في الساحة.

ويبدو أن أول موديل إنتاجي مبني على هذه المنصة الجديدة ستكون سيارة سيدان من كيا،  وأشارت التقارير الكورية أن السيارة تحمل الاسم الكودي الحالي GT1 وستنافس في فئة السيدان متوسطة الحجم وقد تكون الخليفة المباشرة لموديل ستينجر، وإن كانت أكبر منها بقليل في الأبعاد الخارجي.

كيا قد تطرح خليفة ستينجر الكهربائية في 2025 بقوة تتجاوز 600 حصان!

واحدة من أكبر البطاريات في العالم 

ويبدو أن خليفة ستينجر الجديدة ستكون مزودة ببطارية كهربائية عملاقة 113.2 كيلووات\س، ما يجعلها أكبر من بطارية مرسيدس EQS وتيسلا موديل اس وحتى كيا EV9، وستدعم مدى صافي 800 كيلومتر للشحنة الواحدة.

كيا قد تطرح خليفة ستينجر الكهربائية في 2025 بقوة تتجاوز 600 حصان! 7

وستتوفر خليفة ستينجر بمحرك كهربائي واحد أو محركين حسب الفئة بقوة قصوى 603 حصان، ما سيجعلها أقوى سيارة إنتاجية في تاريخ كيا، ولكن للوقت الحالي ننتظر التأكيدات الرسمية من طرف كيا.

متى سنراها؟ 

ومن المتوقع طرح خليفة كيا ستينجر الجديدة في عام 2025، وللوقت الحالي ستستمر كيا وهيونداي بطرح موديلاتهم الكهربائية الجديدة المبنية على منصة E-GMP الحالية المتميزة.. وبالنسبة لستينجر الحالية فنعلم أن كيا ستلغيها قريباً مع طرح إصدار نهائي حصري لتوديعها.

كيا قد تطرح خليفة ستينجر الكهربائية في 2025 بقوة تتجاوز 600 حصان! 8  كيا قد تطرح خليفة ستينجر الكهربائية في 2025 بقوة تتجاوز 600 حصان! 9

المصدر: ET News

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل