المربع نت – تنافس العلامة الألمانية مرسيدس بنز الرائدة داخل المملكة العربية السعودية بقوة من خلال أسطول من السيارات الفاخرة والمميزة ضمن الفئات المتنوعة ما بين السيدان والاس يو في، والمتوفرة لدى وكيلها الحصري شركة الجفالي التجارية، ومن ضمن سيارات مرسيدس بنز المميزة في السوق السعودي هي سيارة مرسيدس بنز GLE 53 AMG الاس يو في كوبيه موديل 2023، وخلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة بأبرز التجهيزات المتوفرة في السيارة وأداء محركها في السعودية.

أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه

مرسيدس بنز AMG GLE

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية

تصميم خارجي ملفت للنظر: جمعت السيارة بين العملية العائلية والمزايا الرياضية في الأداء والجمالية، من خلال تصميم خارجي اس يو في بسقف مقوس مستوحى من سيارات الكوبيه، كما حصلت على شبك AMG بالفتحات الرأسية وشارة النجمة الثلاثية الكبيرة، ومع الكثير من الفتحات السفلية تضمن تبريد مناسبة للمحرك، وفي الخلف نجد مخارج العادم الرباعية من AMG.

لمسات مرسيدس الفاخرة: بالنظر إلى تصميم السيارة نرى أن الأمر يتوقف فقط على كونها سيارة رياضية وعملية، بل توفر مرسيدس السيارة مع حزمة الليل “Night” التي تضيف لمسات سوداء أنيقة على الجسم ومظهر خارجي جذاب وملفت للنظر.

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية 1

إقرأ أيضًا: مرسيدس AMG GLE 53 2023: الجانب الرياضي ومزايا الأداء في الاس يو في كوبيه

مصابيح أمامية مميزة: تتوفر السيارة مع مصابيح أمامية LED متعددة الأشعة MULTIBEAM التي تقوم بتوزيع الإضاءة بشكل محكم وبدقة عالية للضوء العالي، وأيضًا يوجد نظام الضوء النشط Active Light في تكييف الإضاءة عند الانعطاف من أجل توسيع مجال الرؤية.

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية 2

داخلية فخمة ومتطورة: تتوفر السيارة بلمسات خاصة من AMG لإضفاء الرياضية على مقصورتها؛ حيث يوجد مقود AMG بتغليف جلد نابا الأسود وأزرار خاصة لتفعيل برامج AMG، وشاشة ثنائية متطورة للعدادات والمعلومات والترفيه.

إقرأ أيضًا: مرسيدس AMG GLE 53 كوبيه 2023 في جلسة تصوير خاصة “18صورة” Mercedes AMG GLE 53 Coupe

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية 3

رفع السيارة عن الأرض: توفر السيارة ميزة رائعة وهي إمكانية رفع السيارة عن الأرض بنحو 55 مم بضغطة زر على السرعات ما قبل 70 كم/ ساعة.

مزايا ذكية في نظام التشغيل MBUX: ومنها سهولة التحكم بها سواء عن طريق الأوامر الصوتية؛ حيث يمكنك صياغة الأوامر ثم تنفيذها باستخدام إدخال صوتي واحد، والميزة الثاني هي التحكم في قدرة النظام على استشعار حركة اليد التي تتحكم في الشاشة بداية من اللحظة التي تسبق اللمس، ومعرفة من الذي طلب الإعداد، السائق أم الراكب الأمامي، ومن ثم تتهيء لعرض الإعدادات المطلوبة والاستجابة بسهولة.

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية 4

إقرأ أيضًا: مرسيدس AMG GLE 53 2023: أبرز المزايا الذكية في الاس يو في الكوبيه

مقاعد AMG الرياضية: تتوفر السيارة مع مقاعد AMG لكل من السائق والراكب الأمامي، المتميز بالدعم الجانبي المثالي ومنطقة دعم الظهر، وشارات AMG.

محرك مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه

في سطور.. أبرز تجهيزات مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 في السعودية 5

تتوفر سيارة الاس يو في كوبيه مرسيدس بنز AMG GLE 53 موديل 2023، مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات في خط مستقيم، بسعة 3.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 435 حصان عند 6,100 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 520 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، وموجه بنظام الدفع الرباعي 4Matic، ومدعوم بمحرك كهربائي صغير بقوة 22 حصان مع تعزيز عزم الدوران والنظام الكهربائي 48 فولت لمنع حدوث تأخر التيربو بالتسارع.

فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ س في 5.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة، وبفضل نظام الدفع الرباعي 4Matic، تتمتع السيارة بقوة تماسك فائقة على الطرق الجافة والمنزلقة، و تتمتع بليونة كبيرة في الانعطافات، وعلى السرعات العالية تقوم السيارة بخفض نفسها للتمتع بمزيد من الديناميكية والتماسك والأداء الرياضي.

ملحوظة: لمشاهدة الأسعار والتواصل مع الوكيل عبر الرابط التالي اضغط هنا.

المصدر: mercedes-benz-mena

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس GLE 53 AMG PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل 20 ساعة
495,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس E 53 Night PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل شهرين
395,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 3 أيام
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس GLE 53 Coupe Night PKG موديل 2023 (جديد)

قبل 4 أسابيع
590,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل