انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم في أغسطس 2021 إصدار أول شهادة اعتماد طراز لمركبة كهربائية من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والآن أعلن المتحدث الرسمي للهيئة، المهندس وائل الذياب، عن اعتماد 73 طرازاً جديداً لمركبات كهربائية تتبع 12 شركة مصنعة، وتتضمن 4 شركات ألمانية، شركتين أمريكيتين، شركتين بريطانيتين، شركتين صينيتين، وشركة هولندية، وشركة كورية، وذلك لدخولها إلى السوق السعودية.

ووضح الذياب أن الهيئة استقبلت خلال عام 2022 عدة طلبات للحصول على شهادة مطابقة المركبات الكهربائية بلغت 39 طلبا، في حين وصل عددها لهذا العام 74 طلبا، في دلالة على التزايد المضطرد في الاهتمام.

الهيئة السعودية للمواصفات تعتمد 73 طراز جديد لمركبات كهربائية في المملكة 1

كما صرح الذياب لصحيفة الاقتصادية، إن إجمالي استيراد المركبات الكهربائية للاستخدام الشخصي فقط بلغ 341 مركبة مستوردة، معظمها من أمريكا بعدد 280 مركبة، 54 مركبة من ألمانيا، وجاءت الصين ثالثا بعدد ثلاث مركبات.

دخول وشيك لعلامة لوسيد في السوق المحلي

وقد أعلنت شركة لوسيد للسيارات الكهربائية، والمملوكة جزئياً لصندوق الاستثمارات العامة، مؤخراً عن خطط لتسليم مئات السيارات في المملكة خلال الأشهر المقبلة، بالتزامن مع جهوزية منشأتها التصنيعية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في النصف الثاني من العام الجاري.

وتعمل الهيئة السعودية على تحديد المتطلبات الأساسية للمركبات الكهربائية التي يجب على المصنعين والموردين الالتزام بها للحصول على شهادة اعتماد طراز المركبة، وفقا لمتطلبات اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية التي أصدرتها الهيئة، بهدف المحافظة على البيئة وصحة وسلامة المستهلك، وتسهيل إجراءات مسح الأسواق.

الهيئة السعودية للمواصفات تعتمد 73 طراز جديد لمركبات كهربائية في المملكة 2

المصدر: الهيئة السعودية للمواصفات

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل