المربع نت – اقتنصت فيراري الفوز العاشر لها في تاريخها بسباق لومان 24 ساعة الفرنسي الشهير للتحمل، منتزعة اللقب من قسم سباقات تويوتا Gazo Racing بعد خمسة أعوام من السيادة المطلقة للفريق الياباني.

وانتهى فريق تويوتا في المركز الثاني بعد سباق بالغ التنافسية أمام أكثر من 325 ألف متفرج في المضمار الممتد لـ 13.626 كيلومتر .. وهو فوز تاريخي لفيراري لكونه أول فوز للعلامة بسباق لومان خلال نصف قرن!

فيراري تسجل أول فوز لها في سباق لومان 24 ساعة للتحمل خلال نصف قرن!

السيارة الفائزة هي فيراري 499P هايبركار، والتي قامت بإتمام 342 دورة في الحلبة، وفي المركز الثاني سيارة تويوتا GR010 هايبرد، بفارق دقيقة واحدة فقط و21.793 ثانية عن سيارة فيراري.

فيراري تسجل أول فوز لها في سباق لومان 24 ساعة للتحمل خلال نصف قرن! 5

تألق سيارات كاديلاك 

ونافست 16 هايبركار خارقة في هذه الفئة التنافسية بسباق لومان، مع مشاركة فيراري وتويوتا وبورش وكاديلاك وبيجو وغيرهم.. وأصيبت معظم السيارات بأعطال ميكانيكية واصطدامات أثناء التسابق المطول، مع صمود سيارات فيراري وتويوتا في الساحة، واستعرضت سيارات كاديلاك V Series R هايبركار أدائها المتميزة، منتهية في المركز الثالث والرابع.

جدير بالذكر أن تويوتا احتفظت بصدارتها في بطولة العالم للتحمل لعام 2023، وإن كان فوز فيراري بسباق لومان يقلص الفارق بين الشركتين.

فيراري تسجل أول فوز لها في سباق لومان 24 ساعة للتحمل خلال نصف قرن! 6

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل