أكثر 10 سيارات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة

المربع نت – تعد حوادث سرقة السيارات من أكثر الحوادث المزعجة لجميع ملاك السيارات حول العالم، والتي قد تؤثر كثيراً على سعادة وراحة مالك السيارة حتى بعد حصوله على التعويض اللازم من شركات التأمينات على السيارات، وفي الولايات المتحدة يتم سرقة الآلاف من السيارات سنوياً، ولكن ما هي أكثر السيارات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة؟

سوف نتطرق معاً إلى أكثر 10 سيارات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة وفقاً لسجلات المكتب الوطني لجرائم التأمين، والذي يعمل على الحصول على إحصائيات سرقة السيارات بالتعاون مع شركات التأمين والجهات الحكومية، في خلال الـ 10 أعوام الماضية.

تعرف على أكثر 10 سيارات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة 1

10/10 جي ام سي 2500HD و 3500HD

جي ام سي

تبدأ قائمة السيارات الأكثر سرقة في الولايات المتحدة مع شاحنتي جي ام سي 2500HD و 3500HD، والتي تشير الإحصائيات إلى أنه تم سرقة ما يقارب 47 ألف شاحنة في الفترة من عام 2010 حتى 2020، ويعد الهدف الرئيسي من سرقة أغلب الشاحنات هو الحصول على علبة البيئة بنظام العادم مع ترك الشاحنة بالطرق العامة بعد الحصول على الهدف الأساسي لسرقة الشاحنة.

9/10 دودج كارافان

دودج كارافان

ظهرت دودج كارافان للمرة الأولى في بداية الألفية الجديدة، والتي واجهت مشكلات متعددة خلال الأعوام الماضية بسبب كثرة سرقتها في الولايات المتحدة، حيث تتشارك المينى فان بالعديد من القطع الميكانيكية مع طرازات دودج المتعددة، لذلك كانت واحدة من أبرز الأهداف لسرقتها وتفكيكها لتستخدم كقطع غيار لمركبات أخرى، وبلغ عدد السرقات في 10 أعوام نحو 55 ألف سيارة.

8/10 تويوتا كورولا

تويوتا كورولا

تعد تويوتا كورولا واحدة من أكثر السيارات مبيعاً حول العالم، وبسبب شهرتها العالمية واجهت موديلات كورولا من عام 2014 حتى 2020 العديد من عمليات السرقة في الولايات المتحدة والتي بلغ عددها نحو 100 ألف سيارة في خلال 10 أعوام، بسبب شدة الطلب على السيارة في أسواق السيارات المستعملة مما يجعل عملية إعادة بيع السيارة ليست بالصعبة، وجدير بالذكر أن كورولا ليست من السيارات التي يسهل سرقتها في الولايات المتحدة حيث يبذل اللصوص جهوداً كبيرة لسرقتها، ومن أغرب طرق سرقتها هي وضعها على شاحنة نقل السيارات والقيادة بعيداً بها.

7/10 نيسان ألتيما

نيسان التيما

نرى في المرتبة السابعة نيسان ألتيما والتي تواجه مشكلة التعرض للسرقة في الولايات المتحدة للعديد من الأسباب المختلفة، ليبلغ عدد السرقات في 10 أعوام نحو 113 ألف سيارة، وفقاً للتقارير تعد علبة البيئة بنظام العادم من أهم الأسباب التي تساهم في سرقة السيارة بالولايات المتحدة.

6/10 دودج رام 1500

دودج رام

تقدم الآن شاحنة رام 1500 تحت علامة رام بشكل مستقل، ولكن في الماضي كانت تابعة لعلامة دودج التجارية، وتعود النسبة الأكبر للسرقات للشاحنة في الفترة التي كانت تحمل بها شعار دودج، حيث بلغ إجمالي عدد السرقات في 10 أعوام نحو 130 ألف شاحنة، وتشير التقارير أن السبب الرئيسي لسرقة الشاحنة هو لتهريبها للدول التي لا تباع بها الشاحنة بشكل رسمي.

5/10 تويوتا كامري

تويوتا كامري

تتشابه تويوتا كامري كثيراً مع تويوتا كورولا حيث يعد السبب الرئيسي لسرقتها هو إعادة بيعها مجدداً، أو تفكيك السيارة لتباع على هيئة قطع غيار، أو للحصول على علبة البيئة بنظام العادم، ويبلغ إجمالي عدد السيارات المسروقة نحو 180 ألف سيارة في خلال 10 أعوام، وتعد كامري من أكثر السيارات مبيعاً في فئتها بالولايات المتحدة مما يجعلها مرغوبة للكثير من اللصوص بالرغم من صعوبة سرقتها.

4/10 شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

في المرتبة الرابعة نرى ارتفاع كبير بأعداد النسخ التي تم سرقتها خلال 10 أعوام، حيث بلغ إجمالي النسخ التي تم سرقتها نحو 310 ألف شاحنة من موديلات شيفروليه سيلفرادو المتعددة، ومن أبرز الأسباب لسرقة الشاحنة هو تفكيكها لتباع على هيئة قطع غيار وخاصة للحصول على علبة البيئة بنظام العادم.

3/10 فورد F-150

فورد F-150

تعد سلسلة شاحنات فورد F-150 من أكثر الشاحنات مبيعاً في الولايات المتحدة، وبسبب شهرتها تعد الخيار الأفضل للعديد من للصوص السيارات للحصول على العديد من قطع الغيار وعلبة البيئة بنظام العادم، بالإضافة إلى تصديرها لدول أخرى لا تقدم الشاحنة بها رسمياً، وبلغ عدد النسخ التي تمت سرقتها في قرن من الزمن نحو 340 ألف شاحنة من مختلف موديلات F-150.

2/10 هوندا سيفيك

هوندا سيفيك

تعد هوندا سيفيك من أكثر السيارات السيدان المرغوبة في فئتها بالولايات المتحدة بفضل العديد من التجهيزات الرياضية المتعددة، والتي جعلتها بالمرتبة الثانية في هذه القائمة بسبب سرقة أكثر من 300 ألف نسخة خلال 10 أعوام بالولايات المتحدة، ويعد السبب الأشهر لسرقتها هو تفكيك السيارة لبيعها على هيئة قطع غيار خاصة مع النسخ الأعلى تجهيزا والنسخ المعدلة.

1/10 هوندا أكورد

هوندا أكورد

لنفس الأسباب المتعلقة بطرازات تويوتا و هوندا سيفيك تعد أكورد واحدة من أشهر السيارات في فئتها بالولايات المتحدة مما يجعلها هدف مثالي لتحقيق الأرباح المالية لدى اللصوص، ولكن تعد النسبة الأكبر من السيارات التي يتم سرقتها هي الطرازات القديمة، حيث بلغ عدد النسخ التي تم سرقتها من موديلات 1994 حتى 1997 نحو 500 ألف سيارة في الولايات المتحدة، ويعد الهدف الأساسي لسرقة النسخ القديمة هو تفكيكها ثم إعادة بيعها على هيئة قطع غيار عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً:

المصدر: المكتب الوطني لجرائم التأمين بواسطة carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة