انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قدمت بي ام دبليو براءة اختراع جديدة لتصنيع مقاعد السيارات الرياضية بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد المتقدمة، والتي سوف تساهم في تخفيف وزن السيارات بالإضافة إلى الحصول على مقاعد توفر تماسك أفضل للركاب بداخل السيارة مع تصميم مرن لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة.

بي ام دبليو تخترع مقاعد رياضية باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد

بي ام دبليو تخترع مقاعد رياضية باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد

تعتمد سيارات بي ام دبليو عالية الأداء على مقاعد مصنعة من ألياف الكاربون مع طبقات من الإسفنج والجلد لتحسين راحة الركوب، ولكن سوف تساعد المقاعد المصنعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد على توفير مقاعد أخف وزناً بدون التنازل عن قدر كبير من راحة الركوب، بل من الممكن أن تصبح هذه المقاعد أكثر راحة للسائق والراكب الأمامي من المقاعد التي تعتمد على ألياف الكاربون.

من الممكن أيضاً يتم الدمج بين الوسادات الإسفنجية بالمقاعد المصنعة بتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد للحصور على المزيد من الراحة للركاب مع تصميمات أكثر رياضية وجذابة.

بي ام دبليو تخترع مقاعد رياضية باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد

المزيد من المميزات للطباعة ثلاثية الأبعاد

يظهر تفوق هذه التقنية في العديد من النقاط الهامة والتي من أبرزها أن المواد التي سوف يتم استخدامها لطباعة المقاعد بالتقنيات المتقدمة لن تكون مضرة للبيئة على عكس المواد المستخدمة في تصنيع المقاعد بالفترة الحالية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام العديد من المواد المختلفة لتصنيع المقعد للحصول على درجات مختلفة من الصلابة أثناء الركوب، مع الوان فريدة ومختلفة.

قد تستخدم بي ام دبليو تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد أيضاً في طباعة العديد من القطع الإضافية، حيث تشير العلامة البافارية في براءة الاختراع إلى إمكانية استخدامها في تصنيع مساند الذراعين وعجلات القيادة وقطع لوحة القيادة، لاستبدال القطع التي قد تعد ضارة للبيئة بأخرى صديقة للبيئة لتتوافق بي ام دبليو مع التوجه العالمي للحفاظ على البيئة باستخدام تقنيات جديدة ومبتكرة.

شاهد أيضاً:

المصدر: DPMAregister بواسطة Carbuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل