انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت لكزس عن سيارتي دفع رباعي فاخرتين بثلاثة صفوف للمقاعد في نفس اليوم، إحداها جديدة كلياً، والأخرى تعد الجيل الثالث لطراز شهير عالمياً بالفعل، ولكن ما هو السبب الذي دفع لكزس للكشف عن سيارتين متشابهتين في نفس اليوم؟

تريد لكزس التوسع في سوق سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، لذلك قدمت خيارين مختلفين من السيارات في نفس الوقت، حيث تستهدف كل سيارة فئة معينة من ملاك السيارات حول العالم.

لكزس TX و GX

تستهدف لكزس TX الجديدة كلياً العملاء الراغبين بالحصول على سيارة دفع رباعي كبيرة بثلاثة صفوف من المقاعد بتصميم جذاب وتجهيزات فاخرة متعددة، وتهدف لكزس GX لمنافسة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة للطرق الوعرة مثل لاندروفر ديفندر، بتصميم خارجي قوي مع أداء عالي للطرق الوعرة.

الفارق بين هيكل لكزس TX و GX

لكزس TX و GX

يظهر الاختلاف الأول بين سيارتي الدفع الرباعي عند النظر على قاعدة البناء حيث نرى أن لكزس TX تستخدم نظام الهيكل الأحادي Unibody لبناء السيارة، والذي يعد الخيار الأفضل للقيادة المريحة مع صلابة هيكل السيارة وتوفير المزيد من المساحات في داخلية السيارة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تساعد سيارة الدفع الرباعي الفاخرة.

حصلت لكزس GX على منصة بناء GA-F والتي تدعم موديل لكزس XL أيضاً، وهي منصة مخصصة لوضع هيكل السيارة على هيكل منفصل أسفل السيارة، لتوفر GX أداء أفضل على الطرقات الوعرة، وقدرة سحب أفضل، مع زيادة ارتفاع هيكل السيارة عن الأرض، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تساعد على توفير أفضل أداء رياضي ممكن.

الفارق بين محرك لكزس TX و GX

لكزس TX و GX

حصلت لكزس TX على ثلاث خيارات من المحركات والتي تعتمد على نظام الدفع الأمامي للعجلات أو الدفع الكلي للعجلات، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر تربو بقوة 275 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران، وتأتي النسخة الهجينة بنفس المحرك، ولكن بقوة 366 حصان و 554 نيوتن متر من عزم الدوران، وتقدم النسخة الأخيرة والأقوى بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر هجين بالقابس بقوة 406 حصان.

قدمت لكزس GX بمنظومة توفر أفضل أداء رياضي ممكن على الطرقات الوعرة، حيث حصلت على محرك V6 بسعة 3.4 لتر توين تربو بقوة 349 حصان مع 659 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ونظام الدفع الرباعي للعجلات، وقفل تفاضلي مركزي محدود الانزلاق، وتزيد فئات أوفر تريل بحصولها على قفل تفاضلي خلفي إضافي، وسوف تحصل على محرك هجين في المستقبل.

الفارق بين تصميم لكزس TX و GX

لكزس TX و GX

كما نرى، حصلت لكزس TX على تصميم خارجي فاخر مع العديد من الخطوط التصميمية الانسيابية، على عكس تصميم GX العضلي مع الخلوص الأرضي الكبير مع عجلات رياضية بقياس 18 إنش بإطارات 33 إنش لكل التضاريس، وفي الداخلية تتفوق لكزس TX بالمزيد من اللمسات الفاخرة والمساحات الكبيرة وتقنيات متقدمة، وتتميز GX بحصولها على تصميم عضلي للداخلية مع نظام للمساعدة على تسلق المنحدرات أو هبوطها بجانب تقنيات متعددة لتعزيز الأداء.

ملخص الفارق بين لكزس TX و GX

لكزس TX و GX

من المواصفات السابقة يسهل رؤية أن لكزس TX موجهة لمحبين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي توفر أكبر قدر ممكن من الراحة وأنظمة الأمن والسلامة بالإضافة إلى التصميم الجذاب والمساحات الداخلية الكبيرة حيث تقدم بقاعدة عجلات أكبر من GX بحوالي 4 إنش.

تستهدف لكزس GX العملاء الذين يفضلون سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، ولكن بتجهيزات متعددة للطرقات الوعرة مع قدرات مذهلة للسحب، حيث تقدم بحد أقصى 3,629 كيلوجرام، مع خلوص أرضي مرتفع وأنظمة تقنية خاصة للقيادة على الطرقات غير الممهدة.

صور لكزس TX

صور لكزس GX

لكزس GX 2024 لكزس GX 2024 لكزس GX 2024 لكزس GX 2024 لكزس GX 2024 لكزس GX 2024

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: لكزس TX، لكزس GX

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس TX 350 AWD Ultra Luxury موديل 2024 (جديد)

قبل شهرين
365,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس GX 2015 في الباحة

قبل 4 ساعات
125,000 ريال سعودي
جدة

لكزس GX 2015 في بريدة بسعر 140 ألف ريال سعودي

قبل أسبوع
140,000 ريال سعودي
بريدة

لكزس GX 2016 في بريدة اسود ملكي

قبل يوم
95,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل