انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصل رجل الأعمال والمليونير الفنلندي أندريس ويكلوف لغرامة مالية بقيمة 121 ألف يورو (489 ألف ريال) بسبب القيادة فوق الحد الأقصى للسرعة، مع وقف رخصة القيادة الخاصة به لمدة 10 أيام.

كان ويكلوف يقود سيارته بسرعة 82 كم/ ساعة في منطقة يبلغ الحد الأقصى للسرعة بها 50 كم/ ساعة، مما يجعل السرعة الزائدة للسيارة تبلغ 32 كم/ ساعة.

فنلندا

أندريس ويكلوف

ما هو نظام مخالفات السرعة في فنلندا؟

في فنلندا يتم احتساب قيمة مخالفات السرعة بناء على الدخل اليومي لمرتكب المخالفة بالإضافة إلى نسبة تجاوز السرعة المقررة، لذلك وقعت غرامة مالية بلغت قيمتها 121 ألف يورو على ويكلوف، بالإضافة إلى وقف رخصة القيادة.

يعد السبب في وقف رخصة القيادة هو أن هذه لا تعد المرة الأولى لارتكاب مخالفة تجاوز السرعة، حيث في عام 2013 تم تغريمه بقيمة 95 ألف يورو (384 ألف ريال) بسبب تجاوز السرعة المكررة، وفي عام 2018 تم تغريمه لنفس السبب، ولكن بقيمة 63.6 ألف يورو.

Speed limit 50 traffic sign.

صرح أندريس ويكلوف لصحفية نيا أولاند الفنلندية “كنت قد بدأت للتو في التباطؤ، ولكنني أعتقد أن ذلك لم يحدث بالسرعة الكافة” وأضاف قائلاً “أنا نادم حقاً على الأمر”.

قد لاتعد هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها مخالفة مرورية كبيرة بسبب تجاوز السرعة المقررة في فنلندا، حيث في عام 2002 تم تغريم أنسي فانجوكي، نائب الرئيس التنفيذي السابق لقسم الهواتف المحمولة في نوكيا بقيمة 116 ألف يورو بسبب تجاوز السرعة المقررة اثناء قيادة دراجة نارية بسرعة 75 كم/ ساعة في منطقة يبلغ الحد الأقصى للسرعة بها 50 كم/ ساعة.

شاهد أيضاً:

المصدر: نيا أولاند بواسطة insider

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل