المربع نت – أعلن الحساب الرسمي للنقابة العامة للسيارات، عن الانتهاء من التجهيزات الخاصة بتفويج ضيوف الرحمن، مبينةً أنها هيأت أسطولاً يضم قرابة ١٨ ألف حافلة إلى جانب ٢٥ ألف سائق ضمن استعداداتها لموسم الحج هذا العام.

اقرأ أيضًا: “النقل” يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج

“نقابة السيارات” توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج

"نقابة السيارات" توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج 11

خدمات نقل الحجاج

وأكدت “نقابة السيارات” أنه يتم الإشراف على هذه التجهيزات ومتابعة تقديمها لخدمات نقل الحجاج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة خلال موسم الحج هذا العام على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

اقرأ أيضًا: “النقل” يوجه تنبيه هام لضمان سلامة الحجاج أثناء تنقلهم

"نقابة السيارات" توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج 12

الخطة التشغيلية 

وصرح مدير فرع النقابة بالمدينة المنورة المهندس “مازن بن محمود ثروت” أن الخطة التشغيلية لنقابة السيارات تهدف إلى تسيير كافة أعمال استقبال وتفويج ضيوف الرحمن عبر المنافذ الجوية والبرية بانسيابية ودقة في مواعيد النقل وفق طلبات التنقل الواردة عبر النظام من خلال التكامل والتنسيق مع كافة شركاء الخدمة تحت مظلة وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة.

"نقابة السيارات" توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج 13

تفويج الحجاج

وأضاف المهندس “مازن بن محمود ثروت” أن أولى رحلات تفويج الحجاج من المدينة المنورة انطلقت في السادس من شهر ذي القعدة الجاري بواقع ٢٦ حافلة باتجاه مكة المكرمة، مشيرًا إلى أن العدد يشهد تصاعدًا مستمرًا بما يتواكب مع زيادة الحجاج القادمين للمدينة المنورة، لافتًا أن إحصائية التفويج بلغت حتى الآن حوالي ٧٠٠ حافلة نقلت ما يزيد عن ٣٠ ألف حاج إلى مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: تجهيز 5 مواقف تستوعب 50 ألف مركبة على مداخل مكة

"نقابة السيارات" توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج 14

عمليات الوصول للمدينة المنورة

وأشار مدير فرع النقابة إلى أنه من المفترض أن تكون ذروة عمليات الوصول للمدينة المنورة يوم الـ 25 من شهر ذي القعدة الجاري، بينما يتوقع أن يشهد يوم الـ 5 من شهر ذي الحجة المقبل ذروة عمليات التفويج اليومي.

"نقابة السيارات" توفر 18 ألف حافلة وتأهل 25 ألف سائق لخدمة الحجاج 15

المصدر

(النقابة العامة للسيارات)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل