"تقرير خاص" شاهد اغلى 10 طائرات خاصة في العالم 3

iconsالمربع نت – رغم أن شركات الطيران تحرص على تقديم خدمات مميزة لعملائها من الأثرياء و المشاهير و رجال الأعمال إلا أن بعضا من هؤلاء يفضل اقتناء طائرة خاصة رغبة منه في الحصول على الخصوصية التي يبتغيها، و تتسابق شركات إنتاج الطائرات الخاصة لتقديم أفضل العروض وتصميم طائرات خاصة تتميز بالفخامة وتوفر كل مستلزمات الراحة و الرفاهية، و في القائمة التالية نتعرف على أغلى الطائرات الخاصة و التي تعود ملكيتها لبعض الأثرياء والمشاهير:

شاهد تقرير خاص من المربع نت لآغلى الطائرات الخاصة في العالم:

"تقرير خاص" شاهد اغلى 10 طائرات خاصة في العالم 4

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

 

10- طائرة تشالنجر 600 وسعرها 18,2 مليون ريال سعودي
وتعود ملكية هذه الطائرة الباهظة الثمن إلى جويس ماير ، و هي خطيبة وكاتبة, كما إنها مؤلفة لأكثر الكتب مبيعاً حسب تصنيف مجلة نيويورك تايمز ،و قد قامت بتأليف أكثر من 80 كتاباً تُرجم معظمها إلى أكثر من 80 لغة مختلفة.
9- طائرة هوكر 4000 وسعرها 83 مليون ريال سعودي
وتعود ملكية هذه الطائرة إلى سيرجيو جارسيا و هو لاعب غولف إسباني محترف ويستخدمها في الغالب في السفر من وإلى البطولات التي يشارك فيها
8- طائرة امبراير ليجاسي 650 وسعرها 113 مليون ريال سعودي
ويملك هذه الطائرة النجم الصيني جاكي شان بهدف التنقل بها وخاصة إلى أدغال كمبوديا، وحتى تتميز عن باقي الطائرات أضاف إليها شعارا مميزا يرمز إلى الصين.
7- طائرة بومباردييه- BD-700 وسعرها 170 مليون ريال سعودي
هذه الطائرة هي اختيار بيل غيتس الشخصي للطيران ،ولكن ليس لوقت الفراغ، فهو يستخدم هذه الطائرة الخاصة للأنشطة المتعلقة بمؤسسة بيل وميليندا غيتس.
6- طائرة سوخوي سوبرجت 100 وسعرها 190 مليون ريال سعودي
وتبدو هذه الطائرة كأنها الأكبر بين جميع الطائرات الخاصة الأخرى خاصة أنها تتسع ل100 شخص
5- طائرة بومباردييه جلوبال 8000 وسعرها 250 مليون ريال سعودي
وتفتخر هذه الطائرة الخاصة بحرق أدنى مستويات الوقود وقلة الانبعاثات مقارنة بباقي الطائرات الخاصة، و هي حتما تناسب الأثرياء الذين يفكرون في المحافظة على البيئة ، حيث يمكنهم القيام برحلات رائعة على متن هذه التحفة الفريدة.
4- طائرة ايرباص-ACJ319 وسعرها 300 مليون ريال سعودي
وكما هو الحال مع الطائرات الفاخرة الأخرى إيرباص، فإن هذه الطائرة قابلة للتعديل، و هي تضم غرفة نوم بحمامات داخلية تقع في الجزء الخلفي من الطائرة
3- طائرة بوينغ 757 وسعرها 375 مليون ريال سعودي
وهي الطائرة التي تستخدم عادة على الرحلات الجوية التجارية، و لكن دونالد ترامب اقتناها لاستخدامها في رحلاته المتكررة ،و تتميز طائرة ترامب بالفخامة حيث تم تزويدها بمقاعد و أحزمة مطلية بالذهب و تتوفر على كل وسائل الرفاهية.

2- طائرة بوينج 747-8-VIP وسعرها 564 مليون ريال سعودي
رغم أن شركة بوينغ تمنع الكشف عن عملائها الذين يقومون باقتناء طائرات خاصة بهذه الفخامة إلا أن من المرجح أن هذه الطائرة هي ملكية لأحد الأمراء في العائلة المالكة في السعودية.

1- طائرة ايرباص A380- وسعرها 1,8 مليار ريال سعودي
إنها طائرة إيرباص معدلة كليا لتناسب مالكها و هو الأمير السعودي الوليد بن طلال، وتتميز بمقصورة ذهبية حيث أن كل ما بداخلها فعلا من ذهب.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة