المربع نت – تعد كيا ريو 2023 من الطرازات البارزة لصانعة السيارات الكورية الجنوبية كيا، وتأتي للسوق السعودي في إصدارين الهاتشباك والسيدان الصغيرة، وتتميز بمظهر خارجي أنيق وعصري وداخلية مريحة وأداء كما أن أدائها يجعلها مناسبة لأكثر من التنقل اليومي، فهي الرفيق الذي يُعتمد عليه في السفر والرحلات الطويلة، وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات كيا ريو 2023 واسعارها في السعودية.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ كيا ريو 2023؟

تتميز كيا ريو 2023 في نسختيها السيدان والهاتشباك بتصميم شبابي ديناميكي يخطف الأنظار، وخاصة مع التحديثات التي حصلت عليها مؤخراً والتي منحتها مظهر أكثر رشاقة وجاذبية، وجاءت نسخة الهاتشباك بحجم أكبر لتكون أكثر جرأة واستعداد للمغامرة، ما أضاف إليها طابع فريد وميزها عن السيارات الأخرى من نفس الفئة على الطريق.

كيا ريو 2023 وابرز مزايا السيارة الصغيرة من كيا في السعودية

كيا ريو التصميم الخارجي

وتظهر ملامح ريو بشكل كبير في واجهتها الأمامية الأنيقة والتي جاءت مع شبك علوي نحيف يحمل فلسفة تصميم سيارات كيا الشهيرة “أنف النمر” وجاء بتصميم أكثر حدة ليضيف قوة وشراسة لمقدمة السيارة، بينما يأتي الشبك السفلي أكبر وأعرض لتوفير تهوية جيدة للمحرك.

كيا ريو من الامام

وتأتي المصابيح الأمامية ثنائية الإسقاط على جانبي الشبك العلوي بتصميم انسيابي ومسحوب لأعلى ليُحاكي نظرة حادة، وتعمل المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED، كما تأتي مع مصابيح ضباب مدمجة في فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي والذي يعزز بدوره من قوة الواجهة الأمامية.

كيا ريو من الجنب

وعلى جانبي كيا ريو نرى الخطوط الناعمة التي تعمل على تحسين الأداء، كما نرى المرايا الجانبية الكهربائية مع اشارات انعطاف، ومقابض الأبواب بنفس لون الهيكل، وتستند ريو في نسختيها على عجلات مقاس 17 بوصة.

كيا ريو من الخلف

وفي الخلف تأتي الخلفية بتصميم أعرض وأكثر اتساع يحمل الطابع الرياضي الذي نراه في الجناح الخلفي، بالإضافة للمصابيح الخلفية الهالوجينية، كما تأتي مع مصد خلفي كبير باللون الأسود مع إشارات انعطاف خلفية.

وبالنسبة لأبعاد كيا ريو 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4,065 مم
  • العرض: 1,725 مم
  • الارتفاع: 1,450 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,580 مم

اقرأ أيضا القدرة الحصانية لسيارات كيا الاس يو في وقائمة فئاتها وأسعارها موديلات 2023 في السعودية.. تعرف عليها

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا ريو 2023؟

بالدخول إلى كيا ريو 2023 سنجد أن المقصورة الداخلية تقدم مستوى جيد من العملية والأناقة، كما أنها تقدم مساحة رحبة تتسع لخمسة ركاب مع مساحة للتمدد وذلك بفضل قاعدة العجلات الأطول، كما يركز تصميم قمرة القيادة على توفير المعلومات اللازمة للسائق وتعزيز التحكم أثناء القيادة. 

كيا ريو المقاعد

وتأتي المقاعد بكسوة من الجلد، وتدعم المقاعد الخلفية الطي والتقسيم بنسبة 40:60 مع دعم الطي الكامل لتوفير مساحة تخزين أكبر، كما تأتي مع عجلة قيادة بكسوة جلدية متعددة الوظائف تقبل التعديل والإطالة، مع مسند للذراعين في الكونسول الوسطي، وفتحة سقف مع مقاعد مريحة والعديد من أماكن التخزين.

كيا ريو 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فحصلت ريو على لوحة قيادة أكثر عصرية وعملية تشمل شاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة، مع شاشة معلومات مقاس 3.5 بوصة، ويدعم النظام الترفيهي أنظمة أندرويد أوتو وآبل كاربلاي لاقتران الهواتف الذكية بالسيارة مع ميزة دعم الأوامر الصوتية، ونظام تكييف للهواء بتحكم يدوي أو أوتوماتيكي.

كيا ريو 2023 من الداخل

كما تأتي مع تطبيق My Car Zone والذي يسمح بوضع حدود سرعة وأوقات استخدام محددة، بالإضافة إلى تنبيه المستخدم في حالة تخطي أي منها، كما تأتي مع نظام تذكير أوتوماتيكي بمواعيد الصيانة والفحص، ونظام أوتوماتيكي لإزالة الضباب عن الزجاج الأمامي وتقنية الدخول بدون مفتاح.

ما هي مواصفات الامان بـ كيا ريو 2023؟

كيا ريو 2023 الامان

تقدم ريو حماية تجربة قيادة آمنة ومريحة من خلال مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • مساعد التحكم عند بدء صعود التلال
  • التحكم الإلكتروني في الثبات
  • جهاز تنبيه حسب المسافة عند الرجوع بالسيارة للخلف
  • عدد 6 وسائد هوائية
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا كيا سبورتاج 2023: إليكم أبرز تجهيزاتها من الداخل

ما هي مواصفات اداء كيا ريو 2023 على الطريق؟

كيا ريو المحرك

تستمد كيا ريو قوتها على الطريق من خلال محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.4 لتر ويولد قوة تبلغ 100 حصان مع عزم دوران يبلغ 134 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، مع سعة لخزان الوقود يبلغ 45 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا ريو 2023 في السوق السعودي؟

اسعار كيا ريو 2023

تتوفر كيا ريو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا ريو 2023 فئة LX B1 سيدان تأتي بسعة 70,148 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا ريو 2023 فئة LX B1 PE سيدان تأتي بسعة 70,838 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا ريو 2023 فئة LX B2 سيدان تأتي بسعة 75,898 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا ريو 2023 فئة EX هاتشباك تأتي بسعة 78,313 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا ريو 2023 فئة EX سيدان تأتي بسعة 83,488 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعد كيا ريو 2023 خيار مناسب للشباب، نظراً لتصميمها العصري وداخليتها العملية بالإضافة لما تقدمه من كفاءة في استهلاك الوقود، كما يساعد الحجم الصغير في تعزز قدرتها على المناورة على الطرق المزدحمة، وأنت هل تُفضل السيارات الصغيرة أم الكبيرة على الطريق؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل