هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 1

المربع نت – لقد جلبت لنا جي إم سي بعض الشاحنات (سيارات البيك اب) الرائعة على مر السنين، منها من سجلت بحروف من ذهب أسمًا خالدًا في سجلات تاريخ صناعة السيارات، وأظهرت لنا العلامة الأمريكية مدى قوتها في إنتاج أفضل سيارات البيك اب على الإطلاق، حيث يزدهر سوق شاحنات البيك اب حاليًا، ويضم عددًا كبيرًا من علامات السيارات المُصنعة لسيارات البيك اب بينهم صراع قوي وتنافس شرس للهيمنة على سوق صناعة السيارات البيك اب، جميعهم على تراك السباق ليظهروا من يمكنه تصميم سيارة البيك اب الأكثر ابتكارًا وقوة من حيث التصميم والأداء، وكانت جي إم سي سييرا في صدارة السباق.

جي إم سي سييرا

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 2

وفي المقالة التالية نستعرض لكم، محطات تطور سيارة البيك اب الأمريكية الشهيرة جي إم سي سييرا، والتي تحولت منذ حقبة الثمانينات إلى أسطورة وأيقونة من أيقونات صناعة سيارات البيك اب على مدار التاريخ، ولازالت حتى الآن تسيطرة وبقوة على مبيعات سيارات البيك اب حول العالم، وإليكم تفاصيل الطريقة التي تطورت بها جي إم سي سييرا على مر السنين.

هذه هي الطريقة التي تطورت بها جي إم سي سييرا على مر السنين

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 3

منتصف الثمانينات؛ كنا مع موعد لميلاد واحدة من أساطير سيارات البيك أب على مر السنين، جي إم سي سييرا، شاحنة البيك اب الأكثر تنافسية وأطولها عمرًا في السوق حتى يومنا هذا، ولكن مع بداية مشوارها لم تحمل السيارة دائمًا اسم سييرا بل أطلق عليها C / K في عام 1962، وسرعان بدأت الشركة الأمريكية في إطلاق اسم سييرا على بعض فئات سياراتها الصغيرة، حتى عام 1988 عندما بدأت جي إم سي أخيرًا في استخدام اسم سييرا لسياراتها بشكل رسمي.

الثمانينات وظهور الجيل الأول من سييرا

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 4

وتحول اسم السيارة البيك اب من C / K إلى سييرا، وكانت تلك هي نقطة البداية لواحدة من أقوى وأبرز سيارات البيك أب التي ظهرت على مدار التاريخ، وتميزت بالكثير من الميزات الجديدة آنذاك، كما ظهرت مع هذا الجيل الإصدارات ذات العجلات الخلفية المزدوجة، وبدأت محركات الديزل في الظهور أيضًا، وأنتهت فترة الجيل الأول من السيارة في عام 1998.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 5

إقرأ أيضًا: “صنعت أول شاحنة كهربائية في العالم عام 1912”.. حقائق عن العلامة الأمريكية جي ام سي

مع نهاية التسعينيات من القرن العشرين، ظهر الجيل الثاني من السيارة جي إم سي سييرا، وفي حين أن سيارة البيك اب شيفروليه سيلفرادو كانت تلبي احتياجات العملاء المستهدفين سيارة بيك اب صغيرة وقوية، كانت سييرا تستهدف مجموعة العملاء الذي يبحثون عن المزيد من الفخامة والميزات الفاخرة في السيارة، لذا قررت جنرال موتورز الاستفادة من تلك الطلبات.

بداية الألفية والجيل الثاني من جي إم سي سييرا

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 6

وقد عملت الشركة على تلبية احتياجات العملاء وتوفير مستوى تجهيزاتها الفاخرة في البيك اب الجديدة جي إم سي سييرا في جيلها الثاني والذي ظهر لأول مرة في عام 1999، وأُطلق عليها دينالي، وتم تزويدها بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8 ينتج قوة قدرها 370 حصان، وفي عام 2003 خضعت السيارة البيك اب إلى عملية فيس ليفت وظهر مع العديد من التحديثات في التصميم الخارجي والداخلي فضلًا عن تحسينات واسعة في أداء وقوة السيارة وتضمنت خيارات المحرك( Vortec 4.3 لتر V6، و4.8 لتر V8، و5.3 لتر V8 )، وتم التصويت على السيارة كونها أفضل سيارة بيك اب في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في عام 2007 من قبل Motor Trend.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 7

إقرأ أيضًا: سييرا وشاحنات جي ام سي من أوائل القرن العشرين حتى 2023: مراحل تطور شاحنات البيك اب من العلامة الأمريكية

كما أنه وفي عام 2001 تم تقديم نسخة راقية من جي إم سي سييرا 1500 أيضًا وأطلق عليها اسم سييرا C3، وتم تزويدها بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 6.0 لتر، ينتج قوة قدرها 325 حصان، وفي عام 2002، تم تغيير الاسم إلى سييرا دينالي والتي استمرت في كونها التصميم الراقي لسييرا للأجيال القادمة.

الجيل الثالث من سييرا وتحديثات منتصف العمر

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 8

بعد ظهور الجيل الثالث من جي إم سي سييرا في عام 2007، والشهرة الواسعة التي نالتها السيارة في مختلف الأسواق كونها سيارة بيك اب قوية مع ميزات فاخرة، جاء الجيل الثالث من جي إم سي سييرا بناءً على منصة GMT900 مع إعادة تصميم كاملة للشكل الخارجي والداخلي والإطار ونظام التعليق مع العديد من خيارات المحرك والتحسينات على الديناميكا الهوائية مع التعديلات بما في ذلك الزجاج الخلفي المائل مع العديد من محركات V6 و V8، حيث القوة من الأخير وصل 403 حصان.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 9

إقرأ أيضًا: انتهاء مسيرة طرازي “سايكلون وتايفون” قبل عام 2000.. موديلات من جي ام سي توقف إنتاجها قبل دخول الألفية الجديدة

وفي عام 2010 تم تحديث السيارة (فيس ليفت)، تضمنت بعض الميزات مثل مقابض الأبواب الداخلية الجديدة، وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد مكون من 6 سرعات، مع محرك مكون من 8 اسطوانات V8 بسعة 5.3 لتر، وفي عام 2012 حدثت بعض التحديثات الأخرى والتي شملت نظام ملاحة بشاشة لمسية جديدة.

الجيل الرابع من سييرا وخيارات المحرك المتعددة

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 10

مع بداية عام 2014، تم إنتاج الجيل الرابع من جي إم سي سييرا على منصة K2XX، وتضمنت السيارة خيارات للمحرك (V6 بسعة 4.3 لتر وقوة 285 حصان، وV8 سعة 5.3 لتر وقوة 355 حصان، وV8 بسعة 6.2 لتر وقوة 420 حصان)، وكان الأخير متاحًا فقط في فئة دينالي وSLT، وفي نفس العام 2014 تم استدعاء وسحب 370 ألف سيارة بيك اب من سييرا بسبب مخاطر نشوب حريق، وفي عام 2016 حصلت السيارة على تحديثات (فيس ليفت) حيث تم إضافة شبك أمامي جديد ومصابيح أمامية بتصميم جديد.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 11

الخيل الخامس من جي إم سي سييرا

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 12

ظهر الجيل الخامس من السيارة جي إم سي سييرا في أوائل عام 2018، واشتمل على بعض الميزات الجديدة والفريدة منها الباب الخلفي المكون من قطعتين، وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وقد حصلت على محرك مكون من 6 اسطوانات V6 بسعة 4.3 لتر ينتج قوة قدرها 285 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، كما انضمت إلى تشكيلة المحركات محرك جديد رباعي الاسطوانات تيربو، بسعة 2.7 لتر ينتج قوة قدرها 310 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، بالإضافة إلى محركين اختياريين V8 الأول بسعة 5.3 وقوة 355 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، والثاني بسعة 6.2 لتر وقوة 420 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 13

وفي عام 2022 حصلت جي إم سي سييرا 1500 على تحديثات جديدة (فيس ليفت) شملت تحديثات التصميم الخارجي والتي زادت من جاذبية التصميم والواجهة الأمامية، كما شملت تحديثات داخلية لتوفر مستوى عالي من الراحة والفخامة حيث حصلت السيارة على شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة وتدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة العدادات الرقمية 12.3 بوصة، وتأتي في الفئات العليا بشاشة الزجاج الأمامي 15 بوصة.

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 14

كما حصلت السيارة البيك اب على مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية والتدليك مع قابلية المقاعد الأمامية التعديل كهربائيا في 16 اتجاه ونظام الصوت من بوز مع 12 مكبر صوت، وفي دينالي تحصل على نظام التعليق الفاخر مع نظام القيادة المتكيفة بميزة التخميد المستمر وشبك دينالي المميز وفي الداخلية لمسات الخشب ذي المسام المفتوحة والألمنيوم البراق ومقاعد الجلد المحبب ويتوفر صندوق من الكربون فايبر.

شاهد أيضًا: #عروض_رمضان على سيارات جي ايه سي 2023 عند وكيلها شركة الجميح للسيارات

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 15

هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 16 هكذا تطورت جي إم سي سييرا الأمريكية عبر السنين.. التاريخ الكامل لسيارة البيك اب الأسطورية 17

المصادر: hotcarsautolistautoevolution

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة