المربع نت _ سيارة تويوتا كاملة الأوصاف، والتي تحظى بإرث عريق يمتد لأكثر من 40 سنة مضت منذ بداية ظهورها للمرة الأولى في عام 1978، تويوتا سوبرا السيارة التي تمتلك قاعدة معجبين ومخلصين يعشقون مظهر السيارة وتصميمها الرياضي الجريء وأدائها الاستثنائي، وقد نجحت على مدار 5 أجيال متتالية أن تخطف الأنظار وتحقق نجاحًا متتاليًا.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟

تويوتا سوبرا

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية

تعد سوبرا السيارة الرياضية الأشهر من الصانع الياباني وهي كلمة لاتينية تعني (فوق) أو (تجاوز)، ومن الجلي مناسبة الإسم لتلك السيارة الأسطورية التي لا تزال تتمتع بمكانة بارزة بين محبي السيارات الرياضية حول العالم.

ظهور الجيل الأول من تويوتا سوبرا

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 1

في عام 1978، ظهر الجيل الأول من تويوتا سوبرا متأثرًأ بتصميمات الثمانينات من القرن العشرين، واعتمد في منظومة الحركة على محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 110 حصان، ومتصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات، وفي الجيل الثاني عام 1982 كان هناك خيارين من المحركات هما الأول: مكون من 6 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 145 حصان، متصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات، والثاني: مكون من 6 اسطوانات، بسعة 2.8 لتر، ينتج قوة تصل إلى 178 حصان، متصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 2

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. تويوتا لاند سبيد كروزر الاس يو في الأسرع في العالم “أقل ما يقال عنها أنها سيارة غاشمة بقوة 2000 حصان”

توقف إنتاجها بعد 4 أجيال وعادة من جديد عام 2019

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 3

بعد ظهور الجيل الثالث من السيارة في عام مزودة بمحرك بشاحن تيربو، مكون من 6 اسطوانات، بسعة 2.8 لتر، ينتج قوة قدرها 200 حصان في حالة السحب العادي و230 حصان في حالة وجود التيربو، كما ظهرت نسخة أخرى مخصصة للسوق الياباني وكانت مزودة بالمحرك المميز “1jz” بسعة 2.5 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 276 حصان، متصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 4

ومن ثم ظهر الجيل الرابع من السيارة قبل أن يتوقف إنتاجها في عام 2002، وكان مزود بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 220 حصان، أما عن الخيار الأقوى كان بقوة تصل إلى 276 حصان، وبعد غياب دام لحوالي 17 عاماً، وفي عام 2019 أعلنت شركة تويوتا عن الجيل الخامس والجديد كلياً من تويوتا سوبرا، في معرض ديترويت للسيارات.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 5

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. تاريخ تويوتا لم يبدأ بصناعة السيارات! و“كيشيرو تويودا” الابن الذي أسس كل شيء قبل 90 عامًا

وتم إنتاج السيارة بالتعاون مع شركة بي ام دبليو الألمانية، وتم بنائها على نفس شاسيه بي ام دبليو Z4 واستخدمت نفس المحرك وناقل الحركة، والعديد من الأجزاء الأخرى، مع محركات بي ام دبليو، حيث توفر خيارين، الأول: محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها تصل إلى 255 حصان، والثاني: مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 335 حصان، وفي عام 2021 أعلنت تويوتا عن نسخة جديدة من تويوتا سوبرا مخصصة، مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 382 حصان.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 6

أبرز مميزات تويوتا سوبرا موديل 2023 عند وكيلها في السعودية

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 7

تتوفر سيارة تويوتا سوبرا موديل 2023 لدى وكيلها في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بتصميم خارجي مستوحى من سيارات السباق، وتم تطويره من قبل قسم Gazoo Racing المُعبَر عنه بشارة GR على السيارة، وللتصميم أثر كبير على الأداء بفضل الديناميكية الهوائية، فضلًا عن المصابيح الأمامية بتقنية LED متكيفة، كذلك تم تزويد السيارة بتكنولوجيا داخلية تشمل مزايا راحة مميزة على سبيل المثال شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 8.8 بوصة مع نظام ملاحة مستقل وتدعم أنظمة آبل كاربلاي، مع نظام صوتي من JBL مكون من 12 سماعة، وأيضًا مزودة بمقعد رياضي من الجلد بتحكم كهربائي ومكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل.

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 8

إقرأ أيضًا: منها “تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين”.. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية

محركات تويوتا سوبرا 2023

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 9

كذلك، تم تزويد السيارة بخيارين من المحركات، هما كالتالي:

  • الأول: محرك بنزين مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 255 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، موجه بنظام الدفع الخلفي للعجلات.
  • الثاني: محرك بنزين، مكون من 6 اسطوانات، تيربو، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 382 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وخيار آخر بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات يدوي، وموجه بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

أسعار تويوتا سوبرا 2023 في السعودية

لماذا سُميت تويوتا سوبرا بهذا الاسم؟.. وأبرز تجهيزات الأسطورة اليابانية موديل 2023 وأسعارها عند الوكيل في السعودية 10

تتوفر تويوتا سوبرا لدى وكيلها شركة عبداللطيف جميل للسيارات، في 3 فئات مختلفة التجهيزات، بالأسعار التالي شاملة قيمة الضريبة المضافة:

  • الفئة الأولى: فئة 2.0L SPORT، بسعر 180,435 ريال.
  • الفئة الثانية: فئة GT SPORT AT، بسعر 241,385 ريال.
  • الفئة الثالثة: فئة GT SPORT MT، بسعر 241,385 ريال.

شاهد أيضًا: بينينفارينا باتيستا الكهربائية الخارقة بقوة 1900 حصان شوف الفخامة الإيطالية مع سعرها

المصادر: caranddrivertoyota

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل