"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 13

المربع نت – كشف الحساب الرسمي للهيئة العامة للنقل، اليوم (الثلاثاء)، عن اكتمال الاستعدادات النهائية لموسم الحج هذا العام 1444هـ، مؤكدًا جاهزية خطته التشغيلية وكوادره الفنية والمتخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

اقرأ أيضًا: “الحج والعمرة” يوجه 6 إرشادات هامة خلال استخدام قطار الحرمين

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 14

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 15

خدمة الحجاج

وقالت الهيئة العامة للنقل في تغريدة لها: “نُسخر كافة السبل لخدمة حجاج بيت الله الحرام لينعموا برحلة إيمانية وروحانية في طريقهم نحو مكة”.

اقرأ أيضًا: “النقل” يوجه نصائح لسائقي الحافلات خلال موسم الحج

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 16

توفير 24 ألف حافلة

وأعلنت هيئة النقل عن إتمام أعمالها الإشرافية والتنظيمية على خدمات النقل البري والبحري والسككي، مبينهً أنه تم توفير 24 ألف حافلة لنقل الحجاج، مع التأكد من امتثال الشركات المرخصة، للأنظمة والتشريعات والاشتراطات الفنية التي تضمن سلامة نقل الحجاج بأعلى معايير الراحة والأمان.

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 17

 120 مراقبًا ميدانيًا

وأشار “النقل” إلى أنه قام بتشغيل أكثر من 120 مراقبًا ميدانيًا للعمل عبر مداخل مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك للتأكد من التزام المنشآت المرخصة في أنشطة النقل، بالإضافة إلى تفعيل 3 تجارب عملية في تقنيات النقل الحديثة.

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 18

الرقابة على أنشطة وخدمات النقل

وأوضحت الهيئة أنها خلال موسم الحج تعمل وفق خطتها واستعداداتها، على تكثيف جانب الرقابة على أنشطة وخدمات النقل التي تقدم لضيوف الرحمن، للتأكد من امتثال وسائل النقل لجميع الاشتراطات الفنية، لتحقيق معايير الأمان والسلامة، بما يضمن تنقلاً سلسًا ومنظمًا للحجاج.

"النقل" يوضح الاستعدادات النهائية لموسم الحج 19

المصدر

(الهيئة العامة للنقل)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة