المربع نت – تأتي شاص 2023 كواحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي في السوق السعودي، والتي تقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا في اسم لاندكروزر 70 في إصدارين البيك أب والاس يو في، وتتميز بمواصفات عملية وقدرة عالية على التحمل مع قوة بالغة في الأداء والانطلاق على الطرق الوعرة، وسنعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات شاص 2023 واسعارها في السعودية. 

ما هي إصدارات شاص 2023 في السوق السعودي؟

اصدارات شاص 2023

شاص 2023 تعرف على مواصفات السيارة العملية من تويوتا في السعودية

تأتي شاص 2023 بطرازين عمليين يحصلان على شعبية واسعة بين العملاء في السوق السعودي، فهي تأتي في إصدار بيك أب يحمل اسم شاص وهو الأكثر شهرة في المملكة، بالإضافة لإصدار آخر اس يو في يحمل اسم الربع مصندق، ويقدم كلا الطرازين أداء مبهر واعتمادية منقطة النظير، بالإضافة إلى قدرتهما على الانطلاق على الطرق الوعرة بسهولة وأمان.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ شاص 2023 إصدار البيك أب؟

تأتي شاص 2023 البيك أب كمنافس شرس في مجال السيارات التجارية والتي تقدم كفاءة عالية وقدرة على القيام بالأعمال الصعبة، وتمتلك شخصية فريدة خاصة بها من خلال التصميم الأيقوني الذي يحمل طابعها المميز، ونرى ذلك في الشكل الكلاسيكي لخارجية السيارة مع اللمسات العصرية الأنيقة.

شاص 2023 البيك اب التصميم الخارجي

تتجلى هذه الملامح بشكل كبير في الواجهة الأمامية القوية التي تشتمل على شبك أمامي باللون الأسود في وسطه شريط يحمل كلمة تويوتا، ويحيط به مصابيح أمامية هالوجينية بتصميم كلاسيكي دائري مع لون أسود داخلها، كما تشتمل على مصابيح نهارية DRL وأنوار ضباب أمامية، بالإضافة إلى المصد الأمامي الكبير باللون الأسود والذي يعزز من قوة السيارة.    

شاص 2023 البيك اب من الخلف

وفي الجانب، نرى الخطوط البارزة التي تعزز من ديناميكية شاص 2023 وأدائها على الطريق، كما تأتي الرفارف البارزة باللون الأسود لمزيد من المظهر القوي والجريء، وتُصنع جوانب الصندوق الخلفي من الفولاذ لمقاومة الصدأ، بينما يوفر الصندوق مساحة تخزين واسعة، وتستند البيك أب على عجلات من الألومنيوم مقاس 16 بوصة، وتتزين الخلفية بكلمة تويوتا باللون الأبيض. 

اقرأ أيضا سيارة رش تويوتا 2023 هذه هي اهم مواصفاتها في السعودية

 ما هي أهم المواصفات الداخلية لـ شاص 2023 إصدار البيك أب؟

وفي الداخل، تأتي شاص 2023 إصدار البيك أب مع مقصورة عملية مع لمسات عصرية وتصميم داخلي مريح، حيث تأتي مع خمسة مقاعد في فئة الغمارتين وثلاث مقاعد في فئة الغمارة الواحدة، وتأتي المقاعد بكسوة من الجلد أو القماش حسب الفئة كما تشتمل على تطعيمات خشبية لتضيف لمسة فاخرة بالداخل.

شاص 2023 البيك اب من الداخل

 أما عن الجانب التقني، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي من خلال أنظمة البلوتوث وآبل كاربلاي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية ومرايا جانبية بتحكم كهربائي.

شاص 2023 البيك اب النظام الترفيهي

وبالحديث عن التقنيات، فتأتي شاص 2023 إصدار البيك أب مع مجموعة نشطة من أنظمة السلامة والتي تشمل: 

  • عدد 2 وسادة هوائية في الأمام
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للإنغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح
  • التحكم في قوى الجر
  • حساسات ركن خلفية 
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

ما هي مواصفات أداء شاص 2023 البيك أب؟

شاص 2023 البيك اب المحرك

نصل إلى أداء شاص 2023 والذي يعد من أهم مزاياها، حيث تستمد قوتها من خيارين من المحركات القوية التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك ديزل تيربو مؤلف من ثمانية أسطوانات يأتي بسعة 4.5 لتر ويولد قوة تبلغ 196 حصان وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من خمسة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي.
  • محرك بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 4 لتر ويولد قوة تبلغ 228 حصان وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من خمسة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي.

وتوفر السيارة خيارين لسعة خزان الوقود تبلغ 130 أو 180 لتر.

وتتميز شاص 2023 بتقنية يمتزج فيها فيها القوة البالغة مع معايير عالية للأمان، حيث توفر درجات عالية من الاستقرار داخل وخارج المدن، يجتاز الصحارى، يصعد ويهبط المنحدرات دون عناء.

شاص 2023 الاداء

فهي تأتي مع نظام تعليق يوفر ثباتاً على جميع أنواع الطرقات، لتنقلك شاص إلى آفاق لا متناهية في السيطرة، بالإضافة إلى المحرك الجبار المميز بنظام VVT-i والدفع الرباعي المؤقت، وناقل الحركة ذو الخمس سرعات، هي بعض الأسباب التي تجعلها تتربع قاهر الصحراء على قمة سيارات الدفع الرباعي

 ما هي اسعار شاص 2023 إصدار البيك أب في السعودية؟

اسعار شاص 2023 البيك اب

ويُمكنك الحصول على شاص 2023 لإصدار البيك أب في السعودية من خلال الوكيل شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالعديد من الفئات المتنوعة التي تأتي بالأسعار التالية: 

  • فئة DLX بسعر 141,565 ريال سعودي
  • فئة DLX ALLOY WHEEL بسعر 146,395 ريال سعودي
  • فئة DLX WINCH بسعر 147,545 ريال سعودي
  • فئة SDLX LTD WINCH بسعر 152,835 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة LX STEEL WHEEL بسعر 163,875 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة LX ALLOY WHEEL بسعر 165,830 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة DLX DIESEL بسعر 157,320 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة DLX WINCH DIESEL بسعر 164,565 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة DLX ALLOY WHEEL DIESEL بسعر 171,350 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة LX ALLOY WHEEL DIESEL بسعر 182,850 ريال سعودي
  • شاص 2023 بيك أب فئة غمارتين DLX DC WINCH DIESEL بسعر 179,860 ريال سعودي

ملحوظة تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة

شاهد أيضا

 ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ شاص 2023 إصدار الاس يو في؟

تحمل شاص 2023 إصدار الاس يو في اسم الربع مصندق في السوق السعودي، ولا يختلف تصميمها الخارجي كثيراً عن إصدار البيك أب، حيث تأتي بتصميم كلاسيكي يظهر من خلال الشكل الصندوقي والواجهة الأمامية العملية التي تشتمل على شبك أمامي أنيق مع كملة تويوتا، مع مصابيح كلاسيكية بتصميم دائري ومصد أمامي كبير بلون السيارة لمظهر أكثر قوة على الطريق.

شاص 2023 الربع مصندق التصميم الخارجي

وعلى الجانب، يتعزز الطابع القوي الخاص بـ تويوتا لاندكروزر 70 من خلال الرفارف المنتفخة التي تأتي باللون الأسود والجنوط من الألمونيوم مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى الخطوط البارزة التي تعزز من الديناميكية الهوائية، ونلاحظ أيضًا شعار إصدار 70 على القائم، وشعار تراث لاند كروزر على الحاجز الأمامي.

شاص 2023 الربع مصندق من الجنب

ويأتي الهيكل الخارجي مصمم لتقديم كفاءة في العمل، وذلك من خلال العناية الدقيقة جدا التي يحظى بها تصميم كل مركبة شاص 2023 لتشمل تصميم سطح التحميل، والذي يتميز بالمتانة وسهولة التحميل والتفريغ، لزيادة كفاءة العمل، كما يتميز بـ الحماية الشاملة ضد الصدأ

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ شاص 2023 فئة الاس يو في؟

مقاعد شاص 2023 الربع مصندق

وفي الداخل، تأتي شاص 2023 الربع مصندق بتصميم يغلب عليه البساطة والعملية، وتشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة أو ستة ركاب تأتي بكسوة جلدية عالية الجودة، كما تشتمل على تطعيمات خشبية على لوحة القيادة تعزز من أناقة المقصورة، وتأتي عجلة القيادة بكسوة جلدية مع لمسات خشبية.

شاص 2023 الربع مصندق التقنيات

بالنسبة للتقنيات فهي تأتي مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة تدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي، كما تأتي مع نظام بلوتوث، ونظام صوتي، بالإضافة إلى مكيف هواء أمامي بتحكم يدوي، ومنفذ تبريد بصندوق القفازات

وتشتمل تقنيات الأمان والسلامة بها على: 

  • قفل مركزي لأبواب السيارة
  • وسائد هوائية أمامية
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام التحكم بثبات المركبة
  • مساعد التحكم في قوى الجر
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • كاميرا خلفية
  • حقيبة السلامة

اقرأ أيضا كامري 2023 هنا تجد كامل مواصفات فئات سيدان تويوتا الشعبية في السعودية

ما هي مواصفات أداء شاص 2023 الربع مصندق؟

شاص 2023 ربع مصندق الاداء

تقدم شاص 2023 الربع مصندق أداء قوي ومبهر من خلال القوة التي تستمدها من محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 4 لتر ويولد قوة تبلغ 228 حصان وعزم دوران يبلغ أقصاه 360 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

تتوفر السيارة بخيارين لسعة خزان الوقود، فتأتي فئات الثلاثة أبواب مع سعة 90 لتر بينما تأتي فئة الخمسة أبواب مع سعة 130 لتر.

ويولد المحرك قدرة عالية مع غازات أقل للعادم، بفضل إطار الهيكل المتين الذي يقدم أساس راسخ للانقياد المتجاوب والأداء الوظيفي الذي لا مثيل له، ونظام التعليق يتميز بتصميم مثالي لتحقيق الراحة وسعة التحميل على السواء

ما هي اسعار شاص 2023 الربع مصندق في السوق السعودي؟

اسعار شاص 2023 الربع مصندق

تأتي شاص 2023 إصدار الاس يو في في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبد اللطيف جميل بعدد من الفئات التي تأتي أسعارها كالآتي: 

  • فئة Hardtop DLX بثلاثة أبواب تأتي بسعر 135,700 ريال سعودي
  • فئة Hardtop SDLX Winch بثلاثة أبواب تأتي بسعر 148,120 ريال سعودي
  • فئة Hardtop LX Steel بثلاثة أبواب تأتي بسعر 157,550 ريال سعودي 
  • فئة Hardtop DLX بخمسة أبواب تأتي بسعر 139,265 ريال سعودي
  • فئة Hardtop LX Alloy Wheel بثلاثة أبواب تأتي بسعر 161,115 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، نظراً لمزاياها العديدة وكفائتها العالية، استطاعت شاص 2023 حجز مكانة متميزة لنفسها بين منافسيها في الأسواق، كما أنها تمكنت منذ بداية انطلاقها وخلال فترة تواجدها في الأسواق تقديم مستويات عالية من القوة والقدرة على تحمل الأعمال الشاقة، فهي بلا شك الأفضل في هذا المجال، وأنت أي من إصدارات لاندكروزر تفضل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا كراون سيدان 2024 تظهر في اليابان استعداداً للكشف الرسمي

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل