انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يرغب العديد مؤخراً بمعرفة تفاصيل سيارة جيلي مونجارو 2023 في السعودية من مواصفات وأسعار، كونها واحدة من أهم السيارات متعددة الاستخدامات الصينية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية والتي أطلقتها العلامة الصينية ونتعرف عليها خلال السطور الآتية.

جيلي مونجارو 2023 في السعودية

وفي البداية، تُعد شركة جيلي الصينية واحدة ضمن قائمة شركات صناعة السيارات العاملة بسوق صناعة السيارات الصيني، والتي تأسست في عام 1997، كما أنها تابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة “Zhejiang Geely Holding Group”.

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟

أما عن جيلي مونجارو 2023 فإنها واحدة من أهم السيارات الاس يو في الصينية والتي تنافس في قطاع الـ SUV متوسطة الحجم، والتي تتوفر داخل المملكة العربية السعودية لموديل سنة 2023،  بداية من مواصفات التصميم الخارجي بها والتصميم الداخلي والتكنولوجيا في الداخل والمحرك وأنظمة السلامة ومساعدة السائق.

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟ 1

وتتوفر سيارات جيلي الصينية في السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة الصينية بالمملكة وهي شركة الوعلان للتجارة، والتي توفّر سيارات العلامة الصينية ومنها سيارة جيلي امجراند و بينراي من السيدان، وسيارات اس يو في وكروس اوفر: مونجارو و توجيلا و كولراي و اوكافانجو و أزكارا.

وفي هذا الصدد، نُقدّم إليكم في «المربع نت» كل ما تريدون معرفته عن السيارة بدايةً من مواصفات جيلي مونجارو 2023، وحتى أسعار جيلي مونجارو 2023 في السعودية، مروراً بمواصفات المحرك وأنظمة الأمان ومساعدة السائق.

اقرأ أيضاً: جيلي توجيلا فيس ليفت 2023 الـ SUV كوبيه «مواصفات وأسعار» في السعودية

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟ 2

مواصفات جيلي مونجارو 2023

وبالحديث عن مواصفات جيلي مونجارو 2023 من الخارج أولاً، تأتي السيارة بتصميم يمزج بين الأناقة والجرأة والديناميكية من الأمام، مع شبك رأسي الفتحات مطلي بالكروم يعتلي المساحة الأكبر من المقدمة، تتصل به المصابيح الأمامية كأنهما قطعة واحدة.

كما تتميز واجهة السيارة الصينية بشبك سفلي كبير، غير أن معظمه شبك تمويه لمجرد المظهر، ومن الجانب تتميز السيارة بالانسيابية، مع خط يصل بين المصابيح الأمامية والخلفية بشكل انسيابي وصولاً لإطار النوافذ عند الزوايا.

فيما ترتكز السيارة مونجارو على جنوط عجلات مقاس 19 بوصة مع إطارات 235/50 أو جنوط عجلات 20 بوصة مع إطارات 245/45 حسب الفئة، كما تعكس خلفية السيارة ديناميكية كبيرة من تصميم الجناح الخلفي الممتد من السقف، وشكل المصابيح التي تتكون من مصابيح تحاكي إضاءة شفق كوني وتتصل عبر شريط من النقاط المصفوفة حسب وصف الشركة.

كما يتواجد بالسقف فتحة زجاجية بانورامية تمنح الركاب مظهرا ممتعاً، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر السيارة باللون أحمر مارس أو أسود رخامي أو فضي أرورا أو أزرق تركواز الكريستالي  أو رمادي العاصفة أو الأبيض اللؤلؤي.

وتنافس السيارة الصينية في قطاع سيارات الاس يو في متوسطة الحجم، ومن خلال الأرقام التالية يمكنك التعرف على حجمها:

  • الطول: 4,770 مم.
  • العرض: 1,895 مم.
  • الارتفاع: 1,689 مم.
  • قاعدة العجلات: 2,845 مم.

اقرأ أيضاً: جيلي كولراي فيس ليفت 2024: أبرز مميزاتها وكل ما تريد معرفته Geely Coolray

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟ 5

مقصورة جيلي مونجارو 2023

أما عن داخلية ومقصورة جيلي مونجارو 2023، فإن السيارة صُممت بعناية لتمنح الرحابة لخمسة ركاب، سواء للجلوس أو حمل الأمتعة مع الصندوق الكبير، حيث يسمح حجم السيارة بجعلها ثلاثية الصفوف، لكن اختارت الشركة استراتيجية المساحة الواسعة لخمسة ركاب مع مساحة الأمتعة الممتازة.

وتأتي المقاعد الأمامية مع دعم الظهر، وتضمن المقاعد ذات الحشو الممتلئ الطري الراحة الجيدة للركاب، فيما تتميز المقاعد الأمامية بقابلية التعديل الكهربائي في حتى 12 وضعية.

كما وتدعم المقاعد التهوية أيضاً، مع وجود نظام الذاكرة الذي يحفظ وضعية الجلوس المثالية للسائق، وتأتي بوظيفة ترحيبية تجعل الصعود إليها سهلة.

كما حصلت مقصورة السيارة على الشاشات الثلاثة من ناحية السائق، شاشة العدادات الرقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة، ثم شاشة المعلومات والترفيه، ثم شاشة الراكب الأمامي للترفيه، فيما يميز الفئات الأعلى من السيارة ميزة العرض على الزجاج الأمامي في إطار 25.6 بوصة.

وتأتي السيارة مونجارو مع نظام صوتي مكوناً من 8 سماعات أو نظام صوتي راقي من بوز مع 10 سماعات مع ميزة عزل الضوضاء النشطة حسب الفئة.

أما عن نظام المعلومات والترفيه بالسيارة، فإنه يتميز بسهولة الاستخدام للتحكم في الكثير من أنظمة السيارة، بما في ذلك نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي مناطق التهوية للسائق وللراكب وللمقاعد الخلفية، والذي يأتي مع فلتر تنقية الهواء “CN95”.

اقرأ أيضاً: جيلي هي الآن ثالث أكبر مساهم في استون مارتن وراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي

محرك جيلي مونجارو 2023

وعن محرك جيلي مونجارو 2023 فإن السيارة تستمد قوتها من محرك بنزين تيربو سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 235 حصاناً، مع عزم  350 نيوتن.متر من الدوران، مع خزان وقود بسعة 62 لتر.

في حين يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي “بتقنية آيسن” بـ 8 سرعات، والذي يأتي موجّهاً إلى نظام دفع رباعي الذكي “Brogwarner” في الجيل السادس، والتي تسمح بالوصول إلى سرعة قصوى 215 كم/س، كما يمكنها أن تحقق التسارع من الثبات 0 – 100 كم/س خلال 7.7 ثانية.

شاهد أيضاً:

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

ويحرص الصانع الصيني جيلي على تزويد العديد من أنظمة الأمان في جيلي مونجارو 2023، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق في الطُرق الوعرة أيضاً، وبما يتماشى مع إمكانيات السيارة متعددة الإستخدامات بكل تأكيد، والتي تأتي كما يلي:

  • 6 وسائد هوائية
  • هيكل فولاذي بنسبة 78.94%
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • مساعد تغيير المسار
  • الانعطاف المفاجئ لتفادي التصادم الأمامي
  • مساعد الفرامل
  • نظام الفرملة التلقائية
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد نزول المنحدرات
  • كشف المنطقة العمياء
  • تحذير التصادم الخلفي
  • تحذير الأبواب المفتوحة
  • نظام المساعدة على الطريق:
  • تصحيح الانحراف عن المسار.
  • نظام كاميرات محيطية 540 درجة (الرؤية 360 درجة حول المركبة + الرؤية عبر الهيكل)
  • تجنب الانحرف عن المسار في السرعات العالية
  • القيادة بطمأنينة لمسافات طويلة
  • متابعة السيارة في الأمام.

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟ 10

كم سعر جيلي مونجارو 2023 في السعودية؟

وفيما يتعلق بـ أسعار جيلي مونجارو 2023 في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر لدى وكيلها الحصري شركة الوعلان للتجارة، وجاءت بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر جيلي مونجارو 2023 “فئة GL” بـ 129,375 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر جيلي مونجارو 2023 “فئة GF” بـ 141,335 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر جيلي مونجارو 2023 “فئة GF+ بلس” بـ 149,385 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.

تاريخ آخر تحديث رسمي للأسعار:1/8/2022.

اقرأ أيضاً: “وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟”.. تعرف على آراء العملاء عن السيارات الصينية في السعودية مع برنامج #مايك_المربع

جيلي مونجارو 2023: ما هي أسعارها وأبرز مُميزاتها في السعودية حتى تشتريها؟ 11

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

جيلي السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل