المربع نت – تأتي بي ام دبليو ix5 هيدروجين من بين السيارات الحديثة للعلامة الألمانية، والتي تُشكل التطور في قيادة السيارات بالاعتماد على الهيدروجين، بما جعل البعض يسأل عن السيارة مع الاهتمام المُوجه ناحية التعرف على أبرز تجهيزاتها.

سيارة بي ام دبليو ix5 هيدروجين

تشهد صناعة السيارات العديد من التغيرات من وقت إلى آخر، سواء إذا كان الحديث حول التحديثات التي تطرأ على السيارات والوسائل التقنية التي يتم استخدامها، أو بتناول الموضوع الأشمل حول الإنتاج بوجه عام، ومنَ يهتم بمتابعة المستجدات بالسوق يجد أن السيارات الكهربائية من ضمن الموضوعات المُتداولة، كما ينضم الهيدروجين لجانب الأخبار الحديثة والتي تلقى الاهتمام من جانب مجموعة من الأفراد، وبالإضافة إلى عناية عدة علامات تجارية.

بي ام دبليو ix5 هيدروجين: ما هي أبرز مواصفات السيارة؟

سيارة بي ام دبليو ix5 هيدروجين

جذبت سيارة بي ام دبليو ix5 هيدروجين الأنظار حولها، وهذا ما الخطوات الواضحة للصانع الألماني نحو هذا التحول، عن طريق الاستخدام لوقود وقود الهيدروجين الذي يُنتج عن طريق بي ام دبليو، ويأتي الطرح بعد أعوام من الدراسة والتطوير للسير على طريق تقليل الانبعاثات، ويشكف لكم موقع «المربع نت» عن أبرز مواصفات السيارة.

صور سيارة بي ام دبليو ix5 هيدروجين

بي ام دبليو ix5 هيدروجين بالمملكة العربية السعودية

يؤكد رئيس مجلس إدارة العلامة الألمانية السيد ” أوليفر زيبس” على أهمية هذا النظام الجديد في عالم السيارات، حيث الذهاب إلى اعتبار الهيدروجين من بين مصادر الطاقة باستخدامات عديدة، وهذا عن طريق دوري المحوري في نقل الطاقة بما ينعكس أيضاً بدوره الذي يرتبط بالحفاظ على المناخ، ويأتي الحديث السابق ذكره مع زيادة الوعي لضرورة حماية البيئة، ومع انتشار الآثار السلبية التي تُلحقق الضرر بالنظام البيئي.

بي ام دبليو ix5 هيدروجين بالمملكة العربية السعودية

يكون اقتناء سيارات الشركة الألمانية في المملكة العربية السعودية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، فهي الوكيل الرسمي كما تجدر الإشارة إلى أن إنتاج بي ام دبليو ix5 هيدروجين كان بالمصنع التجريبي في مدينة ميونيخ بألمانية بمركز الأبحاث والابتكار، ويعمل هناك ما يصل إلى 900 موظف بمجالات مُختلفة.

بي ام دبليو ix5 هيدروجين بالمملكة العربية السعودية

تصميم بي ام دبليو ix5 هيدروجين

يتبيّن على الرغم من كون السيارة من بين السيارات الحديثة ولكنها بجوانب تصميم تحافظ على الهوية الخارجية للسيارة، وهذا ما يظهر بوضوح تام بزوجين من الشبك الأمامي في الواجهة الخارجية ويتوسط شعار العلامة الألمانية للمُقدمة، وكما تهدف بي ام دبليو ix5 هيدروجين لتحقيق عنصر الاستدامة فكان العناية باستخدام مواد داعمة لتحقيق الهدف.

تصميم بي ام دبليو ix5 هيدروجين

يأتي تصميم السيارة أيروديناميكي وبالنظر للعجلات التي ترتكز عليها فهي معدينة أيروديناميكية مع إطار من المطاط الطبيعي ومادة الرايون، وتُصبح مجموعة بي ام دبليو أول علامة سيارات على مستوى العالم تقوم بتوظيف إطارات بيريللي المتكونة من المطاط الطبيعي ومادة الرايون التي يتم استخلاصها من الخشب، وفي هذه النقطة على وجه التحديد فاستخلاص المواد يتوافق مع معايير مجلس رعاية الغابات ” FSC”، والمجلس من ضمن المنظمات الدولية المُستقلة.

تصميم خارجية بي ام دبليو ix5 هيدروجين

كيف تبدو بي ام دبليو ix5 هيدروجين من الخارج؟

تظهر خارجية السيارة بلمسات الصانع الألماني بطابع رياضي مع فتحات التهوئة، كما توجد الحواف الداخلية التي تُميز جزء الشبك الذي يأخذ شكل الكلية، وكما سبق الحديث عن العجلات المعدنية الأيروديناميكية فهي بمقاس 22 بوصة، وبالإضافة إلى مُلاحظة وجود عتبات الدخول على الأبواب وهي أيضاً بتصميم أنيق.

بي ام دبليو ix5 هيدروجين من الخارج

إذا كان النظر للسيارة من الجهة الجانبية فيُمكن رؤية عبارة ” Hydrogen Fuel Cell”، أي ” خلايا الوقود الهيدروجينية” لكي تُصبح من بين عناصر التصميم في خارجية بي ام دبليو ix5 هيدروجين، وهو ما ينطبق أيضاً على الجهة الخلفية حيث كُتبت العبارة مرة أخرى، بجانب استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد على السيارة بما يُدعم المظهر الجمالي.

شاهد أيضاً: بي ام دبليو X7 الفيس ليفت 2023 استعرضنا مواصفاتها وأسعارها شوف وش تغير فيها

ما هو محرك بي ام دبليو ix5 هيدروجين؟

يسأل البعض عن المحرك في هذه السيارة مع الرغبة في الكشف عن قوته، وتتزود بي ام دبليو ix5 هيدروجين بخلايا الوقود الهيدروجينية مع المحرك الكهربائي، وهو الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس من نظام “eDrive”، وهنا يوفر محركها الكهربائي قدرة تصل إلى 125 كيلو واط وقوة 170 حصان، من خلال تحويل الهيدروجين لكهرباء.

محرك بي ام دبليو ix5 هيدروجين

هناك العمل خلال الاندفاع الانزلاقي ومراحل الفرملة كتوليد للكهرباء، بما يؤدي لمد البطارية بالطاقة التي تكون بحاجة إليها وتوظيف الطاقة المُخزنة في البطارية، وهذا يُفيد بي ام دبليو ix5 هيدروجين بقدرتها التي تصل إلى 275 كيلو واط وقوة 374 حصان.

داخلية بي ام دبليو ix5 هيدروجين

تجربة الشحن في بي ام دبليو ix5 هيدروجين

أشار رئيس قسم تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية والمشاريع الخاصة بالمركبات لدى مجموعة بي ام دبليو السيد ” يورجن غولدنر”، إلى أن الاعتماد على الهيدروجين سيؤدي لمنح تجربة القيادة المُستدامة، وهذا مع توفر خلايا الوقود عالية الأداء، وهو ما يتوفر في بي ام دبليو ix5 هيدروجين.

تجربة الشحن في بي ام دبليو ix5 هيدروجين

يتضح حسب البيانات التي وفرتها العلامة الألمانية أن خطوة ملء خزانات الهيدروجين تكون في مدة زمنية من 3 إلى 4 دقائق فقط، بما قد يعني مُلائمة السير لمسافات طويلة مع التوقف لمدة زمنية قصيرة في محطات الشحن، وهنا يتبلور الشحن السريع في بي ام دبليو ix5 هيدروجين مع اكتساب المدى الإضافي للسير، ويصل المدى عبر ملء الخزان إلى 540 كم.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو مهتمة بطرح موديل إنتاجي لسيارة تورينج كوبيه المدهشة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

موقع بي ام دبليو جروب

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
240,000 ريال سعودي
الخبر

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 2022

قبل شهرين
345,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 Mpower

قبل شهرين
155,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل