كيا سيراتو 2023 تعرف على اهم مواصفات السيدان الشبابية في السعودية 1

كيا سيراتو 2023 هي من الطرازات البارزة في فئة السيدان المدمجة في السوق السعودي، وتقدمها صناعة السيارات الكورية الجنوبية كيا في جيلها الخامس مستهدفة فئة الشباب من خلال التصميم العصري والداخلية الواسعة والتقنيات الحديثة التي تقدم رحلة ممتعة ومريحة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا سيراتو 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند شركة الجبر.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ كيا سيراتو 2023؟

نتعرف في البداية على أبرز مواصفات التصميم الخارجي لـ كيا سيراتو 2023، والتي تنافس بقوة في مجال السيدان الصغيرة في الأسواق، وتتميز بمظهر خارجي عصري وأنيق يحمل طابع رياضي يغذي روح الانطلاق والمغامرة لدى الشباب، كما يعطي سيراتو شخصيتها الفريدة على الطريق.

كيا سيراتو 2023 تعرف على اهم مواصفات السيدان الشبابية في السعودية 2

كيا سيراتو 2023 من الامام

وبالنظر إلى واجهة كيا سيراتو 2023 الأمامية سنرى أنها تحمل فلسفة التصميم الخاصة بسيارات كيا والتي تُعطيها طابع فريد وتميزها عن السيارات الأخرى من نفس فئتها، ونرى ملامحها في الشبك الأمامي الذي يأتي بتصميم وجه النمر باللون الأسود مع شبك سفلي يعمل على توفير تهوية أكبر للمحرك.

كيا سيراتو 2023 من الجنب

ويحيط بالشبك مصابيح أمامية كاملة مع مصابيح نهارية LED تعزز من رؤية السائق، وتأتي بدورها بتصميم نحيف ومسحوبة لأعلى لتحاكي نظرة هجومية، كما يُميز مقدمة السيارة الخطوط البارزة على غطاء المحرك والتي تمتد بانسيابية إلى جانبي السيارة لتُعطي مظهر أكثر رياضية وتعزز من الديناميكية الهوائية للسيارة.

كيا سيراتو 2023 من الخلف

وفي الخلف، يتعزز التصميم الرياضي حيث تأتي مع مجموعة من الخطوط الأفقية والمصابيح المتصلة من الـ LED، وتستند كيا سيراتو 2023 على جنوط من الفولاذ أو الخليط المعدني بمقاسات 15 أو 16 أو 17 بوصة.

وبالنسبة لأبعاد سيراتو 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4640 مم
  • العرض يبلغ: 1800 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1450
  • قاعدة العجلات يبلغ: 2700 مم

اقرأ أيضا سعر كيا بيجاس 2023 في السعودية مع عرض أبرز التجهيزات

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا سيراتو 2023؟

وبالانتقال إلى داخل كيا سيراتو 2023 سنرى أنها تأتي مع مقصورة تقدم مساحة رحبة على الرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها توفر مساحة للأكتاف والرأس بالإضافة لمساحة كبيرة للأرجل، كما أنها تأتي مجهزة بعدد من التقنيات المتطورة التي توفر من خلالها مستويات عالية من الرفاهية على الطريق.

كيا سيراتو 2023 المقاعد الخلفية

تأتي سيراتو 2023 مع صفين من المقاعد المريحة التي تتسع لخمسة ركاب بكسوة من الجلد، مع عجلة قيادة بكسوة جلدية أيضاً قابلة للتسخين ومتعددة الوظائف، بينما تأتي لوحة القيادة بين أدوات التحكم في القيادة والترفيه والمناخ لتعزيز تحكم السائق ما يوفر تجربة قيادة ممتعة.

كيا سيراتو 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتشتمل مقصورة كيا سيراتو 2023 على شاشة معلومات وترفيه عالية الدقة مقاس 8 بوصة تدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال أندرويد أوتو وآبل كاربلاي بالإضافة إلى نظام الاتصال المتعدد بالبلوتوث، كما تأتي مع شاشة بمقاس 3.8 تعمل على التحكم في النظام الصوتي، ، بالإضافة إلى توفير ميزة الشحن اللاسلكي.

كيا سيراتو 2023 المكيف

وتشمل باقي التجهيزات ميزة التشغيل عن بعد، مع الصندوق الخلفي الذكي والذي يُمكن ضبط غطائه بحيث يفتح بشكل تلقائي عندما يكون المفتاح الذكي في منطقة الكشف، وتوفر المقصورة عزل جيد للضوضاء والاهتزازات، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة مع فتحات للمقاعد الخلفية. 

اقرأ أيضا كيا سورينتو هايبرد 2023: إليكم مواصفات الأداء والأسعار

ما هي مواصفات الأمان بـ كيا سيراتو 2023؟

امان كيا سيراتو 2023

وبالحديث عن تقنيات كيا سيراتو 2023، لنتعرف على أهم مواصفات وأنظمة السلامة ومساعدة السائق بها والتي تقدم من خلالها مستويات جيدة من الحماية، وتشمل: 

  • عدد أربعة وسائد هوائية 
  • نظام ثبات الكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة
  • مكابح الركن الإلكترونية
  • نظام “الإقفال الآلي” للمكابح من أجل ركن السيارة بشكل أكثر أماناً
  • أنظمة درايف وايز (DRIVE WiSE) والتي تضمن قيادة سلسة على الطريق
  • كاميرا رؤية خلفية

ما هي مواصفات اداء كيا سيارتو 2023؟

اداء كيا سيراتو 2023

تقدم سيارة كيا سيراتو أداء مميز على الطريق من خلال القوة التي تستمدها من عدة خيارات من المحركات، فهي تأتي مع محرك ديزل فعال سعة 1.6 لتر أو محرك بنزين نشط سعة 1.6 لتر أو محرك بنزين أكثر قوة سعة 2.0 لتر، وتتميز محركات البنزين بتوقيت الصمام الثنائي المتغير باستمرار (D-CVVT) وحقن الوقود الإلكتروني.

وتضفي سيارة جي تي الإثارة على محرك توربيني بقوة 204 حصان بسعة 1.6 لتر.

ويأتي المحرك بسعة 2 لتر من نوع MPI ليولد قوة تبلغ 152 حصان وعزم دوران يبلغ 192 نيوتن.متر، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات.

شاهد أيضا 

ما هي اسعار كيا سيراتو 2023 في السوق السعودي؟

اسعار كيا سيراتو 2023

تتوفر سيارة كيا سيراتو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيل الصانع الكوري شركة الجبر للسيارات، حيث تأتي بثلاث فئات مميزة تأتي بالأسعار التالية: 

  • كيا سيراتو 2023 فئة L سيدان 1.6L تأتي بسعر 80,498 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سيراتو 2023 فئة LX سيدان 1.6L بفتحة سقف تأتي بسعر 90,848 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة كيا سيراتو فئة L سيدان 2.0 لتر تأتي بسعر 84,753 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعد سيارة كيا سيراتو واحدة ضمن الخيارات الأمثل للشباب والعائلات الصغيرة، فهي تأتي بالمزايا التي تجعلها مناسبة لحياة المدينة المزدحمة، كما أن داخليتها الواسعة توفر درجة راحة كبيرة ورفاهية مميزة على الطريق، وأنت هل تفضل السيارات الصغيرة أم الكبيرة على الطريق؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا كيا سبورتاج 2023: إليكم أبرز تجهيزاتها من الداخل

المصدر: الوكيل الحصري لشركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة