انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تنضم سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023 لسيارات الاس يو في المطروحة في السوق، ويتضح أن هناك مجموعة من الأشخاص تريد التعرف على مواصفاتها، وبالإضافة إلى عدد الفئات والسعر الخاص بكل فئة.

سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تعتبر العلامة الفرنسية من بين العلامات المُتواجدة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية، وبالحديث حول تصنيف سيارات الاس يو في فيشهد التفضيل من جانب فئة ليست بالقليلة من الأفراد، حيث يمتلك كل شخص السيارة المُتوافقة معه سواء من حيث جوانب تصميمها أو بالإمكانيات المُتوفرة بها، وتنضم سيتروين c5 ايركروس 2023 إلى سيارات سيتروين وهي “SUV” ذات حجم صغير.

سيتروين c5 ايركروس 2023 مع مواصفات وأسعار الاس يو في

سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

حصلت السيارة على بعض الأشياء التي حرصت سيتروين على تزويدها بها، وإذا كان الحديث حول التصميم الداخلي بالنظام الترفيهي فالسيارة مع شاشة عدادات بمقاس 12 بوصة، وشاشة أخرى بمقاس 10 بوصة، ومع الاهتمام بالتعرف على المواصفات فيكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة عن التجهيزات مع الأسعار.

تصميم خارجية سيتروين c5 ايركروس 2023

ما هي فئات سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023؟

إن شركة المجدوعي للسيارات هي الوكيل المُعتمد للشركة الفرنسية، ولذلك تتوفر عن طريقها السيارات بإمكانية شراء مُختلف الفئات، ومع مُتابعة الأخبار حول سيتروين c5 ايركروس 2023 فهي مطروحة من خلال 3 فئات مُتنوعة، ويُمكن توضيح الفئات على النحو التالي:

  • سيتروين c5 ايركروس فئة LIVE
  • سيتروين c5 ايركروس فئة FEEL
  • سيتروين c5 ايركروس فئة SHINE

فئات سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

كيف تبدو سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023 من الخارج؟

تأتي لمسات الصانع الفرنسي على الواجهة الخارجية بوجود تحديثات شملت الميل الأقرب للمستوى العمودي، مع الحفاظ على توسط شعار العلامة في مُقدمة السيارة، وبوجود خطوط بارزة ناحية غطاء المحرك والجوانب، والتي تسير على نحو انسيابي كما تكون المصابيح الأمامية عاملة بتقنية “LED” وبالإضافة إلى مصابيح نهارية.

سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023 من الخارج

ترتكز سيتروين c5 ايركروس 2023 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة، أما الخلوص والمسافة بين السيارة وسطح الأرض تكون 230 مم، كما تتوفر القضبان التي تدعم السقف وهي بلون أسود لامع وبحشوات بنفس اللون السابق ذكره أي أسود ولكن غير لامع بالمنطقة السفلية، ومن حيث الألوان فالسيارة موجودة بستة ألوان على النحو التالي:

تصميم خارجية سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

ألوان سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

  • الأسود اللؤلؤي.
  • الرمادي البلاتيني.
  • الرمادي الفولاذي.
  • خسوف القمر الأزرق “لون جديد كُلياً”.
  • الأبيض الثلجي.
  • الأبيض اللؤلؤي.

سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023 بالسعودية

تدعم أيضاً السيارة خاصية الدخول بدون الاحتياج الضروري لاستخدام المُفتاح، وبالانتقال للجهة الخلفية فيتضح أن الباب خلفي لا يحتاج بالوقت ذاته لأيدي الأشخاص، فيُمكن فتحه على نحو سهل عبر تحريك القدم أسفل المصد الخلفي.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

داخلية سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تواجد اختيارات على مستوى الداخلية لكي يُحدد كل مالك ما يتناسب معه، وعلى سبيل المثال فهناك 5 أجواء داخلية من بينها ” الأوربان بلاك”، والذي يكون مع قماش ألكانتارا بلون أسود وقماش أسود مع ملمس جلدي، ومع الاختيار الآخر وهو ” هايب بلاك”، ومُكون من جلد بالوما وجلد نابا بلون أزرق، كما تكون النوافذ الأمامية بعزل للصوت وتتزود سيتروين c5 ايركروس 2023 بفتحة سقف بانورامية.

داخلية سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تكون وحدة التحكم المركزية بناقل حركة إلكتروني ناحية أسفل يد السائق، مع الإحاطة الكونسول المركزي بشريط للتزيين بقماش بلون أسود مع ملمس جلد ويحيطه الكروم، وبمنفذي “USB” وبدعم لخاصية الشحن لاسلكي مع الأجهزة المُتوافقة والجوالات.

تجهيزات داخلية سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تجهيزات داخلية في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

هناك 3 شاشات رقمية للعدادت بمقاس 12 بوصة لكي تعرض معلومات القيادة أمام السائق، وبالانتقال لجانب النظام الترفيهي فهو مع شاشة بمقاس 10 بوصة عاملة باللمس، وبدعم لنظامي أبل كار بلاي أندرويد أوتو.

تجهيزات داخلية في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

النظام الترفيهي في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تعتمد على محركها البنزين التيربو بسعة 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوة 165 حصان مع عزم دوران يبلغ 240 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 6 سرعات ونوعه EAT6، ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”.

شاهد أيضاً: اكثر 10 سيارات مبيعاً في السعودية عام 2022 #مبيعات_السيارات

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تكون السيارة بنظام الثبات الإلكتروني ” ESP” من بين العوامل التي تسعى نحو تدعيم جوانب الحماية، ومع نظام الفرامل النشطة بحالة الطوارئ حيث يعمل النظام على إصدار تنبيه للسائق إذا كان التصادم من المُحتمل وقوعه، ثم يقوم النظام بصورة تلقائية بالفرملة بدون التقيد برد فعل السائق.

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

تتزود السيارة بمصابيح أمامية ذكية، وبالإضافة إلى نظام المساعدة على الطرق عن طريق ضبط السائق للسرعة ثم يعمل النظام بالحفاظ على مسارها، ومع أهمية الوسائد الهوائية خلال قيادة السيارات فهي مُتوفرة في السيارة، بالجهة الأمامية للسائق والراكب الأمامي، مع الوسائد الأمامية الجانبية أيضاً للسائق والراكب.

صور سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023

كم سعر سيارة سيتروين c5 ايركروس 2023 بالمملكة العربية السعودية؟

  • يبدأ سعر سيتروين c5 فئة LIVE من 102,000 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • يبدأ سعر سيتروين c5 فئة FEEL من 117,000 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • يبدأ سعر سيتروين c5 فئة SHINE من 127,000 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: ستروين C5 اير كروس تحصل على اصدار هايبرد جديد بقوة 180 حصان

المصادر

موقع سيتروين في المملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل