المربع نت – تعتبر سيتروين c3 ايروكروس 2023 من بين السيارات المُتاحة في السوق من خلال الصانع الفرنسي، ويتضح أن هناك مجموعة من الأفراد تريد التعرف على المواصفات الموجودة بها، ويتبيّن أن السيارة مطروحة بثلاث فئات بما جعلها بأسعار مُتنوعة.

سيتروين c3 ايروكروس 2023

تقوم العلامة الفرنسية بطرح إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها من تصنيفات تشمل سيارات الاس يو في والهاتشباك، وبالعودة إلى تاريخ علامة سيتروين فقد تأسست خلال عام 1919، وفيما يرتبط بالمؤسس فهو ” أندري سيتروين” ومازالت الشركة حتى وقتنا الحالي مُستمرة بالإنتاج، ويُمكن الحصول على السيارات التابعة لها في المملكة العربية السعودية، وهذا عن طريق الوكيل الرسمي وهي شركة المجدوعي للسيارات.

سيتروين c3 ايروكروس 2023: اكتشف الفئات والأسعار والمواصفات

سيتروين c3 ايروكروس 2023

قام الصانع الفرنسي إلى توظيف بعض الأشياء على مستوى جوانب التصميم الخارجي والداخلي، مع الإمكانيات وإذا كان الحديث حول محركها فيعمل على توليد قوة 110 حصان، ويتضح أن سيتروين c3 ايروكروس 2023 تأتي عن طريق 3 فئات بما ساهم في كون الأسعار ليست واحدة حسب الفئة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة عن المواصفات بالأسعار.

سيتروين c3 ايروكروس 2023 بالسعودية

فئات سيتروين c3 ايروكروس 2023

تُزود الشركات المُصنعة للسيارات الجمهور في بعض الأحيان بأكثر من فئة لنفس السيارة الواحدة، وهذا قد يحدث معه التغير أيضاً على مستوى التجهيزات، وبهذه الحالة ينتقي كل فرد الفئة التي تتناسب معه بمواصفاتها وسعرها، أي تكون هناك البدائل والاختيارات خلال صناعة القرارات الشرائية التي تتعلق بامتلاك السيارات، ويُمكن بيان فئات فئات سيتروين c3 ايروكروس 2023 على النحو التالي:

فئات سيتروين c3 ايروكروس 2023

  • فئة FEEL
  • فئة FEEL PACK
  • فئة SHINE

سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023 من الداخل

التصميم الخارجي في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

ينطبق جانب وجود التحديثات على السيارة بهذا الموديل، وعلى وجه الخصوص فيما يرتبط بالواجهة الخارجية لدى سيتروين c3 ايروكروس 2023، وعلى سبيل المثال فالسيارة جاءت خلال عام 2020 وبموديلها الجديد سعت العلامة بدعم هويتها، مع مُلاحظة الاستناد إلى الخطوط على جانبي السيارة ضمن عناصر التصميم، كما يتوسط شعار الصانع الفرنسي المُقدمة وهو من الكروم والسيارة بأبعاد على النحو التالي:

التصميم الخارجي في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

  • الطول: 4,155 مم.
  • العرض: 1,765 مم.
  • الارتفاع: 1,637 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,604 مم.

محرك سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

تتسم المصابيح الأمامية كونها نحيفة إلى حد ما، كما تتزود بتقنية “LED”، ومن الجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف وبالإضافة إلى قابلية التحكم بها على نحو كهربائي، كما تكون مقابض أبواب سيتروين c3 ايروكروس 2023 بنفس لون السيارة.

فئات سيتروين c3 ايروكروس 2023 بالسعودية

التصميم الداخلي في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

يبدأ الأمر مع الدخول للمقصورة الداخلية ومشاهدة المقود وهو بتغطية من الجلد وبوظائف مُتعددة، ومن حيث اتساع السيارة فهي بعدد 5 مقاعد مع إمكانية طي المقعد الخلفي بحالة الاحتياج لسعة تخزين إضافية، وعلى وجه التحديد يتضح قابلية زيادة المساحة من 410 لتر إلى 520 لتر مع تحريك المقعد الخلفي ناحية الأمامي، وبالوصول إلى 1,289 لتر عندما يتم طي المساند الخاصة بالظهر نحو الأسفل.

التصميم الداخلي في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

تجهيزات داخلية سيتروين c3 ايروكروس 2023

إن السيارة مع فتحة سقف زجاجية بانورامية بما يُفيد بعبور الضوء للسيارة حسب تفضيل الأشخاص بداخلي سيتروين c3 ايروكروس 2023، وبالانتقال للحديث حول نظام الملاحة فالسيارة بنظام ” سيتروين كونيكت”.

داخلية سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

يتضح بتناول النظام الترفيهي فهو مع شاشة بمقاس 9 بوصة وبنظام ” سيتروين بلاي”، والذي يكون بدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما توجد وظيفة ” Mirror Screen” التي تسمح بعرض شاشة الجوال بالشاشة المُتوفرة بالسيارة والتي تعمل باللمس، وبالإضافة لوجود شاحن لاسلكي من أجل استخدامه مع الأجهزة والجوالات المُتوافقة.

النظام الترفيهي في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

يسأل البعض مع طرح هذه السيارة عن المحرك التي تعتمد عليه، ويتضح أنه محرك تيربو بسعة 1.2 لتر وتنتج عن طريقه قوة 110 حصان مع عزم دوران يبلغ 205 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات “EAT6″، ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”.

شاهد أيضاً: وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟ #مايك_المربع الحلقة 1

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

تستند العلامة الفرنسية على بعض الأنظمة من أجل تدعيم جوانب الحماية، وعلى سبيل المثال فهناك الوسائد الهوائية المعروفة بأهمية دورها بداخل السيارات، وتتوز لكي تشمل وسادة أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة أمامية جانبية جهة السائق وأخرى للراكب، مع الوسائد الستائرية على جانبي سيتروين c3 ايروكروس 2023.

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

يقوم النظام التنبيهي بدوره بحالات الانحراف عن المسار بالسير بسرعة تتخطى 60كم/ س، وفيما يرتبط بطبيعة التنبيه فهو صوتي ومرئي بلوحة التحكم، مع إنذار تنبيهي لقياس مدى انتباه السائق بتحديد التغيرات، كما ينضم نظام المساعدة على صف “ركن” السيارة وهذا بحسب اختيار السائق فيعمل النظام بصورة أوتوماتيكية على تحديد المساحة وبعدها يتحكم بالمقود من أجل ركن سيتروين c3 ايروكروس 2023، وبوجود مصابيح أمامية ذكية.

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023

كم سعر سيارة سيتروين c3 ايروكروس 2023 في المملكة العربية السعودية؟

تأتي على نفس سائر سيارات الشركة الفرنسية بتوفرها لدى وكيلها المُعتمد شركة المجدوعي للسيارات، وكما تناولنا أن للسيارة 3 فئات ولذلك فالأسعار ليست واحدة، ومع الاهتمام بالتعرف على أسعار السيارة في السعودية فنعرضها لكم بهذا الجزء، ويُمكن توضيح فئات سيتروين c3 ايروكروس 2023 بالأسعار على النحو التالي:

خارجية سيتروين c3 ايروكروس 2023

  • يبدأ سعر فئة FEEL من 69,000 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • يبدأ سعر فئة FEEL PACK من 77,000 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • يبدأ سعر فئة SHINE من 85,000 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: وكيل سيتروين في السعودية: هذه سيارات العلامة الفرنسية المتوفرة وأسعارها

المصادر

موقع شركة سيتروين بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل