تويوتا ياريس 2023 سيدان اقتصادية ومزايا عصرية تعرف عليها في السعودية 1

المربع نت – تويوتا ياريس هي سيدان صغيرة يقدمها الصانع الياباني تويوتا في جيلها الرابع كـ جيل جديد لموديل 2023، وحصلت على حزمة كبيرة من الترقيات والتحديثات بالداخل والخارج، وتأتي بداخلية مريحة وتقنيات محدثة تقدم درجات عالية من الراحة للسائق والركاب، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تويوتا ياريس 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند شركة عبد اللطيف جميل.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ تويوتا ياريس 2023؟

نبدأ حديثنا بالتعرف على المواصفات الخارجية لـ تويوتا ياريس 2023، حيث تأتي كمنافس قوي في فئة السيدان المدمجة خاصة بعد ما حصلت عليه من ترقيات في التصميم، وتتميز بمظهر أنيق يحمل بعض الملامح الهجومية ويدل على ثقة كبيرة في النفس، مع خطوط جسد ناعمة تعزز من أناقة ياريس وتعمل على تحسين أدائها.

تويوتا ياريس 2023 سيدان اقتصادية ومزايا عصرية تعرف عليها في السعودية 2

تويوتا ياريس 2023 التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنجد أنها تأتي بمقدمة عريضة ذات تصميم جذاب تحمل فلسفة تصميم سيارات تويوتا، حيث تأتي مع شبك أمامي كبير منخفض يأتي باللون الأسود ويُعطي السيارة انطباع قوي لا يُنسي، ويعتليه شريط باللون الأسود اللامع يحمل شعار الصانع الياباني. 

تويوتا ياريس 2023 الواجهة الأمامية

وعلى جانبي الواجهة الأمامية نرى المصابيح الأمامية الهجومية التي تعمل بتقنية الـ LED، ويُدمج بها إضاءة نهارية بتصميم مميز يمنح ياريس شخصيتها الفريدة على الطريق، وبالأسفل نرى فتحات التهوية باللون الأسود بالإضافة لمشتت هواء يحسن من الأداء.

تويوتا ياريس 2023 من الجنب

وبالانتقال إلى الجانب، سنجد أن التصميم الجانبي يعطي انطباع بالطول من خلال التصميم المستقبلي ودقة التصميم الهندسي، ما يضفي طابع أكثر أناقة وفخامة، نرى الخطوط الانسيابية التي توفر أداء سلس وتقلل من احتكاك الهواء ما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود للسيارة.

تويوتا ياريس 2023 التصميم الجانبي

هذا وتأتي مع نرى مرايا جانبية تدعم الطي الكهربائي في الفئات الأعلى في المجال، بينما تدعم الطي اليدوي في الفئات الأقل، وترتكز السيارة على جنوط من الألومنيوم تأتي بمقاسات مختلفة إما 15 أو 16 بوصة حسب الفئة، بينما تشتمل الخلفية على جناح خلفي رياضي، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

وبالنسبة لأبعاد تويوتا ياريس 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,425 مم.
  • العرض يبلغ: 1,740 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,480 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,620 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2024 تحصل على إصدار ظل الليل بلمسات سوداء جذابة

ما هي مواصفات التصميم الداخلي بـ تويوتا ياريس 2023؟

وبالدخول إلى تويوتا ياريس 2023، سنجد أنها تأتي تأتي بتصميم عصري يدل على ذوق رفيع، كما أنها توفر مستوى كبير من الراحة والرحابة، فهي تأتي مع صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب، وتأتي المقاعد بكسوة من القماش الفاخر في الفئة الأعلى، وبالنسبة للمقود فهي يأتي بكسوة جلدية متعدد الوظائف ويدعم التعديل للأمام والخلف.

تويوتا ياريس المقاعد

أما عن الجانب التقني داخل تويوتا ياريس 2023، فهي تأتي مع خاصية الدخول بدون مفتاح بينما تدعم الفئة الأعلى في المجال التشغيل الذكي للسيارة من خلال زر تشغيل المحرك، كما تُعطي لوحة العدادات الرفيعة والواسعة احساس بالاستمرارية والحماس.

تويوتا ياريس 2023 التقنيات

وبالنسبة لتقنيات الترفيه فهي تأتي مع نظام صوتي يتكون من أربع سماعات في الفئة الأقل و6 سماعات في الفئة الأعلى، يأتي مع شاشة لمسية عالية الجودة بمقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، كما تدعم نظام آبل كاربلاي وتقنية البلوتوث لتوصيل الهاتف الذكي.

تويوتا ياريس فتحات التكييف الخلفية

 ولمزيد من الراحة للركاب تأتي المقصورة مع نظام تكييف للهواء بتحكم يدوي مع فتحات للمقاعد الخلفية، ويأتي في الفئة الأعلى في المجال مع تحكم أوتوماتيكي.

ما هي مواصفات الامان بـ تويوتا ياريس 2023؟

تويوتا ياريس 2023 من الخلف

وبالحديث عن التقنيات، لنتعرف على تقنيات الأمان الخاصة بـ تويوتا ياريس 2023، حيث تأتي مع مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تقدم من خلالها مستوى جيد من الحماية، وتشتمل على:

  • عدد 6 وسائد هوائية تشمل أمامية وأمامية جانبية وستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح
  • التحكم في قوة الجر
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

ما هي مواصفات اداء تويوتا ياريس 2023؟

تويوتا ياريس 2023 الاداء

وبالنسبة لقوة تويوتا ياريس 2023، فهي تستمدها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 122 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك حوالي 22.4 كم/ لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 40 لتر.

يعمل المحرك بتقنية الـ VVT-i والتي تساعد في تقدم أداء مبهر في ظروف القيادة المختلفة، حيث تعمل على تحقيق الوقت الأمثل لفتح وغلق صمامات الهواء وصمامات العادم ما يقدم أفضل استجابة.

كما تتميز المنصة المبنية عليها ياريس بوزن خفيف، كما تم تطويرها لتقدم توجيه خفيف وخطي للسيارة لـ رحلة مريحة وسلسة على الطريق.

شاهد أيضا

ما هي اسعار تويوتا ياريس 2023 في السوق السعودي؟

سعر تويوتا ياريس 2023

تتوفر تويوتا ياريس 2023 في السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • تويوتا ياريس 2023 فئة Y ستاندرد تأتي بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا ياريس 2023 فئة Y بلس نص فل تأتي بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا ياريس 2023 فئة YX فل كامل تأتي بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تأتي تويوتا ياريس 2023 لتلبية احتياجات الحياة العصرية، فهي تقدم مستوى كبيرة من العملية والاقتصادية، كما يساعد حجمها الصغير على الانطلاق داخل المدن المزدحمة ويعزز من قدرتها على المناورة، لذا فإن كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وعملية لك ولعائلتك الصغيرة، فإن ياريس قد تكون خيارك المثالي، إذاً هل تُفكر في الحصول على تويوتا ياريس 2023 كسيارتك القادمة؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة