المربع نت – تويوتا فورتشنر هي اس يو في عائلية تقدمها صناعة السيارات اليابانية تويوتا بمزايا عملية ومستوى عالٍ من الاعتمادية، وتنافس فورتشنر بشراسة في فئتها متوسطة الحجم في السوق السعودي، فهي تمتلك جمال التصميم ودقة التصنيع بالإضافة إلى الأداء القوي والتقنيات الحديثة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تويوتا فورتشنر 2023 وأسعارها في السعودية عند الوكيل الحصري.

ما هي أهم سمات التصميم الخارجي لـ تويوتا فورتشنر 2023؟

نستعرض في البداية السمات الأبرز للتصميم الخارجي لـ تويوتا فورتشنر 2023، حيث يقدمها الصانع الياباني كـ اس يو في متوسطة تتميز بتصميم عصري يجمع بين ملامح القوة والأناقة، خاصة بعد حصولها على حزمة ترقيات ساعدت على جعل مظهرها الخارجي أكثر حدة، الأمر الذي جعلها واحدة من بين الأبرز في فئتها والمفضلة عند العديد من العملاء.

تويوتا فورتشنر 2023 واهم مواصفات الاس يو في العائلية في السعودية

تويوتا فورتشنر 2023 التصميم الخارجي

وتظهر ملامح تصميم فورتشنر أكثر شيء من خلال الواجهة الأمامية المحدثة والتي حصلت على تصميم جديد أكثر جرأة، وتشتمل على شبك أمامي كبير باللون الأسود اللامع يحمل شعار الصانع الياباني، ويحيط به لمسات كرومية تمتد من خلال المصابيح الأمامية التي تأتي من الـ LED والتي تأتي بتصميم حاد مسحوب لأعلى ليعزز من الشكل الهجومي للمقدمة.

تويوتا فورتشنر 2023 الواجهة الأمامية

وتشمل المصابيح الأمامية إضاءة نهارية فريدة، كما نرى بالأسفل كشافات ضباب أمامية وإضاءة للتوقف، كما حصلت فورتشنر على حلية جديدة للمصد الأمامي باللون الفضي مع فتحات للتهوية، بينما يأتي غطاء المحرك مع خطوط بارزة تعزز من مظهر السيارة الرياضي وتعمل على تحسين الأداء.

وعلى جانبي فورتشنر نرى العتبات الجانبية وأقواس العجلات البارزة باللون الأسود التي تُبرز قوة السيارة، بالإضافة للمرايا الجانبية التي تأتي بنفس لون الهيكل والتي تدعم التعديل والطي الكهربائي، وترتكز فورتشنر على جنوط من الألومنيوم مقاس 18 بوصة تأتي بمظهر قوي متعدد المحاور من الكروم المعدني في الفئات العليا.

تويوتا فورتشنر 2023 من الخلف

وفي الخلف تأتي فورتشنر 2023 مع جناح خلفي بارز يعزز من الأداء، بالإضافة إلى مصابيح خلفية بتصميم أكثر عصرية، كما نرى مصد خلفي كبير باللون الأسود، وتأتي بصمة فورتشنر على شريط كرومي تُضفي لمسة فاخرة. 

وبالنسبة لأبعاد تويوتا فورتشنر 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ 4,795 مم
  • العرض يبلغ 1,855 مم 
  • الارتفاع يبلغ 1,835 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,750 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2023: إليك فئات وأسعار السيدان اليابانية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا فورتشنر 2023؟

وبالدخول إلى تويوتا فورتشنر 2023 سيغمرنا الإحساس بالراحة من خلال المساحة الفسيحة للمقصورة والتي تتسع لسبعة ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد والتجهيزات الذكية التي توفر أقصى استفادة ممكنة من المساحة وتُلبي كافة احتياجاتك بشكل عملي وسريع.

تويوتا فورتشنر 2023 المقاعد

وتأتي المقاعد المريحة بكسوة من القماش أو الجلد الفاخر حسب الفئة، ويدعم مقعد السائق إمكانية تعديل الارتفاع، كما تأتي المقاعد الأمامية مع خاصية التهوية في الفئة الأعلى، وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي تدعم الطي لتوفير مساحة أكبر للتخزين.

تويوتا فورتشنر 2023 لوحة العدادات

 كما تعزز المقصورة من تحكم وراحة السائق من خلال تقديم لوحة قيادة أنيقة تشتمل على عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد تأتي مع تطعيمات خشبية في الفئة الأعلى، كما توفر عدادات أوبتيترون الرياضية الجديدة رؤية ممتازة في ظروف الرؤية المختلفة.

تويوتا فورتشنر التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي فورتشنر مع نظام معلومات وترفيه متطورة يأتي مع نظام ملاحة بالإضافة لـ شاشة لمسية عالية الجودة تأتي بمقاس 8 بوصة تدعم نظام آبل كاربلاي، مع نظام صوتي مكون من 6 مكبرات، وقاعدة شحن لاسلكي في الأمام، ومنفذين للـ USB.

تويوتا فورتشنر المكيف

ولمزيد من الراحة، تأتي المقصورة من نظام تكييف أوتوماتيكي أمامي منفصل للسائق والراكب، مع نظام تكييف أوتوماتيكي للمقاعد الخلفية، كما تشتمل بعض الفئات على فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي.

ما هي مواصفات الامان بـ تويوتا فورتشنر 2023؟

تويوتا فورتشنر 2023 الامان

تأتي تويوتا فورتشنر مزودة بعدد كبير من تقنيات السلامة ومساعدة السائق النشطة التي توفر مستويات عالية من الحماية، وتشمل:

  • عدد ثلاث وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولـ ركبة السائق
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • التحكم في توازن السيارة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام السيطرة على الإنزلاق
  • نظام رؤية محيطية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام حماية ضد السرقة
  • خاصية منع تشغيل المحرك
  • حقيبة سلامة أساسية

اقرأ أيضا سيارة رش تويوتا 2023 هذه هي اهم مواصفاتها في السعودية

ماذا عن قوة تويوتا فورتشنر 2023؟

تويوتا فورتشنر 2023 الاداء

حسناً تأتي تويوتا فورتشنر مع مجموعة من خيارات المحركات القوية التي تتنوع بين البنزين والديزل، وتقدم من خلالها أداء قوي ومميز على الطريق، وتأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 4.0 لتر ويولد قوة تبلغ 235 حصان مع عزم دوران يبلغ 376 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 9.6 كم/ لتر
  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.7 لتر يولد قوة تبلغ 164 حصان مع عزم دوران يبلغ 245 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يعمل إما بالدفع الأمامي أو الخلفي حسب الفئة، ويتراوح معدل استهلاك الوقود 10.7 كم/ لتر إلى 10.4 كم/ لتر
  • محرك ديزل رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 147 حصان مع عزم دوران يبلغ 400 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 14.4 كم/ لتر
  • محرك ديزل تيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 2.8 لتر ويولد قوة تبلغ 201 حصان مع عزم دوران يبلغ 500 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من أوتوماتيكي من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 14.7 كم/ لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار تويوتا فورتشنر 2023 في السوق السعودي؟

سعر تويوتا فورتشنر 2023

تتوفر تويوتا فورتشنر موديل 2023 في السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة GX2 4×2 تأتي بسعر 122,820 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة GX2 4×4 تأتي بسعر 133,630 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة GX2 4×4 DIESEL تأتي بسعر 145,590 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة VX1 4×4 تأتي بسعر 156,975 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة VX2 4X4 DIESEL تأتي بسعر 170,200 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة VX2 PLUS 4X4 DIESEL تأتي بسعر 177,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر 2023 فئة VX3 4×4 تأتي بسعر 177,905 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تأتي تويوتا فورتشنر كـ واحدة من أفضل سيارات الاس يو في في فئتها، فهي تجمع بين الأناقة والمواصفات القوية التي تسمح لها بالانطلاق على شوارع المدينة والطرق الوعرة، كما توفر داخليتها مساحة واسعة تجعلها تتسع لكل أفراد عائلتك، وأنت ما رأيك في تحديثات فورتشنر وهل تُفكر في الحصول عليها كسيارتك العائلية؟ شاركنا الرأي

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل