تويوتا رايز 2023 تعرف على مواصفات الكروس اوفر الشبابية في السعودية 1

المربع نت – تويوتا رايز هي كروس أوفر مدمجة تعد من بين الأبرز في فئتها في السوق السعودي، فهي تجذب الأنظار من خلال مظهرها الشبابي وأدائها الثابت على الطريق حيث تحصل في جيلها الحالي على منصة RAIZE الجديدة والتي تعزز من ثبات المركبة وقدرتها على المناورة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تويوتا رايز 2023 وأسعارها في السعودية عند عبد اللطيف جميل للسيارات.

ما هي أهم المواصفات الخارجية لـ تويوتا رايز 2023؟

نستعرض في بداية حديثنا سمات التصميم الخارجي لـ تويوتا رايز 2023، حيث تأتي كـ كروس أوفر صغيرة تتميز بتصميم رياضي وعصري مع شخصية فريدة وخاصة بها، وتظهر هذه الشكل العضلي والخطوط البارزة واللمسات السوداء الأنيقة التي تعزز من الطابع الرياضي للـ إس يو في الشبابية.

تويوتا رايز 2023 تعرف على مواصفات الكروس اوفر الشبابية في السعودية 2

تويوتا رايز 2023 التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية، سنجد أنها تأتي بتصميم هجومي مع مصابيح أمامية بتحكم تلقائي تعمل بتقنية الـ LED مع إضاءة نهارية حادة ويُدمج بها إشارات انعطاف تتابعية، وتتصل المصابيح من خلال شريط أنيق باللون الأسود يحمل شعار الصانع الياباني.

تويوتا رايز 2023 الواجهة الامامية

ويأتي الشبك الأمامي الكبير باللون الأسود ليوفر تهوية جيدة للمحرك ويمنح رايز هويتها الخاصة بها، كما نرى، مصد أمامي باللون الأسود مع مصابيح ضباب مدمجة في فتحات التهوية في الجانب التي تعمل أيضاً على تهوية المحرك، وتعمل الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز الأداء وتحسين الديناميكية الهوائية.

تويوتا رايز 2023 من الجنب

وفي الجانب، نرى الرفارف المنتفخة التي تعزز من الشكل العضلي لـ رايز، كما نرى السقف باللون الأسود، والمرايا الجانبية الكهربائية والتي يُدمج بها إشارات انعطاف تأتي أما بنفس لون الهيكل أو باللون الأسود حسب الفئة، وترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة.

تويوتا رايز 2023 من الخلف

وتأتي الخلفية بتصميم رياضي حيث تشتمل على جناح خلفي، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي حوالي 369 لتر والتي تعد من بين الأكبر في فئتها.

وبالنسبة لأبعاد تويوتا رايز 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ 4,030 مم
  • العرض يبلغ 1,710 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,635 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ 2,525 مم

اقرأ أيضا سعر تويوتا راش: ما الذي يُميز أرخص سيارة عائلية 7 راكب للعلامة اليابانية؟

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا رايز 2023؟

وبالدخول إلى تويوتا رايز 2023، سنجد أنها وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تقدم مساحة رحبة مع مستوى كبير من الراحة للركاب، فهي تمتلك قمرة قيادة ذات تصميم بسيط يعزز من تحكم السائق من خلال عناصر التحكم الموجه ناحية السائق، ما يقدم تجربة قيادة مريحة وممتعة للسائق.

تويوتا رايز 2023 المقاعد

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد الرياضية التي تتسع لخمسة ركاب وتأتي بكسوة من القماش عالي الجودة، ويدعم مقعد السائق خاصية التحكم في الارتفاع، بينما يأتي تصميم المقاعد الخلفية يدعم الجلوس المريح لثلاثة أشخاص مع توفير مساحة لأقدام الركاب، كما تأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف بكسوة جلدية والتي نراها أيضاً على ذراع ناقل الحركة ومسند اليد.

تويوتا رايز 2023 التقنيات

وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فتأتي تويوتا رايز 2023 مع نظام تكييف يدوي مع شاشة معلومات متعددة، بالإضافة إلى نظام صوتي مميز متصل (C-DA) بشاشة لمسية تأتي مقاس 8 بوصة ويتكون من اربعة سماعات تدعم نظام آبل كاربلاي، كما تدعم النوافذ التحكم الكهربائي للسائق، مع منفذ أمامي USB للشحن، وغطاء للأمتعة بالخلف.

تويوتا رايز 2023 نظام التعليق الامامي

وتتميز رايز بنظام تعليق أمامي من ماكفرسون يعمل على تحقيق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة ويوفر راحة أثناء الركوب، كما يعزز من قدرة السيارة على المناورة مع الإحساس الرائع بالتوجيه مع توفير الوزن، كما يأتي نظام التعليق الخلفي بوزن أقل الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ما هي مواصفات الامان بـ تويوتا رايز 2023؟

تويوتا رايز 2023 الجنوط

تقدم تويوتا رايز 2023 مستوى جيد من الحماية على الطريق، حيث تأتي بالعديد من تقنيات السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على: 

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات بالخلف للمساعدة على الوقوف 
  • وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ما هي مواصفات أداء تويوتا رايز 2023؟

تويوتا رايز 2023 التصميم الخارجي

أما عن أداء تويوتا رايز 2023، فهي تعتمد فيه على القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويولد قوة تبلغ 87 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 21.7 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو ثلاثي الأسطوانات يأتي بسعة 1.0 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 140 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 20.6 كم/ لتر

يتصل كلا المحركان مع ناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي يقدم نطاق أعرض لنسبة التروس ما يوفر كفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة بالإضافة لـ هدوء وكفاءة عند السرعة العالية خاصة مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع.

ما هي أسعار تويوتا رايز 2023 في السعودية؟

تتوفر تويوتا رايز 2023 في السوق السعودي عند الوكيل شركة عبد اللطيف جميل، وتأتي بالفئات والأسعار التالية: 

سعر تويوتا رايز 2023

  • تويوتا رايز 2023 فئة XLE تأتي بسعر 66,240 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا رايز 2023 فئة ليمتد تأتي بسعر 72,910 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعد تويوتا رايز 2023 من ضمن الخيارات الأمثل في حين كنت تبحث عن سيارة شبابية، خاصة مع تصميمها العصري وداخليتها الرحبة وتقنياتها العصرية، هذا بالإضافة إلى سعرها الاقتصادي ضمن مزايا أخرى ساعدت في شعبيتها، وأنت أي من السيارات الشبابية تُفضل؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا تاكوما 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات كاملة”

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة