المربع نت – تويوتا راش هي اس يو في اقتصادية تنافس في الفئة الصغيرة في الأسواق، وهي من السيارات العائلية الأكثر شعبية في السعودية والمنطقة العربية، وذلك لما تقدمه من تصميم أنيق وتقنيات متطورة مع اعتمادية عالية مقابل سعر اقتصادي جداً، الأمر الذي جعل منها ضمن الخيارات الأمثل عند العديد من العملاء، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تويوتا راش 2023 وسعرها في السوق السعودي.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ تويوتا راش 2023؟

نستعرض في البداية المواصفات الخارجية لـ تويوتا راش 2023، حيث تأتي كما ذكرنا كـ اس يو في عائلية صغيرة الحجم، وتتميز بتصميم خارجي أنيق يغلب عليه الطابع العملي البسيط إلا أنها تحمل في طياتها لمسات عصرية مميزة، ونرى ذلك في اللمسات السوداء والخطوط البارزة التي تعمل أيضاً على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

تويوتا راش 2023 وجولة على مواصفات الاس يو في الارخص من الصانع الياباني 1

تويوتا راش 2023 التصميم الخارجي

وتظهر ملامح السيارة بشكل كبير في الواجهة الأمامية التي تعبر عن المظهر القوي الواسع، والتي تأتي مع شبك أمامي كبير بتصميم أنيق على شكل خطوط أفقية من الكروم ويتوسطها شعار الصانع الياباني، ويحتل الشبك مساحة كبيرة من مقدمة السيارة ما يضفي عليها لمسة هجومية.

تويوتا راش 2023 الواجهة الامامية

وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية الحادة التي تعمل بتقنية الـ LED، والتي يُدمج بها إضاءة نهارية بتصميم فريد تعمل أيضاً بتقنية الـ LED بالإضافة إلى إشارات الانعطاف، أما بالنظر إلى الأسفل، فسنرى الشبك السفلي باللون الأسود وعلى جانبيه نرى كشافات الضباب التي تعزز من الرؤية.

تويوتا راش 2023 من الجنب

وعلى جانبي السيارة نرى التصميم الأيروديناميكي والذي يجمع بين الديناميكية والرحابة، كما نرى المرايا الجانبية الكهربائية تأتي بلون الهيكل ويُدمج بها إشارات انعطاف، بالإضافة إلى العجلات من الألومنيوم والتي تأتي بمقاس 17 بوصة، بينما يبرز الطابع الرياضي في الخلف من خلال الجناح الخلفي والمصابيح الخلفية الأنيقة من الـ LED، بالإضافة إلى المصد الخلفي باللون الأسود.

وبالنسبة لأبعاد سيارة رش تويوتا فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ  4,435 مم
  • العرض يبلغ 1,695 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,705 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,680 مم،
  • الخلوص الأرضي 220 مم.

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2023: إليك فئات وأسعار السيدان اليابانية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا راش 2023؟

وبالانتقال من الخارج إلى الداخل، نرى التصميم الداخلي لمقصورة تويوتا راش 2023 والتي تبهرنا بمساحتها الواسعة ومقاعدها المريحة التي تتسع لسبعة ركاب والتي توفر تجربة ركوب وتنقل يومية ممتعة.

تويوتا راش 2023 المقاعد

تأتي المقاعد في ثلاثة صفوف بكسوة من القماش عالي الجودة، وتدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل اليدوي في عدة مواضع لراحة مثالية للسائق والراكب الأمامي، كما تأتي عجلة القيادة بكسوة جلدية متعددة الوظائف تدعم التحرك لأعلى وأسفل ما يعزز من تحكم السائق أثناء القيادة.

تويوتا راش 2023 لوحة العدادات

أما عن الجانب التقني داخل تويوتا راش 2023 فتأتي مع لوحة عدادات مميزة تقوم بدعم الرؤية من خلال التدريجات ثلاثية الأبعاد وتوفر المعلومات الضرورية للسائق أثناء القيادة، وتشتمل على شاشة عرض للمعلومات المتعددة في منتصفها لتعرض كفاءة استهلاك الوقود.

تويوتا راش 2023 التقنيات

هذا وتشمل شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة مقاس 7 بوصة تدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة الاتصال المختلفة، بالإضافة إلى نظام تكييف أوتوماتيكي في الأمامي مع نظام تبريد خلفي مدمج في السقف، ويوجد أيضاً نظام صوتي عالي الجودة يتكون من ثمان سماعات، مع شاحن سريع للمقعد الخلفي، ومنفذ مزدوج للـ USB، وخاصية تشغيل السيارة من خلال الضغط على الفرامل مع رز تشغيل المحرك.

تويوتا راش 2023 مكيف المقاعد الخلفية

اقرأ أيضا أرخص سيارة تويوتا كروس أوفر 2023 في السعودية (مواصفات وأسعار)

ما هي مواصفات الامان بـ تويوتا راش 2023؟

تويوتا راش 2023 الامان

وبعد أن تعرفنا على الجانب التقني الترفيهي داخل تويوتا راش 2023، لنتعرف على تقنيات السلامة ومساعدة السائق والتي توفر للسائق والركاب رحلة آمنة ومريحة، وتشمل: 

  • عدد 6 وسائد هوائية.
  • نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات وعدم تدحرج السيارة.
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك
  • حزام أمان في المقعد الخلفي.

شاهد أيضا

ما هي مواصفات اداء تويوتا راش 2023؟

محرك تويوتا راش 2023

تقدم تويوتا راش 2023 أداء مميز على الطريق، فهي تأتي كـ اس يو في مجهزة للانطلاق على الطرق الممهدة والوعرة، وتستمد قوتها من محرك مؤلف من أربع أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر، ويولد قوة 103 حصان مع 136 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الخلفي، ويُمكن للسيارة التسارع من خلال من 0 إلى 100 كلم/سا في 13 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 175 كلم/سا، وتقدم كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود من خلال معدل يبلغ 16.3 كلم/لتر.

أداء تويوتا راش 2023

تقدم تويوتا راش 2023 أداء مبهر في الظروف المختلفة ويرجع ذلك لـ نظام توقيت الصمامات المتغير الذكي والذي يحقق أعلى استجابة لظروف القيادة، بالإضافة إلى وزن السيارة الخفيف والذي يحسن من معدلات احتراق الوقود ويوفر استهلاك اقتصادي.

ما هي اسعار تويوتا راش 2023 في السوق السعودي؟

سعر تويوتا راش 2023

تتوفر سيارة تويوتا راش 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري لـ تويوتا شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • تويوتا راش 2022 فئة STD تأتي بسعر73,255 ريال سعودي 
  • تويوتا راش 2023 فئة GL تأتي بسعر 79,005 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وفي الختام، إذا كنت تبحث عن سيارة تتسع لعائلتك الكبيرة وتناسب القيادة اليومية داخل المدن مع أداء اقتصادي وكفاءة في استهلاك الوقود ومستوى عالٍ من الاعتمادية، فإن تويوتا راش 2023 ستكون واحدة ضمن الخيارات الأمثل في السوق، ويوفر عبد اللطيف جميل خدمات مميزة لما قبل وبعد البيع للعملاء في مختلف أنحاء المملكة، وأنت أي من طرازات تويوتا المتوفرة في السعودية تُفضل؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة