المربع نت – تأتي سيارة بيجو لاندتريك 2023 في إطار تصنيف البيك اب، ويسأل البعض عن أبرز التجهيزات الموجودة بها وعلى وجه الخصوص مع اختيارات محركات البنزين والديزل بالسيارة، ويتضح كونها بأكثر من فئة بما جعلها بمواصفات وأسعار غير واحدة.

بيجو لاندتريك 2023

قامت العلامة الفرنسية بتقديم هذه السيارة لكي تنضم إلى سيارات البيك اب المُتواجدة في الأسواق، ويلقى هذا التصنيف السابق ذكره الإقبال من فئة ليست بالقليلة من الأشخاص عند الحاجة لامتلاك السيارات، حيث يتوجه كل مُخطط للشراء ناحية السيارة التي تقوم بتلبية الاحتياجات والرغبات، وبمراعاة جوانب التصميم والإمكانيات حسب تفضيل كل فرد.

بيجو لاندتريك 2023: اكتشف الأسعار ومواصفات البيك اب الفرنسية

بيجو لاندتريك 2023

تأسست شركة بيجو خلال عام 1810 وهي مُستمرة حتى الوقت الحالي في مجال السيارات، كما يتوفر لديها سيارات بتصنيفات أخرى ومن ضمنها السيدان، وفيما يخص بيجو لاندتريك 2023  فهي بيك اب تستند لبعض التجهيزات التي عمل على إضافتها الصانع الفرنسي.

بيجو لاندتريك 2023 في السعودية

يكون الحصول عليها على نفس نهج سائر سيارات بيجو، بواسطة وكيلها الرسمي في المملكة العربية السعودية وهي شركة المجدوعي للسيارات، ويعتبر من أبرز الأشياء الواضحة في بيجو لاندتريك 2023 كونها بأكثر من فئة بما ينعكس على مستوى مواصفاتها بكونها ليست واحدة تماماً بالفئات، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة الإمكانيات الموجودة بها مع جوانب التصميم وبتناول الفئات بالأسعار.

تصميم سيارة بيجو لاندتريك 2023 في السعودية

ما هي فئات سيارة بيجو لاندتريك 2023 ؟

تعمل الشركات المُصنعة للسيارات في كثير من الأحيان إلى تقديم إنتاجها بعدم الاعتماد على فئة واحدة من السيارة، وهذا يؤدي لوجود أكثر من اختيار وبدائل أمام الأشخاص بعد طرح السيارات في الأسواق، وهذا الأمر يظهر بوضوح مع مُتابعة بيجو لاندتريك 2023، فجاءت من قِبل الصانع الأمريكي بأكثر من فئة، بما جعل لكل فئة المواصفات المُختلفة.

فئات سيارة بيجو لاندتريك 2023

يحرص البعض وعلى وجه الخصوص من ذوي الاهتمام الكبير بعالم السيارات على معرفة الفئات من حيث أوجه عدم التشابه، كما يُفيد الأمر في توجيه القرار الشرائي باقتناء الفئة الأكثر مُلائمة، وبالنظر إلى بيجو لاندتريك 2023 فيعتبر من الاختلافات الجوهرية ما يرتبط بجانب المحركات ومنظومة الدفع.

فئات بيجو لاندتريك 2023 في السعودية

طرحت علامة بيجو السيارة بخيارين من المحركات ما بين البنزين والديزل، وبالوقت ذاته مع توفير ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة التي يختارها الفرد، وعلى نفس النحو بنظام الدفع فهو رباعي أو ثنائي، وبحالة الاختيار لنظام الدفع الثنائي فهو دفع خلفي “RWD”، ويُمكن الإشارة لفئات السيارة على النحو التالي:

فئات سيارة بيجو لاندتريك 2023 بالسعودية

  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الثنائي بمحرك ديزل.
  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الرباعي بمحرك ديزل.
  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الثنائي بمحرك بنزين وناقل حركة يدوي.
  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الرباعي بمحرك بنزين وناقل حركة يدوي.
  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الثنائي بمحرك بنزين وناقل حركة أوتوماتيكي.
  • فئة بيجو لاندتريك 2023 الدفع الرباعي بمحرك بنزين وناقل حركة أوتوماتيكي.

فئات سيارة بيجو لاندتريك 2023 بالسعودية

التصميم الخارجي في سيارة بيجو لاندتريك 2023

يبدأ الأمر بالوقوف نحو الواجهة الأمامية ورؤية الملامح التي رسمتها الشركة الفرنسية في مقدمة السيارة، حيث عملت على تدعيمها بلمسات تدعم المظهر الخارجي بوجود الشبك الأمامي وهو شبك بلون أسود مع لمسات كرومية تُحيط بالشبك الذي يتوسطه شعار بيجو، كما يُمكن رؤية الخطوط على غطاء محرك بيجو لاندتريك، ويُمكن التعبير عن أبعاد السيارة على النحو التالي:

التصميم الخارجي في سيارة بيجو لاندتريك 2023

  • الطول: 5,330 مم.
  • العرض: 2,221 مم.
  • الارتفاع: 1,897 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 3,180 مم.

أبعاد سيارة بيجو لاندتريك 2023 بالسعودية

توجد الإضاءة النهارية من بين التجهيزات الخارجية وهي عاملة بتقنية “LED”، كما تتركز السيارة على عجلات بمقاس 17 بوصة وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف وبإمكانية ضبطها على نحو كهربائي وأيضاً بخاصية الطي.

خارجية سيارة بيجو لاندتريك 2023

صور سيارة بيجو لاندتريك 2023

تُشير محركات البحث إلى زيادة معدلات الرغبة في مشاهدة صور السيارات وعلى وجه الخصوص حينما تكون جديدة، وبالنظر إلى صور بيجو لاندتريك 2023 من الجهة الخارجية على سبيل المثال فهناك الواقي للصدام الأمامي، وهو مطلي بنفس لون السيارة، ومن الجهة الجانبية فقامت بيجو بوضع دعسات جانبية كرومية مع اللون الأسود.

صور سيارة بيجو لاندتريك 2023

إن المقابض على الأبواب من الكروم، وإذا كان الانتقال للجهة الخلفية للسيارة فيُمكن ملاحظة تجهيز المصابيح الخلفية والتي تكون عاملة بتقنية “LED”، ورُبما لا تكشف الصور عن كل شيء ولذلك تجدر الإشارة لتجهيز يرتبط بالفئة العليا، حيث كما تم التوضيح بالسطور السابقة فاختلافات الفئات يعمل على عدم التشابه بالمواصفات، وتكون الفئة الأعلى داعمة للدخول الذكي.

صور سيارة بيجو لاندتريك 2023 بالسعودية

التصميم الداخلي في بيجو لاندتريك 2023

تسير المقصورة الداخلية على نفس طريق خارجية السيارة بانعكاس لمسات العلامة الفرنسية، حيث قامت بوضع تجهيزاتها بما يشمل بعض الإمكانيات التكنولوجية، والأمر يبدأ بعد الدخول للسيارة ومشاهدة مقود بيجو لاندتريك 2023 الذي يقبل التعديل بالعمق والارتفاع، لكي يقوم كل فرد بضبطه حسب تفضيله خلال عملية القيادة، وبالإضافة إلى توفر أزرار للتحكم على المقود.

التصميم الداخلي في بيجو لاندتريك 2023

تتسع السيارة بوجه عام لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد مُغطاة من الجلد، كما تكون المقاعد الخلفية لراكبي السيارة بمساند للرأس مائلة، كما يكون التقسيم بنسبة 60:40 على مساند الظهر والمقاعد الخلفية بما يعني مع طي المقاعد للأسفل فتصل سعة التخزين إلى 100 كجم، كما ذهبت الشركة الفرنسية بهذه السيارة لتوضيح قابلية حمولة تتخطى 1 طن مع قدرة للسحب تصل إلى 3 طن.

تجهيزات داخلية سيارة بيجو لاندتريك 2023

تجهيزات أخرى في داخلية بيجو لاندتريك 2023

يمكن التحكم في مكيف الهواء في المقصورة الداخلية من خلال الطريقة اليدوية بقيام الفرد بالضغط على زر مكيف الهواء أو على نحو أوتوماتيكي لمكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فتحتي هواء للراكبين في الجهة الخلفية، وبالإضافة لوجود منفذ “USB” لكي يتم استخدامه من جانب الأشخاص المُتواجدين بالسيارة وهو في وحدة التحكم المركزية الخلفية.

النظام الترفيهي في سيارة بيجو لاندتريك 2023

توجد شاشة للعدادات من أجل بيان معلومات القيادة وهي بمقاس 4.2 بوصة، وبالانتقال للحديث حول النظام الترفيهي فهو أيضاً مع شاشة بمقاس 10 بوصة مع دعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبتوفر قرص للتخزين بسعة 10 جيجا بايت لأجل الاستفادة منه في سيارة بيجو لاندتريك 2023، وبمنفذي “USB” بوحدة التحكم المركزية لقابلية توصيل الجوالات والأجهزة، وبما يُفيد بحالة الاحتياج إلى الشحن.

داخلية سيارة بيجو لاندتريك 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة بيجو لاندتريك 2023

يشترك هذا الجانب في قائمة أوجه عدم التشابه بين الفئات، ومع الاهتمام بالتعرف على المحركات فالحديث يبدأ بتوضيح وجود الخيارين ما بين محركات البنزين والديزل، ولكن هذا ليس الاختلاف الوحيد بقئات بيجو لاندتريك 2023، ولكن الأمر ينطبق أيضاً على نظام الدفع بوجود خيار الدفع الرباعي مع الدفع الثنائي، من المُمكن بيان القوة التي تنتج عن كل محرك على النحو التالي:

شاهد أيضاً: اسعار سيارات بيجو 2023 جميع الفئات شاملة الضريبة عند المجدوعي للسيارات

ما هي اختيارات المحركات في بيجو لاندتريك 2023؟

  • الاختيار الأول “محرك البنزين”: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.4 لتر، ويعمل على توليد قوة 210 حصان مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن. متر.
  • الاختيار الثاني “محرك الديزل”: مُكون أيضاً من عدد 4 أسطوانات ولكن بسعة 1.9 لتر، وتنتج من خلاله قوة 150 حصان وبعزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر.

اختيارات المحركات في بيجو لاندتريك 2023

يختلف ناقل الحركة المُعتمد عليه في بيجو لاندتريك 2023 حسب الفئة التي يحصل عليها الفرد، ويُمكن تقسيم الأمر ما بين ناقل الحركة اليدوي الذي يتكون من 6 سرعات، وناقل الحركة الأوتوماتيك المُكون من 7 سرعات.

كما يختلف اختيار ناقل الحركة فأيضاً يتغير معه نظام الدفع حسب الفئة المُختارة، بقابلية العمل بنظام الدفع الثنائي وهو دفع خلفي “RWD”، والاختيار الآخر نظام الدفع الرباعي “4WD”.

محركات سيارة بيجو لاندتريك 2023

وسائل الأمن والسلامة في سيارة بيجو لاندتريك 2023

تتوفر بعض الأنظمة التي من شأنها العمل على تدعيم جوانب الأمان خلال قيادة السيارة، ومن ضمنها من كاميرا إلى عدد 4 كاميرات لتقديم قراءة أفضل لحالة الطريق بما يُفيد السائق، وكما تُعرف الوسائد الهوائية بدورها الرئيسي في عالم السيارات فيوجد في بيجو لاندتريك 2023 عدد 6 وسائد هوائية، فهي تعمل على تفادي أثر الإصابة الذي قد ينتج عن تصادم ما، أو العمل على تقليل شدة الاصطدام على الأفراد.

وسائل الأمن والسلامة في سيارة بيجو لاندتريك 2023

إن التجهيز السابق ذكره وهو 6 وسائد هوائية هو أقصى حد ولكن قد يختلف من فئة لأخرى، حيث ينطبق جانب الاختلافات بين فئات السيارة من حيث وسائل الأمن الموجودة، وبالحديث حول الوسائد الهوائية فقد تكون بيجو لاندتريك 2023 مع عدد 2 أو 4 أو 6 وسائد هوائية، وهذا يتوقف حسب الفئة المُختارة وبالإضافة لوجود نظام الثبات الإلكتروني ” ESP”.

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة بيجو لاندتريك 2023

أنظمة حماية أخرى في بيجو لاندتريك 2023

ينضم نظام التكم في نزول المُنحدرات لجانب وسائل الأمن في السيارة، مع نظام للمساعدة على صعود التلال مع نظام آخر للتحكم بقوة الجر، والنظام الذي يتخصص بالتحذير من مغادرة المسار، حيث الهدف نحو مُعاونة السائق بالبقاء في المسار الصحيح وبهذه الحالة يتم التحذير بصورة صوتية ومرئية.

أنظمة حماية في بيجو لاندتريك 2023

هناك النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، عبر تنبيه السائق بالحالة التي تكون عليها الإطارات مع إمكانية التنبيه باحتمالية وحود ثقب بالإطار قبل أن يكون فارغاً على نحو كامل، وهذا ما يتم عرضه عن طريق شاشة بيجو لاندتريك، كما تجدر الإشارة لتوفر نظام التحكم بالمقطورة، عبر تفعيل نظام الثبات الإلكتروني بصورة مُباشرة عندما يتم رصد التأرجح.

أنظمة حماية وأمن سيارة بيجو لاندتريك 2023

كم سعر بيجو لاندتريك 2023 في المملكة العربية السعودية؟

تسأل مجموعة من مُتابعي أخبار سيارات العلامة الفرنسية عن سعر هذه السيارة، ويتضح كما تناولنا في المقالة أن الإمكانيات ليست واحدة ولذلك من الطبيعي عدم التشابه بالأسعار، حيث يكون أقل سعر للفئة القياسية حتى الوصول للفئة الُعليا ذات أعلى سعر، ويكون اقتناء بيجو لاندتريك 2023 من خلال الوكيل المُعتمد شركة المجدوعي للسيارات، ونُشير لفئات وأسعار السيارة على النحو التالي:

سعر بيجو لاندتريك 2023 في المملكة العربية السعودية

فئات وأسعار بيجو لاندتريك 2023

  • فئة الدفع الثنائي بمحرك ديزل سعرها هو: 97,750 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة الدفع الرباعي بمحرك ديزل سعرها هو: 105,800 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة الدفع الثنائي بمحرك بنزين وناقل حركة يدوي سعرها هو: 89,700 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة الدفع الرباعي بمحرك بنزين وناقل حركة يدوي سعرها هو: 101,200 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة الدفع الثنائي بمحرك بنزين وناقل حركة أوتوماتيكي سعرها هو: 109,250 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة الدفع الرباعي بمحرك بنزين وناقل حركة أوتوماتيكي سعرها هو: 129,950 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: قائمة سيارات بيجو الاس يو في والبيك اب موديلات 2023 في السعودية.. تعرف على (الأسعار ومواصفات الأداء)

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات بيجو
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة بيجو بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل