المربع نت – يرغب العديد من المستثمرين في سوق الأسهم بمعرفة سعر سهم فيراري كأحد أهم الأمور للمهتمين بمتابعة أسهم صانعة السيارات الإيطالية، وذلك نظراً لما تشهده أسهم فيراري من تغيرات باستمرار، خاصة بعد إعلانها الإستعداد للتحول إلى السيارات الكهربائية، وهو ما دفع المُتداولين للتساؤل، كم قيمة سعر سهم فيراري؟ والذي نجيب عليه خلال السطور الآتية.

سهم فيراري

ويُعدّ سعر سهم فيراري – Ferrari أحد أفضل الأسهم أداءًا بين أسهم شركات صناعة السيارات الأوروبية، حيث أن عملاء الشركة والمُستهلكين لسياراتها يُعدّون بالطبع من الفئة الأقل تأثرًا بمُعدّلات التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة بشكل عام.

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟

تأسست شركة فيراري الإيطالية المُتخصصة في صناعة السيارات الرياضية ذات الأداء العالي في عام 1947 على يد إنزو فيراري، وامتلكت مجموعة “S.p.A” الإيطالية حصة 50% من أسهم فيراري في 1969، وبحلول عام 1988 زادت إلى 90%، إلى أن بدأت فيراري الإنفصال عن المجموعة في 2015.

وجدير بالذكر أن سيارات فيراري تتوفر في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها فاست أوتو، وتشمل سيارات العلامة الإيطالية كلا من: “فيراري SF90 سبايدر، 812 جي تي إس، 296 جي تي بي، اس اف 90 ستراديل، بورتوفينو، اس اف 90 سبايدر، اف 8 تريبوتو، اف 8 سبايدر، بالإضافة إلى روما وبورتوفينو ام”.

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 1

وبالحديث عن سيارات فيراري، أعلنت الشركة أنه بفضل الطلبات القوية على سياراتها الرياضية الفارهة، فإن أرباحها ارتفعت بالفعل خلال الربع الأول من العام الحالي بما يتجاوز توقعات المحللين، وهو ما يرجع أيضاً لإعلانها الاستعداد للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتحويل مصنعها التاريخي في شمال إيطاليا إلى مركز صناعة تلك السيارات الكهربائية.

وفي هذا الصدد، نُسلّط الضوء في «المربع نت» على سعر سهم فيراري مع عرض أبرز تحركاته وكيفية متابعته بشكل مباشر، بجانب عرض نبذة عن مستقبل سيارات فيراري الكهربائية، فضلاً عن خطوات كيفية شراء وبيع الأسهم للمبتدئين.

اقرأ أيضاً: أبرز تحركات سهم لوسيد ومستقبل السيارات الكهربائية في المملكة

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 2

كم يبلغ قيمة سعر سهم فيراري ؟

وبدايةً، في حال كنت ترغب في معرفة قيمة سعر سهم فيراري ومتابعته بشكلٍ مباشر، فنظراً لوسائل التكنولوجيا الحديثة، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة وبضغطة زر من خلال الآتي:

  • معرفة قيمة سعر سهم فيراري ومتابعته من خلال موقع investing.com
  • معرفة قيمة سعر سهم فيراري ومتابعته من خلال موقع tradingview.com

وللأخذ بالإعتبار أيضاً، فإن تغيّرات الأسهم وما تفعله الأسعار من ارتفاع وانخفاض بشكل لحظي ليس له علاقة بمستثمري المدى الطويل، فهذا الأمر هو ما يهُم المتاجر اليومي والسريع فقط، والذي منذ البداية يُخطط لجني الأرباح بأسرع وقت، لذا إذا لم تكن كذلك فلا داعي للقلق بشأن متابعة تحركات الأسعار اليومية بشكل لحظي، وهذا ينطبق سواء على سعر سهم فيراري أو غيرها.

اقرأ أيضاً: سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 3

كيفية متابعة أسعار الأسهم والتداول بشكل مباشر؟

وبعد أن تعرفنا على سهم فيراري – Ferrari، وإذا كنت تهتم بالأوراق المالية وترغب بمُتابعة أسعار الأسهم، فإنه يمكنك ذلك عبر استخدام “Google Finance”، حتى تتمكن من مُراقبة الأوراق المالية والبحث عن عروض الأسعار التقديرية ثم مقارنتها وخلافه، وذلك من خلال تحليل الرسوم البيانيّة ومتابعة الأخبـار الماليّة المُحدّثة أولاً بأوّل.

ومن ثمّ بإمكانك العثور على كل ما تريد معرفته بشأن الأوراق الماليّة، سواء كانت الأسهم أو العملات أو العقود الآجلة وغيره، كما يمكنك إنشاء قوائم الأسهم الخاصة بك في حال أردت تتبُّع أسعار الأسهم والأوراق الماليّة الأخرى التي تختارها.

وبالتالي يمكنك متابعة أسعار الأسهم والتداول بشكل مباشر وبكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً: انتقل إلى: google.com/finance
  2. ثانياً: ابحث عن إحدى الأسهم والأوراق المالية، على سبيل المثال “Dow Jones Industrial Average” ، وبعدها قم بالضغط على الورقة المالية التي تريد تتبّعها.
  3. ثالثاً: قُم بالضغط على مُتابعة يسـار اسم الورقة الماليّة، ستتم إضافة الورقة الماليّة إلى قائمة الأسهم التلقائيّة.
  4. رابعـاً: ومن أجل إضـافتها إلى قائمة الأسهم المُخصّصة انقر على تمّت الإضافة إلى قائمة المُشاهَدة.
  5. وفي الأخير: اضغط على قوائم الأسهم التي ترغب بإضافة الورقة الماليّة إليها.

اقرأ أيضاً: ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 4

لماذا سهم فيراري أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟

ويُعد سهم فيراري أحد أفضل الأسهم أداءًا بين أسهم شركات صناعة السيارات الأوروبية كما أشرنا من قبل، وهذا بعد أن سجّل سعر سهم فيراري ارتفاعاً بنسبة 34% خلال العام الحالي.

ووصلت القيمة السوقية لصانعة السيارات الإيطالية إلى 49,2 مليار يورو، “53 مليار دولار”، متجاوزاً على سبيل المثال قيمة مجموعة ستيلانتس والتي كانت مالكة لشركة فيراري في وقت من الأوقات، وتصل قيمة ستيلانتس السوقية إلى 47,1 مليار يورو، لتصبح الشركة بالفعل واحدة من أكبر ثلاث شركات مُدرجة في بورصة ميلانو للأوراق المالية.

وكانت شركة فيراري قد أعلنت خلال بداية العام الجاري عن ارتفاع إيراداتها للربع الرابع من عام 2022، حيث سجلت صانعة السيارات الإيطالية ارتفاعاً بنسبة 17% لتصل إلى 1.4 مليار يورو، مما سجّل ربح سهم فيراري الواحد قيمة 1.21 يورو، وهذا مُقابل ما تم تسجيله بالربع الرابع من 2021 وهو 1.16 يورو.

وفي إطار ذلك، أشارت الشركة الإيطالية إلى أنها سجّلت في حجم إيراداتها نمواً بنسبة 19% أي نحو 5 مليارات يورو لعام 2022 بشكل كُليّ، في حين سجلت في عام 2022 أرباحاً أعلى من توقعات الأسواق وذلك بنحو 939 مليون يورو، أو 5.09 يورو لـ سهم فيراري الواحد.

وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع إجمالي عمليات تسليم سيارات الشركة بنسبة 13%، حيث بلغت 3,327 وحدة خلال 3 شهور حتى نهاية ديسمبر العام الماضي 2022، في حين نما إجمالي التسليمات بالنسبة لعام 2022 ككل بمعدل 19% ووصلت التسليمات إلى حوالي 13,221 وحدة.

اقرأ أيضاً: فيراري بوروسانجوي تظهر بتصميم السيدان التخيلي، هل سنراها يوماً ما؟

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 5

خطوات وكيفية شراء وبيع الأسهم للمبتدئين

وفي ظل ما يطرحه البعض من تساؤلات سواء من المبتدئين أو غيرهم حول كيفية شراء وبيع الأسهم؟ فإن الأمر يُعدّ في غاية السهولة، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية فقط:

1- أول خطوة: تتمثل في البحث عن وسيط ضمن أفضل شركات تداول الأسهم المُرخّصة محلياً، والمعروفة باسم منصات تداول الاسهم، ثم فتح حساب بها حيث تحتاج إلى فتح حساب في الشركة أولاً قبل أن تبدأ في شراء الأسهم.

ومع انتشار التكنولوجيا فإنه يتوافر العديد من الوسطاء ومنصات التداول، ولكن هذا ليس بالأمر الصعب أيضاً، فتسهيلاً عليكم يمكنكم معرفة ذلك من هنـا: ما هي أفضل شركات تداول الأسهم الموثوقة؟ وبعد اختيار الشركة، فبمجرد إضافة الأموال إلى الحساب يُمكنك البدأ بعدها في تحليل ومتابعة الأسهم التي ترغب في الإستثمار فيها من خلال الشركة.

2- وعن الخطوة الثانية: يلزمك انتقاء الأسهم المناسبة للاستثمار، أي أنه بعد فتح حساب التداول وتمويله بالأموال فإن موعد التعمق في أعمال انتقاء الأسهم قد حان، وتُعدّ الخطوة الأصعب نوعاً ما.

ومن أجل تسهيل الأمر عليك، فإليك أحد أفضل النصائح التي يوجهها بعض الخبراء وهي: “لا تدع الأخبار والبيانات وتقلُّبات السوق أن تُربكك أثناء البحث عن أفضل الأسهم”، حيث يُنصح بالبحث عن الشركات التي ترغب في أن تصبح مالكاً لجزء منها، والتي تجد فيها موضعاً جيّداً لاستثمار أموالك.

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 6

3- بينما تُعدّ الخطوة الثالثة هي مرحلة تنفيذ التداولات، و عليك العلم أن شراء الأسهم ليس كما تتخيل بسهولة الضغط على زر الشراء في إحدى تطبيقات منصات التداول مثلاً أو ما شابه، بل إنه ينبغي عليك اختيار نوع أمر التداول، أو بمعنى آخر الاختيار من بين أكثر أنواع الطلبات شيوعاً وهي كالتالي:

  1. أمر فوري “Market order”، هذا الأمر يوجه الوسيط لشراء الأسهم على الفور بأقل سعر متاح، وليس بالضرورة أن سعر السهم الحالي الذي تراه عند إدخال أمر سوق يكون هو ذاته السعر الذي سوف يتم تنفيذ أمر السوق به، حيث تتغير أسعار الأسهم بالطبع في أجزاء من الثانية، ولكنك فقط تخبر الوسيط في تلك الحالة برغبتك في الحصول على أقل سعر متاح.
  2. أمر تداول مُعلّق أو مُحدد بسعر “Limit order” وهو ما تقوم من خلاله بتحديد السعر الذي ترغب في الشراء عند الوصوله إليه أوتحديد فترة زمنية مُحددة، وفي هذه الحالة لا يتم تنفيذ أمر الشراء إلا عند انخفاض السهم إلى السعر المُحدد أو انتظار انخفاضه خلال الفترة الزمنية للتنفيذ، كما أنه في حال لم يصل السهم إلى السعر المُحدّد يتم إلغاء الصفقة قبل انتهاء صلاحيّة هذا الأمر.

4- والخطوة الرابعة: وهي بيع الأسهم أخيراً، وفي هذه الحالة يوجه الخبراء نصائحهم للمستثمرين بمعرفة الوقت المثالي لبيع الأسهم الخاصة بهم، وهي عندما تحتاج إلى سيولة مالية بالفعل، فضلاً عن أن تتضمن خطتك كلاً من المُستهدف المالي الذي ترغب في الوصول إليه وموعد بيع الأسهم الذي تجد أنه يحقق لك أهدافك، وهذا بحيث تتبنى استراتيجية تتمحور على المدى الطويل حول هدف مالي مع جدول زمني لتحقيقه.

اقرأ أيضاً: في حال انتقال ميسي إلى السعودية.. أيّ من هذه السيارات الفارهة يصحبها معه؟

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 7

نبذة عن مستقبل فيراري مع السيارات الكهربائية

وإلى هُنـا، بعد أن استعرضنا كل ما يتعلق بقيمة سعر سهم فيراري، فيمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن مستقبل فيراري صانعة السيارات الإيطالية مع السيارات الكهربائية، في إطار ما أظهرته شركات صناعة السيارات الأخرى، سواء بورش أو لوسيد أو لامبورغيني وحتى بنتلي، من الدخول في عالم السيارات الكهربائية، والذي يُوسّع مدى انتشار نطاق جاذبيّة تلك العلامات التجاريّة لعملاء أوسع.

وكانت الشركة قد أكدت خلال عرض تقديمي للمستثمرين من قبل، أنها تضمن توقعات جديدة بأرباح أعلى، مُشيرة إلى أن فيراري سوف تستثمر نحو 4.4 مليار يورو في تطوير سيارات كهربائية بالكامل وأخرى هجينة، لافتة إلى خطتها بحلول عام 2026 أن تُشكل 60% من مجموعتها تلك النوعية من السيارات.

فيما صرّح بينيديتو فيجنا، الرئيس التنفيذي للشركة بعد ارتفاع سهم فيراري، بأنه يتطلع للتقدم بثقة كبيرة من خلال تلقيه التشجيع من العلامات والإنجازات العديدة لسيارة فيراري المتطورة، مؤكداً بأنه يقترب أكثر من أهدافه بإزالة الكربون.

شاهد أيضاً:

وبالحديث عن السيارات الكهربائية، فإن الشركة قالت وفقاً لـ “بلومبرغ نيوز” أنها ستوسع مصنعها في “مارانلو” لتصنيع السيارات الكهربائية وتجميع البطاريات، وأن شركة فيراري الإيطالية من المتوقع أن تطلق أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل في عام 2025.

ومع ذلك، فحسبما ذكر تقرير “بلومبرغ نيوز” فإن الشركة الإيطالية سوف توجه حوالي 25% من استثماراتها نحو مُحرّكات الإحتراق التقليدية في عام 2025، في حين أن السيارات الكهربائية بالكامل سوف تحصل على حوالي 35% من الإجمالي للإنفاق.

فضلاً عن ذلك، ونظراً لتطور السيارات فإن صانعة السيارات فيراري تُقدّم الآن مجموعة سيارات رياضية أكبر من أي وقت سابق، وذلك من خلال طرازاتها المختلفة وغير المسبوقة من قبل مثل “بوروسانجوي” والتي تُعد أول سيّارة SUV في تاريخ تلك العلامة الإيطالية العريقة.

لماذا يُعدّ «سهم فيراري» أحد أفضل الأسهم أداءًا بين شركات صناعة السيارات الأوروبية؟ 8

وفي الأخير، يأتي توجه الشركات إلى السيارات الكهربائية لمواكبة التطور واحتياجات السوق، وهذا كما حدث بعد حصد سيارات الدفع الرباعي للعديد من المبيعات على المستوى العالمي، مما ساعد شركات السيارات الرياضية الفاخرة على ضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير سياراتها الخارقة بالطبع، كما فعلت لامبورجيني على سبيل المثال مع سيارتها لامبورجيني اوروس، فضلاً عن العديد من نماذج السيّارات الأخرى التي ساهمت بالفعل في إنقاذ شركاتها من الإفلاس كما فعلت بورش كايين من قبل.

اقرأ أيضاً: هل تؤثر نتيجة أردوغان بالإنتخابات على صناعة السيارات التركية بعد إطلاق TOGG أول سيارة تركية كهربائية؟

المصادر:

investing
bloomberg

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 16 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل