فورد توروس 2023 تعرف على مواصفات السيدان الأمريكية وسعرها

المربع نت – تعتبر سيارة فورد توروس 2023 من ضمن سيارات السيدان الموجودة في الوقت الحالي، ويتضح أن هناك مجموعة من الأفراد تحرص على معرفة أبرز التجهيزات الموجودة بها، وبجانب أيضاً الاهتمام بالكشف عن سعرها.

فورد توروس 2023

تنتمي هذه السيارة إلى تصنيف السيدان وهي من بين الإنتاج المُتوفر من قِبل الصانع الأمريكي في سوق السيارات السعودي، وهي مطروحة من خلال 3 فئات بما ساهم في وجود الاختلافات بالتجهيزات، سواء إذا كان الحديث حول خارجية فورد توروس 2023 أو داخليتها، ويرغب مجموعة من الأفراد بالتعرف على السيارة بإمكانياتها، ويُمكن بيان الثلاث فئات على النحو التالي:

فورد توروس 2023: تعرف على مواصفات السيدان الأمريكية وسعرها 1

فورد توروس 2023 في السعودية

  • فئة أمبيانتي
  • فئة تريند
  • فئة تايتينيوم

فئات فورد توروس 2023 في السعودية

يتضح على الرغم من وجود أوجه الاختلافات بين فئات فورد توروس 2023، ولكن هناك أيضاً التشابه وعلى وجه الخصوص بتناول جانب المحرك التي تعتمد عليها هذه السيارة، وهو محرك يقوم بتوليد قوة 232 حصان، ويكون اقتناء سيارات فورد في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكلاء الرسميين وهما: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

صور فورد توروس 2023 في السعودية

خارجية سيارة فورد توروس 2023

تظهر الخطوط البارزة على غطاء المحرك مع وجود الشبك الأمامي ويتوسطه شعار فورد، كما تكون المصابيح الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، وينطبق جانب الاختلافات على العجلات التي ترتكز عليها فئات السيارة، بل يُمكن القول أن لكل فئة المقاس الخاص بها ونُشير إلى هذا الجانب على النحو التالي:

خارجية سيارة فورد توروس 2023

  • فئة أمبيانتي: عجلات معدنية بمقاس 17 بوصة.
  • فئة تريند: عجلات معدنية بمقاس 18 بوصة.
  • فئة تايتينيوم: عجلات معدنية بمقاس 19 بوصة.

تصميم خارجية سيارة فورد توروس 2023

يتبيّن بالانتقال للجهة الجانبية أن المرآة بقابلية الضبط عى نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف العاملة بتقنية “LED”، كما تتزود هذه السيارة بفتحة سقف والتعبير عن أبعاد فورد توروس 2023 على النحو التالي:

  • الطول: 4,927 مم.
  • العرض: 1,875 مم.
  • الارتفاع: 1,498 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,930 مم.

صور سيارة سيارة فورد توروس 2023

كيف تبدو سيارة فورد توروس 2023 من الداخل؟

تأتي التجهيزات الداخلية على نفس النحو بوجود عدم التشابه بين الفئات، ويبدأ الأمر بالدخول للسيارة مع رؤية المقاعد فتكون الفئة القياسية ” أمبيانتي” بمقاعد بكسوة من القماش، مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائياً في 6 اتجاهات، وقابلية تعديل مقعد الراكب الأمامي أيضاً بصورة كهربائية في 6 اتجاهات.

داخلية سيارة فورد توروس 2023

تتزود فئة “تريند” بمقاعد مُغطاة من الجلد الجزئي مع إمكانية ضبط المقعد الخاص بالسائق 8 اتجاهات كهربائيا، وبمقابل قابلية ضبط مقعد الراكب الأمامي 6 اتجاهات بصورة كهربائية، وبالحديث حول الفئة العُليا ” تايتينيوم” فهي بمقاعد بتغطية من الجلد الفاخر بإمكانية تعديل مقعد السائق في 10 اتجاهات كهربائياً، وضبط مقعد الراكب الأمامي 6 اتجاهات على نحو كهربائي.

اقرأ أيضاً: فورد تدشن رينجر 2024 ونسخة رابتر في الولايات المتحدة بأقوى محركات في تاريخ الموديل

تصميم داخلية سيارة فورد توروس 2023

تجهيزات داخلية سيارة فورد توروس 2023

ينضم جانب مكيف الهواء لقائمة الاختلافات على مستوى الفئات، ويظهر مكيف الهواء الأوتوماتيكي بالفئة القياسية وهو أحادي المناطق، ثم يُصبح مكيف الهواء بالفئتين الأعلى ” تريند وتايتينيوم” بضبط أوتوماتيك ثنائي المناطق، كما يوجد بالفئتين أيضاً إضاءة محيطية من ضمن المواصفات.

تجهيزات داخلية سيارة فورد توروس 2023

تشترك كل فئات فورد توروس 2023 بدعم خاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات، وبالانتقال للحديث حول النظام الترفيهي بوجه عام فهناك شاشة تعمل باللمس بمقاس 13.2 بوصة، وهذا التجهيز السابق ذكره من بين أوجه التشابه بين الثلاث فئات.

يتكون النظام الصوتي في السيارة من عدد 6 مكبرات للصوت، وإذا كانت الرغبة بمعرفة ما تتزود به الفئة العُليا على وجه التحديد، فهذه الفئة يقتصر عليها فقط وجود منصة شحن لاسلكي لكي تُستخدم بواسطة الأشخاص عبر الأجهزة الداعمة للشحن اللاسلكي.

النظام الترفيهي في سيارة فورد توروس 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة فورد توروس 2023

تحظى التجهيزات التي تتعلق بأداء السيارات ونوع المحرك التي تعتمد عليه بأهمية تظهر في اهتمام الأشخاص بالتعرف عليها، وبتطبيق الأمر على هذه السيارة من توقيع الشركة الأمريكية فهي بمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 232 حصان مع عزم دوران يبلغ 388 نيوتن. متر.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة فورد توروس 2023

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 8 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 15.3كم/ لتر، ومع سعة خزان الوقود 66 لتر.

شاهد أيضاً: اكثر 10 سيارات مبيعاً في السعودية عام 2022 #مبيعات_السيارات

أنظمة الحماية في فورد توروس 2023

يتوفر بالسيارة النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وهذا ما يحدث عن طريق المستشعرات التي تعمل على تنبيه السائق بحالة وجود مشكلة تحتاج لكي يتدخل من أجل حلها، كما يوجد أيضاً من بين وسائل الأمن في فورد توروس 2023 الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وبالإضافة إلى وسائد ستائرية  هوائية لجهة اليمين وجهة اليسار.

أنظمة الحماية في فورد توروس 2023

تدعم السيارة نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، كما ينضم لوسائل الأمان نظام الفرامل مانعة الانغلاق مع مساعد لصعود المرتفعات، مع مُلاحظة أيضاً وجود الكاميرا الخلفية لتدعيم مجال الرؤية للسائق بكل فئات فورد توروس 2023، وبفئتي تريند وتايتينيوم فهناك نظام للمساعدة على البقاء في المسار مع نظام لمراقبة أداء السائق، ولكن تتزود الفئة العُليا فقط بوجود مثبت السرعة التفاعلي.

وسائل الأمن في فورد توروس 2023

كم سعر فورد توروس 2023 في السعودية؟

تبيّن من تناول المواصفات الداخلية والخارجية بالسيارة أن هناك الاختلافات بين كل فئة، ولذلك على نفس النهج أيضاً يختلف السعر حسب كل فئة، وهو ما يحدث عندما تقوم الشركات المُنتجة للسيارات بطرح أكثر من فئة لنفس السيارة، وفيما يتعلق بامتلاك سيارات الصانع الأمريكي بالمملكة العربية السعودية فتكون من خلال الوكلاء المُعتمدين وهما: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

سعر فورد توروس 2023 في السعودية

لا يتشابه كل الأفراد في طبيعة التفضيلات عند الحاجة لامتلاك السيارات، وهو ما ينعكس على صناعة القرار الشرائي الخاص بهم باقتناء كل فرد للفئة التي يجدها أكثر مُلائمة لاحتياجه، ويبدأ سعر فورد توروس 2023 من 120,635 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن هذا السعر غير شامل الرسوم الخاصة بالنقل والتأمين والتسجيل.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع فورد شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

موقع فورد شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Ford Taurus 2020 فورد تورس المالك الاول

قبل أسبوع
1 ريال سعودي
الرياض

black ford edge, well maintenance and good condition. Reason sell - final exit

قبل 4 أيام
16,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2017 Ford Mustang جده

قبل أسبوعين
90,000 ريال سعودي
جدة

فورد Ford Mustang RTR Spec 2 موديل 2024 (جديد)

قبل شهر
320,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة