بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 1

المربع نت – سيستغرق التحول إلى السيارات ووسائل النقل الكهربائية سنوات عديدة، لكن يساهم في تسريع التحول وجود أنظمة مساعدة تسد ثغرات السيارات الكهربائية.. واستخدام خلايا وقود الهيدروجين من الخيارات المرشحة بقوة، وتقديم بي ام دبليو ix5 هيدروجين كان لأجل التأكيد على جدارة التقنية.

بي ام دبليو ix5 هيدروجين في السعودية

بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 2

بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 3

بي ام دبليو ix5 هيدروجين قُدمت بافتتاح صالة عرض Retail.Next BMW لشركة محمّد يوسف ناغي للسيارات في السعودية، وكان ذلك بغرض استعراض تقنية خلايا وقود الهيدروجين كمصدر طاقة للسيارات، ولا تنوي الشركة طرح السيارة للبيع في الوقت الحالي.

إعادة الشحن السريع

من أكبر عيوب السيارات الكهربائية أنها تستغرق وقت طويل في الشحن، ولن تتواجد محطات الشحن ذات السرعة الفائقة (المستوى الثالث) في كل مكان، كما أن بعض الدول لن يكون لديها البنية التحتية المناسبة لتوفيرها في كل مكان، إلى جانب أن الخبراء ينصحون بعدم الاعتماد على الشحن من المستوى الثالث بشكل دائم.

فإن كانت السيارة، مثل بي ام دبليو ix5 هيدروجين، مزودة بنظام خلايا وقود الهيدروجين موصل بخزان، يمكن تعبئة خزان الهيدروجين في 3 إلى 4 دقائق، والحصول على مدى سير إضافي كافي للوصول إلى وجهتك وإعادة شحن السيارة. في بي ام دبليو ix5 هيدروجين يصل المدى بملء خزان الهيدروجين 504 كيلو متر.

بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 4

خالية من الانبعاثات

الهدف الأسمى من التحول إلى السيارات الكهربائية هو الحد من انبعاثات الكربون، وتتمتع خلايا وقود الهيدروجين بكونها قريبة من تحقيق صافي انبعاثات صفري، حيث يتحول الإخراج إلى قطرات من الماء.

بي ام دبليو ليست وحدها

بي ام دبليو مكثت سنوات طويلة في تطوير تقنية خلايا وقود الهيدروجين، وليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تلك التكنولوجيا، حيث تعمل الكثير من شركات السيارات والشاحنات على تطوير المركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وخاصة لشاحنات النقل التي تحتاج إلى التزود سريعا بالطاقة أثناء السفر. وترى الشركات المستقبل الواعد لتكنولوجيا وقود الهيدروجين، كما تستثمر الكثير من البلدان في تجهيز البنية التحتية للتقنية.

بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 5

المعوقات

يقال إن المعوقات تشمل الحصول على خلايا وقود الهيدروجين باستخراجه من الماء عن طريق التحليل الكهربائي أو فصله عن الوقود الأحفوري الكربوني وهو ما يكون مكلفا في الوقت الحالي، كما يجب تحفيز الدول لتجهيز البنية التحتية من أجل توفير محطات الهيدروجين.

بي ام دبليو iX5 هيدروجين في السعودية.. معلومات عن السيارة التي تأتي بوقود جديد 6

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة