انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية اعتمادية وأنيقة، فيوجد تويوتا GR86 في السعودية، وهي واحدة من أقوى وأمتع إصدارت العلامة اليابانية والتي تُقدم أرقام مُتميزة داخل حلبات السباق.

تويوتا GR86 في السعودية

وتجمع تويوتا GR86 2023 في السعودية، بين مجموعة من المزايا، فهي من ارخص السيارات الرياضية حالياً، والتي تُقدم أداء رياضي متميز، وتتمتع بمظهرها الجمالي الجذاب الذي يختلف عن منافسيها ويمنحها طابعاً خاصاً.

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام

ونجح الصانع الياباني في ترقية مزايا السيارة الرياضية، بمنحها المزيد من التحسينات والتجهيزات التقنية المتطورة في مقصورتها، فقد لا يهتم صناع السيارات بما يخص التكنولوجيا في مقصورة السيارات الرياضية، إلا أن تويوتا عززت مقصورة سيارتها بتلك اللمسات الترفيهية الممتعة.

وتتوفر سيارة تويوتا جي أر 86 2023 من خلال وكيلها المحلي والحصري في السعودية شركة عبداللطيف جميل، بفئتين بأسعار وتجهيزات مختلفة.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «المربع نت» كل ما يخص سيارة تويوتا GR86 2023 في السعودية المنضمة حديثاً إلى أسطول العلامة اليابانية بالسعودية وأسعارها.

اقرأ أيضاً: تويوتا كراون 2023 الجديدة كلياً تصل للمملكة

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام 1

أداء تويوتا GR86 في السعودية

إذا كنت ترغب في امتلاك سيارة رياضية، فيُعد الأداء أهم الجوانب التي تنظر إليها أولاُ، لذلك حرص الصانع الياباني على منح سيارته مجموعة من المزايا التي تُكمل بعضها البعض.

فتتميز تويوتا GR86 في السعودية، بخفة وزنها،فيما تستمد السيارة الذي يبلغ وزنها 1316 كجم، قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، وتبلغ سعته  2.4 لتر، والذي  يُنتج قوة 228 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر.

لذلك تتمتع تويوتا GR86 في السعودية برشاقة أثناء السير على الطرقات أو الحلبات، ويرجع ذلك إلى حصولها على محرك رياضي صغير الحجم.

ويأتي محرك السيارة الرياضية متصلاً بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات مع نظام دفع خلفي.

وتتسارع  أيقونة تويوتا الرياضية من 0 – 100 كم/ س في 6.1 ثانية أو 6.6 ثانية على الترتيب مع ناقل الحركة.

وفيما يخص استهلاك الوقود، فهو يبلغ في 12.2 كم/ لتر في النسخة اليدوية، فيما يبلغ في النسخة الأوتوماتيكية 13.4 كم/ لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 50  لتر.

كيف تبدو تويوتا GR86 2023 من الخارج؟

ومن بين المزايا التي تتفرد بها تويوتا GR86 في السعودية، هو مظهرها الخارجي الذي يعكس القوة والهيبة والرشاقة في آن واحد.

فأصبحت السيارة اليابانية الرياضية أكثر جرأة وهجومية، فتميزت بمقدمة أكثر هجومية بفضل الشبك الأمامي الأسود الأشبه بخلية النحل، فزود الصانع الياباني سيارته الكوبيه بـ بشبك أمامي MATRIX G Mesh والذي صُمَّم خصيصاً لفئة GR.

وعزز تصميم المصابيح الأمامية المظهر الهجومي للمقدمة، فجاءت ممتدة بانسيابية مع المصد الأمامي وفتحات التهوية، وتعمل بتقنية LED.

وعلى جانبي السيارة يمكنكم ملاحظة أقواس العجلات المنتفخة (الأمامية والخلفية) التي عززت المظهر العضلي لهيكل السيارة، كذلك حصلت على جناح خلفي مدمج لتحسين الديناميكية ومنخها المظهر الرياضي.

فضلاً عن ذلك، حصلت سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية على مرايا خارجية تدعم الطي كهربائياً،  فيما ارتكزت السيارة الكوبيه الرياضية على جنوط رياضية من السبائك المعدنية السوداء غير اللامعة مقاس 18 بوصة،مع إطارات ميشلان.

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام

وحرص الصانع الياباني، على خفض مركز الثقل في الجيل  الثاني من سيارته الكوبيه، فتبلغ الأبعاد الجديدة للسيارة 4265 ملم في الطول، و 1775 ملم في العرض، و 1،310 ملم في الارتفاع وتمتد على قاعدة عجلات بطول 2.575 ملم.

شاهد أيضا: جربنا تويوتا GR86 صغيرة لكن قوتها 228 جصان وجاهزة للدريفت! شوف وحش تويوتا الجديد

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام

ألوان تويوتا GR 86 2023 في السعودية

وتتوفر سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية بمجموعة متميزة من الألوان الشبابية الجريئة، حيث تتوفر السيارة لدى عبداللطيف جميل بـ 7 ألوان مختلفة لترضي جميع الأذواق.

وأبرزها : الأحمر، الأزرق، السماوي وغيرها كما هو موضح :

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام 5

مقصورة عالية الذكاء – جي آر 86 من الداخل

وحرصت تويوتا على منح سيارة GR 86 2023 مقصورة ذكية يسهل التعامل معها وتمنحك شعوراً بالمتعة والراحة، فسلطت اهتمامها على تفاصيل صغيرة لمنح السيارة المزيد من اللمسات الجمالية والمتطورة.

فبطبيعة الحال تتوفر السيارة اليابانية مع مقاعد رياضية حاضنة، لدعم حركة جسم القائد والركاب عند الانعطافات مع كسوة من جلد السويد يحيط بها كسوة من الجلد على أطراف المقعد، ويدعم مقعد السائق والراكب الأمامي ميزة التدفئة.

تويوتا GR 86 2023

كما حصلت جي آر 86 على عجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأذرع، بالإضافة إلى لوحة عدادات السائق الرقمية تتميز بعرض مميز مع ظهور شعار GR ورسومات تعبر عن المحرك ورياضية السيارة.

وحصلت تويوتا GR86 في السعودية على شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتكامل مع نظام صوت مكون من 6 سماعات.

فضلاً عن ذلك حصلت على مكيف الهواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم، والذي يُتيح للسائق تحديد درجة حرارة بشكل منفصل عن الراكب بالسيارة.

اقرأ أيضا عن سوبرا 2023: أبرز المميزات عند الوكيل تشمل توفرها بناقل حركة يدوي

تويوتا GR 86 2023

الأمان بـ سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية

وفيما يخص أنظمة السلامة والأمان في السيارة الرياضية، سنجد أن الصانع الياباني دعم سيارته في جيلها الثاني بتجهيزات مميزة لتعزيز مستوى الحماية.

فتميز الهيكل الأحادي Unibody للسيارة  بالحصول على الكثير من الألواح الفولاذية عالية المتانة.

في حين توجد ألواح ألمنيوم للرفارف الأمامية وغطاء المحرك وغطاء أسفل السقف لتقليل وزن السيارة، مما يمنحها الخفية والأداء الممتع.

وتأتي تويوتا GR86 في السعودية مع أنظمة أساسية مثل مكابح مانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني، بلإضافة إلى ذلك تتوفر مع 7 وسائد هوائية، تشمل الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية على الجانبين ووسادة لركبة السائق.

وتتضمن مجموعة السلامة المتقدمة EYESIGHT مع إضاءة أمامية عالية التكيف ومثبت سرعة متكيف ومراقبة المنطقة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية وتحذير الخروج عن المسار، وتوجد كاميرا خلفية مع حساسات رؤية خلفية للمساعدة في الركن.

اقرأ عن تويوتا GR 86 أيضا: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا

تويوتا GR86 في السعودية : تعرف على أداء الأيقونة اليابانية في أرقام 6

كم سعر تويوتا GR86 في السعودية

والآن نصل إلي سعر تويوتا GR86 في السعودية، فيُعد سعر السيارة اليابانية من أبرز المزايا،  حيث يُعد سعراً تنافسياً مقارنة بالأسعار الأخرى للسيارات الكوبيه الرياضية بالمملكة.

وتتوفر تويوتا GR 86 عند عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلو متر، وبفئتين كالتالي:

  • سعر تويوتا GR 86 مع ناقل الحركة اليدوي 123,855 ريال سعودي.
  • سعر تويوتا GR 86  مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 130,410 ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار السابق ذكرها، تشمل ضريبة القيمة المضافة، وفقاً للموقع الرسمي للعلامة اليابانية بالمملكة.

المصادر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 18 ساعة
128,000 ريال سعودي
جدة

للتنازل سيارة سانج يونج توريس الكورية

قبل يومين
20,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

سيارة كورلا 2001 جير عادي

قبل يومين
13,000 ريال سعودي
ينبع البحر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل