المربع نت – تريد مجموعة من الأفراد التعرف على سيارة كيا بيجاس 2023 من حيث التجهيزات الموجودة بها، وبالإضافة إلى الرغبة في معرفة أسعارها في سوق السيارات، والسيارة مُتوفرة عن طريق 3 فئات بما يجعل السعر يختلف وفقاً للفئة التي يختارها الفرد.

كيا بيجاس 2023

تأتي عن طريق الصانع الكوري الجنوبي من بين سيارات السيدان، كما تتوفر سيارات كيا أيضاً بتصنيفات أخرى من بينها سيارات الدفع الرباعي، وباحتمالية امتلاك أحدهم لسيارة من أجل المُعاونة على نشاط تجاري مُعين فأيضاً لديها التواجد بهذا التصنيف، ومن المُلاحظ أن هناك بالوقت الحالي مَن يرغب بالتعرف على أبرز تجهيزات كيا بيجاس 2023، وبالإضافة إلى الاهتمام بالكشف عن أسعار الفئات.

سعر كيا بيجاس 2023 في السعودية مع عرض أبرز التجهيزات

كيا بيجاس 2023

تعمل الشركات المُصنعة للسيارات على طرح إنتاجها في بعض الأحيان بأكثر من فئة، وهذا ينطبق على كيا بيجاس 2023 عبر وجودها بثلاث فئات، حيث يقوم كل شخص بالتوجه ناحية اختيار الفئة التي يجدها مُتوافقة معه سواء حسب المواصفات أو الأسعار.

محرك كيا بيجاس 2023

فئات كيا بيجاس 2023

يهتم البعض من مُتابعي أخبار السيارات بالبقاء على أحدث المُستجدات التي تتعلق بالسيارات المطروحة بالأسواق، وبتناول كيا بيجاس 2023 من حيث الفئات فهذا الأمر يجعل لكل فئة سعرها الخاص بها، ويُمكن بيان الفئات على وجه التحديد في السطور التالية.

فئات كيا بيجاس 2023

  • فئة LX S1 “الفئة الأولى”
  • فئة LX S1″الفئة الثانية”
  • فئة EX M1

يتوفر إنتاج العلامة الكورية الجنوبية بوجه عام عن طريق الوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، كيا بيجاس 2023، ونعرض لكم في السطور التالية لمسات الشركة الكورية الجنوبية على التصميم الخارجي والداخلي، مع ذكر المحرك التي تعتمد عليه السيارة.

فئات كيا بيجاس 2023 بالسعودية

كيف تبدو كيا بيجاس 2023 من الخارج؟

عملت شركة كيا بالاستناد على بعض جوانب التصميم التي يُمكن رؤيتها بالواجهة الخارجية، فيتوسط شعار العلامة الكورية الجنوبية مُقدمة السيارة، كما يظهر الشبك الأمامي وهو مُتصل بالمصابيح الأمامية كما توجد الخطوط البارزة على غطاء المحرك، وهو ما ينطبق أيضاً بالخطوط على جانبي كيا بيجاس 2023، وتكون المصابيح عاملة بتقنية “LED”.

أنظمة الحماية في كيا بيجاس 2023

ترتكز السيارة على عجلات بمقاس 14 بوصة ما بين خيار العجلات من المعدن أو الحديد، ومن الجهة الجانبية فالمرآة بإشارات الانعطاف مُزودة بتقنية “LED”، كما يُمكن التحكم في ضبطها بصورة كهربائية، وفيما يرتبط بتجهيز مقابض الأبواب الخارجية فهي من الكروم، وبالانتقال للجهة الخلفية باستكمال عناصر التصميم الخارجي فيظهر صندوق السيارة “الباب الخلفي” مع إضاءة عند الفتح وهو بسعة تخزينية 475 لتر، ويُمكن التعبير عن أبعاد السيارة على النحو التالي:

أبعاد كيا بيجاس 2023

ما هي أبعاد كيا بيجاس 2023؟

  • الطول الإجمالي: 4,300 مم
  • العرض الإجمالي: 1,700 مم
  • الارتفاع الإجمالي: 1,460 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,570 مم

تصميم خارجية كيا بيجاس 2023

مواصفات داخلية كيا بيجاس 2023

يتضح مع الدخول للسيارة أن هناك بعض الأشياء التي حرصت على وضعها الشركة الكورية الجنوبية، ويبدأ الأمر برؤية مقاعد السيارة وهي بعدد 5 مقاعد، كما يُمكن تعديل مسند الرأس لمقعد السائق على نحو أفقي مع مسند ذراع للسائق، وتعمل النوافذ الخلفية بصورة إلكترونية وبالإضافة إلى توفر حاملات للأكواب وصندوق للقفازات، مع جهاز تحكم للراديو وبشاشة عرض بحجم 3.8 بوصة.

مواصفات داخلية كيا بيجاس 2023

يتبيّن بالانتقال للحديث حول النظام الترفيهي في سيارة كيا بيجاس 2023 أنه مع شاشة بمقاس 7 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهذا مع نظام البلوتوث الذي يسمح بتوصيل الجوالات، وفيما يرتبط بالنظام الصوتي فيتكون من 6 سماعات، مع مُلاحظة وجود شاشة لعرض بيانات ومعلومات القيادة “شاشة العدادت” بمقاس 2.8 بوصة وعاملة بتقنية “LCD”.

النظام الصوتي في كيا بيجاس 2023

المحرك ومنظومة الدفع في كيا بيجاس 2023

يلقى هذا الجانب الاهتمام الكبير من جانب الأشخاص عند القيام بقراءة مواصفات السيارات، وتأتي السيارة مع محرك بنزيم مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.4 لتر، ويعمل على توليد قوة 95 حصان عند 6,000 دورة بالدقيقة، وبعزم دوران يبلغ 132 نيوتن. متر عند 4,000 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بخيارين لناقل الحركة بنظام جر أمامي “FWD” على النحو التالي:

  • ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 4 سرعات
  • ناقل حركة يدوي يتكون من 5 سرعات

شاهد أيضاً: كيا سورينتو 2023 يمكن هذي افضل سيارة تاخذها لعايلتك وهذي اسعارها

ما هي أنظمة الحماية في كيا بيجاس 2023؟

تتزود السيارة ببعض الوسائل التي تدعم جانب الأمن وعلى سبيل المثال فهناك نظام التحكم الإلكتروني في الثبات، ومع احتمالية السير على المُنحدرات بهذه السيارة فيتوفر النظام الذي يقوم بدوره في المساعدة على المنحدرات، وبالإضافة إلى نظام الإنذار الخلفي والذي يُفيد بحالة الرجوع بالسيارة لجهة الخلف، وهذا يتم عن طريق الاستشعار وتنبيه السائق عند اقترابه من العوائق خلال الرجوع للخلف.

خارجية كيا بيجاس 2023

تعمل الوسائد الهوائية على تدعيم أمان الأفراد المُتواجدين بداخل السيارات، سواء بتقليل أثر التصادم عليهم أو السعي نحو تفاديه، وبتطبيق التجهيزات على كيا بيجاس 2023 فهناك عدد 4 وسائد هوائية بالسيارة، وقد يجلس الأطفال بداخل السيارة ولذلك يتوفر نظام لتثبيت مقاعد الأطفال، كما توجد شاشة للرؤية الخلفية للمساعدة على وجود قراءة أفضل لحالة الطريق.

تجهيزات داخلية كيا بيجاس 2023

فئات وأسعار كيا بيجاس 2023

إن هذه السيارة على نفس نهج سائر إنتاج الصانع الكوري الجنوبي، أي تكون مُتوفرة عن طريق الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية، وبعد تناول المواصفات والتجهيزات نذكر فئات وأسعار كيا بيجاس 2023 في السطور التالية.

تصميم كيا بيجاس 2023

  • فئة LX S1 “الفئة الأولى” سعرها هو: 54,393 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة LX S1 “الفئة الثانية” سعرها هو: 55,198 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة EX M1 سعرها هو: 58,303 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: كم سعر كيا كارينز 2023 بالسعودية؟ مع عرض اختيارات المحركات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 3 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

هوندا بايلوت 2017 في الرياض بسعر 76 ألف ريال سعودي

قبل 27 دقيقة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل