المربع نت – يرغب العديد في السعودية لمعرفة أسعار بعض موديلات تويوتا اليابانية، ومن بينها سيارة تويوتا شاص 2020، السيارة البيك اب الشهيرة التي يُفضّلها العديد بسبب إمكانيّاتها وأسعـارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

وبالحديث عن سيارة “شاص” وهي تويوتا لاند كروزر 70 فإنها واحدة من أهم سيارات تويوتا في تاريخ الصناعة العريقة، وتأتي في جسم بيك اب أو اس يو في، والتي صُممت وجُهّزت لتضع بصمتها على الطرق الوعرة ولتتحمل قسوة الاستخدام على أصعب التضاريس في منطقة الخليج.

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية

وجاء ذلك منذ تقديم تويوتا شاص في عام 1984 لأول مرة وحتى توقف إنتاجها في عام 2004 باليابان، إلا أنه لا تزال سيارة شاص يتم إنتاجها إلى الآن في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري، وتتوفر بموديلاتها الجديدة لدى الوكيل بالممكلة عبداللطيف جميل.

تويوتا شاص 2020 في السعودية

وقبل الحديث عن مواصفات وسعر تويوتا شاص 2020 في السعودية، فإنه نظراً لما تواجهه أسواق السيارات من ارتفاعات الأسعار في المنطقة وعالمياً، لذا أصبح سوق السيارات المستعملة هو وجهة العديد من المُستهلكيـن المُفضّلة كأحد أفضل البدائل لشراء السيّـارات في الآونة الأخيرة.

وبعد تخطي أسعـار السيّارات الجديدة لإمكانيّات البعض ممن يرغب في امتلاك إحدى سيارات تويوتا بسعرٍ رخيص ومُنـاسب في السعودية، فإن سيارة تويوتا شاص 2020 تظهر بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة أمام ارتفاعات الأسعـار تلك.

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 1

ويحظى سوق السيارات المستعملة في السعودية بإقبال كبير، كما يمتلك مُختلف موديـلات العلامات التجارية، إلا إنه بالرغم من ذلك لا يزال شراء سيارة تويوتا شاص مستعملة من الأمور التي يقلق منها البعض، ويَرجع هذا لعدم معرفتهم بالطُرق الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنـا نستعرض لكم في «المربع نت» أفضـل الطرق للبحث عن سيارات تويوتا شاص لموديل 2020، مع استعراض متوسط سعر تويوتا شاص 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بالإضافة لأبرز النصائح قبل شراء سيارة تويوتا شاص مستعملة.

اقرأ أيضــاً: تعرف على مواصفات وأسعار سيارة شاص 2022 البيك اب في السعودية

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا شاص 2020 ؟

وفيما يخص مواصفات تويوتا شاص 2020 فإنها تُعدّ من أهم السيارات في فئة البيك اب في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، وتستمد سيارة تويوتا شاص اليابانية شعبيتها من تصميمها الكلاسيكي والمستمر منذ سنوات عديدة حتى الآن، حيث أنها لا تزال بنفس التصميم العريق الكلاسيكي والقوة المشهودة لها والتي ليس لها مثيل بين فئتها من السيارات الحديثة والمتنوعة.

وتأتي السيارة بنفس التصميم الكلاسيكي بعد توقف إنتاجها في عام 2004 بشكل نهائي في اليابان، حيث تُعتبر شاص واحدة من أفضل سيارات البيك اب في العالم ومن أحببهم إلى المستهلكين أيضاً، وهو ما جعلها تحتفظ بتصميمها الكلاسيكي على مدار كل تلك السنوات.

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 3

وفي البداية، دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تويوتا شاص 2020 في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيّارة من الخارج أولاً.

وجاءت مقدمة تويوتا شاص أو تويوتا لاند كروزر بيك اب تلك المصابيح القديمة بنفس التصميم الكلاسيكي الهالوجين، بالإضافة لمصابيح ضباب أمامية تأتي اختيارية لتوفير رؤية أفضل على الطرق الممهدة والوعرة.

وعن جانبية السيارة تتواجد الخطوط الانسيابية الظاهرة في الجوانب، فضلاً عن أن جوانب الصندوق الخلفي مصنوعة من الفولاذ لمقاومة الصدأ، كما تلاحظ الصندوق الخلفي الكبير والذي يساع العديد من الأغراض بالطبع.

كما يوجد في خلفية السيارة بالصندوق الخلفي مكان مخصص للإطار الاحتياطي، بالإضافة للأضواء الكلاسيكية العريقة لتويوتا شاص مع مخرج عادم واحد فقط.

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر شاص ستحصل على محرك 4 سلندر هجين جديد في بعض الأسواق

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 4

مقصورة تويوتا شاص 2020 من الداخل

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا شاص 2020 من الداخل، تجد أن اللمسة تتغير عن تصميمها الخارجي، فتظهر حداثة التصميم نوعاً ما عن شكل السيارة من الخارج، وتأتي شاص مع داخلية مريحة بعض الشيء بتقنيات تتناسب مع السيارة، وهذا واضح بشكل كبير في الخامات المستخدمة في السيارة من الداخل.

وتأتي السيارة من الداخل بمقود من الجلد يتمتع بتطعيمات خشبيّة، في حين جاءت مقاعد تويوتا شاص من القماش أو الجلد في الفئات العليا من السيارة البيك اب المميزة.

وحصلت سيارة شاص 2020 على بعض التقنيات أيضاً، حيث يتوسط الطبلون شاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة، مع بلوتوث ونظام آبل كار بلاي، بالإضافة إلى أنه تتوفر في السيارة كاميرا خلفية مع مرايا جانبية ذات تحكم كهربائي.

أنظمة الأمان في شاص 2020

ويحرص الصانع الياباني بالطبع على تزويد سيارته تويوتا شاص 2020 بالعديد من أنظمة الأمان، وذلك للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطُرق الوعرة وكل الظروف الطارئة وغير الطارئة، وبما يتماشى مع إمكانيات السيارة بكل تأكيد، والتي جاء بعضها على النحو التالي:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.
  • نظام منع انغلاق المكابح (ABS).
  • نظام التحكم بثبات المركبة (VSC).
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS).

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 7

كم سعة محرك تويوتا شاص 2020 ؟

وفيما يتعلق بمواصفات محرك تويوتا شاص 2020، فإن السيارة جاءت تستمد قوتها من نوعين من المحركات أحدهما محرك بنزين والآخر محرك ديزل، وفيما يلي توضيح بمواصفات كلاً منهما بشيءٍ من التفصيل.

  • مجموعة الحركة الأولى في تويوتا شاص 2020 بمحرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات، سعة المحرك 4.0 لتر، والذي يولّد قوة 228 حصاناً، مع عزم 360 نيوتن.متر من الدوران، فضلاً عن ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات.
  • أما عن مجموعة الحركة الثانية بسيارة شاص 2020 فجاءت بمحرك ديزل يتكون من 8 أسطوانات، سعة المحرك 4.5 لتر، والذي يولّد قوة 196 حصاناً، مع عزم 430 نيوتن.متر من الدوران، بجانب ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أيضاً.

شاهد أيضاً:

من أين يمكنني شراء سيارة تويوتا شاص مستعملة ورخيصة في السعودية؟

وفي حال كُنت ترغب في شراء سيارة تويوتا شاص 2020 مستعملة في السعودية بسعرٍ مناسب ورخيص، فإن أول ما عليك فعله هو معرفتك لطُرُق وخطـوات البحث الصحيحة، لأنها تُعدّ أحد أهم العوامـل لشراء أي سيّارة مُستعملة.

وتستطيع البحث عن سيارة تويوتا شاص 2020 في السعودية من خلال إما الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، بزيـارتك لمعـارض السيّارات المُستعمـلة.

أو بإمكانك استخدام الطرق الحديثة للبحث، من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، والتي تُعد أحد أفضل الوسـائل التكنولوجية اليوم لدى الكثير، ونُطلِعـكم فيما يلي على أفضل تطبيـقات بيع السيّارات المُستعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل، كيّشها، حراج، وغيرهم…).

ولكن يتعين عليكم الإختيار من بين إحدى التطبيقات الموثوقة في السعودية، وننصحكُم بـ تطبيق مستعمل، أحد أكثر تَطبيـقات البيع انتشـاراً في السعودية، بحيث يوفّر لكم مساحات واسعة لعرض موديلات السيّارات المختلفة، كما يُتيح لكم التوجه أيضاً لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “تويوتا شاص 2020” أو غيرها، حتى تظهر النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2023 هايلكس وشاص والمركبات التجارية [محدث أول بأول]

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 8

ما هي أسعار تويوتا شاص 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالنسبة لمُتوسّط أسعار تويوتا شاص 2020 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرّفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم سعر تويوتا شاص 2020، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة بالإعلانَـات المنشورة للبيع مؤخـراً عبر تطبيق مستعمل.

وللأخذ بالإعتبار، جاءت أسعار تويوتا شاص 2020 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ في السعودية،  ويرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل مختلفة من بائعٍ لآخر، ومن بينها: موديـل السيّـارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وكذلك مُحـرّك ونوع ناقِل الحركة بالسيّـارة وغيره.

وفيما يلي أسعار تويوتا شاص 2020 في سوق السيارات بالسعودية، والمَعروضة مُؤخـراً للبيع عبر تطبيق مستعمل:

ويبلغ سعر تويوتا شاص 2020 مستعملة للبيع في الرياض بـ 73,000 ريال سعودي، وللإطّلاع على التفاصيـل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنــا

تويوتا شاص 2020 مستعملة للبيع في حائل بسعر 120 ألف ريال سعودي، وللإطّلاع على التفاصيـل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنـا

كيفية إتمـام شراء سيارة تويوتا شاص 2020 في السعودية؟

ومن أجل إتخاذ خطوة إتمام عملية شـراء سيارة تويوتا شاص 2020 مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه يلزمك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، وبعدها إنشـاء الحسـاب الخاص بك لتعزيـز مستوى الموثوقـية والأمان مع الأعضـاء، أو يمكنك بالطبع الدّخـول مُبـاشرة إلى المَـوقِع الرسـمي من هُنــا.

كما يُتيح لكم تطبيق مستعمل العَديـد من خيـارات علامـات السيّارات المُستعملة المُختلفة بالسعودية، مما يُسهّل البحث عن سيارة تويوتا شاص 2020 أو غيرها مما ترغبون في شرائه، كذلك يُمكنكم عَرض سيّاراتكم للبيع على المنصة.

وتسهيلاً عليكم، يمكنكم من خلال الرّوابط التـالية الحصول على مزيـد من السَـلاسة فِي التعـامل، من خلال تَحمِيــل تطبيق مستعمل، وبعدَهـا إنشـاء حِساباتكم الخاصة عليه.

  • ولتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • بينما عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 11

ما أهم النصائح عند شراء سيارة تويوتا شاص 2020 مستعملة؟

وأخيراً، يُمكننا أن نُقدّم لكم أهم النصائح التي يجب مُراعاتها عند شراء سيارة تويوتا شاص 2020 مستعملة بالممكلة، وهذا في إطار حرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب والإحتيال عند الشراء.

ويأتي هذا بعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر تويوتا شاص 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية مع طرق إيجادها، لذا نستعرض لكم أبرز هذه النصائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

وبدايةً، يتعين عليك اختيـار نوع السيـارة والفئة التي تناسب إحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة حتى تُلائم العائلة، أم كنت تبحث عن سيـارة اقتصادية وموفّرة للعمل، أو سيارة حتى فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

فيما عليك بعدها بوضع ميزانية الشـراء، وبشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيّارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للغش، ولتجنب الحصول أيضاً على سيّارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على سعر تويوتا شاص 2020 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعـار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول لسيارة تويوتا شاص التي تجدها مناسبة للشراء

  1. يمكنك البدء بفحص أوراق سيارة شاص ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2.  بجانب معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد سيارة شاص رديئة ومتهـالكة.
  3. بإمكانك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، إضافة إلى فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4. وكذلك يتعين عليك عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  5. فضلاً عن الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

تويوتا شاص 2020: كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار في السعودية 12

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  1. فحص كافة الأنظمة في سيارة شاص أولاً، ومُعاينتها للتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال قد تستدعي الصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيّارة.
  2. كما يلزمك فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  3. وفي الأخير، عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل