المربع نت – تأتي ازيرا 2023 كسيدان كبيرة تقدمها صانعة السيارات الكورية هيونداي لتنافس في فئة السيارات الفاخرة في الأسواق، حيث تخطف الأنظار إليها من خلال تصميمها عالي الفخامة، وداخليتها الراقية، وتقنياتها المتطورة، كما أنها تقدم مستوى عالٍ من الكفاءة وجودة التصنيع، الأمر الذي جعلها السيدان الرائدة في تشكيلة الصانع الكوري، وسنعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات ازيرا 2023 وسعرها في السوق السعودي عند الوكلاء.

كيف تبدو ازيرا 2023 من الخارج؟

في بدء حديثنا عن ازيرا 2023 لنستعرض أهم المواصفات الخارجية للسيدان الفاخرة، فهي تحمل ملامح تجمع بين الأناقة والرياضية، فعند النظر إليها نرى لغة التصميم الخاصة بسيارات هيونداي والتي تتجلى في الطابع الرياضي وخطوط الجسد البارزة والمقدمة العصرية والمخفضة.

ازيرا 2023 تعرف على مزايا السيدان الرائدة من هيونداي في السعودية

ازيرا 2023 التصميم الخارجي

وبالحديث عن الواجهة الأمامية، فهي تأتي مع شبك أمامي كبير مدمج باللون الأسود مع تطعيمات كرومية تضيف لمسة أنيقة في الأمام، ويحيط بالشبك من الجانب مصابيح أمامية كاملة تعمل بتقنية الـ LED مع إضاءة نهارية متوالية مدمج بها اشارات انعطاف، وتتميز بتصميم فريد يتناغم مع تصميم الشبك ويتداخل معه بطريقة مثالية.

ازيرا 2023 الواجهة الأمامية

وفي الأسفل نرى شبك سفلي وعلى جانبية فتحات للتهوية لتوفير تبريد أكبر للمحرك، ويحيط بالشبك إطار كرومي يعتلي مشتت الهواء، بينما في الأعلى نرى الخطوط الرياضية على غطاء المحرك والتي تعمل على تحسين الديناميكية الهوائية وتُبرز جمال الشكل الخارجي. 

ازيرا 2023 من الجنب

كما تشمل التجهيزات الخارجية لـ ازيرا 2023 مرايا جانبية كهربائية، وجنوط  من الألومنيوم تأتي بمقاسات 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة حسب الفئة، بالإضافة لوجود مصابيح خلفية أفقية، ومصد خلفي كبير، مع مخارج مزدوجة للعادم للتعزيز من الطابع الرياضي.

وبالنسبة لأبعاد ازيرا 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول 4990 مم.
  • العرض 1875 مم.
  • الارتفاع 1470 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2885 مم

اقرأ أيضا سوناتا 2023 تعرف على سيدان هيونداي متوسطة الحجم في السعودية

ما هي ابرز المواصفات الداخلية لـ ازيرا 2023؟

ننتقل إلى داخل ازيرا 2023، حيث نرى المقصورة الفاخرة والتي تقدم مستوى كبير من الرقي والأناقة، كما تركز على توفير أعلى مستويات الراحة للركاب وذلك من خلال المساحة الواسعة والتقنيات الحديثة والمواد عالية الجودة والتي نراها في أغلب أنحاء المقصورة.

ازيرا 2023 من الداخل

تشتمل ازيرا 2023 من الداخل على صفين من المقاعد التي تأتي بكسوة فاخرة إما من الجلد الصناعي أو جلد النابا تتسع لخمسة ركاب، وتأتي المقاعد الأمامية تدعم التعديل الكهربائي في أكثر من موضع، بالإضافة لـ التهوية، بينما يدعم مقعد السائق خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية، وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي تشتمل على كونسول وسطي خلفي يقدم مستوى مميز من الرفاهية.

ازيرا 2023 عجلة القيادة

هذا وتأتي مع عجلة قيادة متعددة الوظائف بكسوة من الجلد تزيد من تحكم السائق، وبمجرد الدخول إلى ازيرا 2023 سيوفر نظام الإضاءة المحيطية المكون من 64 لون بالإضافة للنظام الصوتي الفاخر من إنفينيتي تجربة ركوب غاية في المتعة والإثارة.

ازيرا 2023 التقنيات

أما بالنسبة للتقنيات، فتأتي شاشة LCD لأجهزة القياس مقاس 8 بوصة أو 12.3 بوصة في الفئة الأعلى، مع نظام ترفيهي مع شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، ويدعم النظام توصيل الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لوجود شاشة لمسية يُمكن التحكم من خلالها في النظام التكييف الأوتوماتيكي.

ازيرا 2023 ناقل الحركة

كما تشمل التجهيزات الداخلية شاحن لاسلكي، وشاشة لعرض المنطقة الغير مرئية، بالإضافة لإمكانية العرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ولمزيد من الراحة يأتي نظام التكييف مقترن بنظام يعمل على تنقية الهواء.

ما هي تقنيات الامان داخل ازيرا 2023؟

ازيرا 2023 من الخلف

تقدم ازيرا 2023 حماية كبيرة على الطريق، وذلك لما تأتي به من مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على: 

  • عدد سبع وسائد هوائية 
  • نظام المساعدة في البقاء في المسار LFA
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية
  • نظام تحويل السيارة عند مفترق الطرق
  • نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي
  • نظام المساعدة لتفادي التصادم الخلفي
  • نظام ثبات الكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة 
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية.

اقرأ أيضا سيارة توسان 2023 واهم مواصفات السيارة العائلية من هيونداي في السوق السعودي

ما هي مواصفات محركات ازيرا 2023؟

اداء ازيرا 2023

أما عن قوة ازيرا 2023 على الطريق، في تستمدها من خيارين من المحركات المميزة والتي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • الخيار الأول يأتي محرك بنزين يعمل بنظام الحقن الغير مباشر يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد مقدار من القوة يبلغ 290 حصان مع عزم دوران يبلغ 338 نيوتن.متر
  • الخيار الثاني يأتي محرك بنزين سمارت ستريم يعمل بنظام الحقن المباشر يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد مقدار من القوة يبلغ 198 حصان وعزم دوران يبلغ 248 نيوتن.متر.

يتصل المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من ثماني سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

شاهد أيضا

ما هي اسعار ازيرا 2023 في السوق السعودي؟

سعر ازيرا 2023

وفي حال أردت التعرف على اسعار فئات ازيرا 2023 في المملكة العربية السعودية فيُمكنك التوجه إلى المواقع الإلكترونية الرسمية لـ وكلاء الصانع الكوري شركات الناغي والمجدوعي والوعلان حيث تقوم بعرض مواصفات أحدث الطرازات وأسعارها في السوق لعام 2023، وتتوفر ازيرا 2023 بالفئات والأسعار التالية: 

  • فئة سمارت تأتي بسعر 139,075 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سمارت بلس تأتي بسعر 150,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة ميد تأتي بسعر 159,775 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة بريميوم تأتي بسعر 182,775 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تجعل مواصفات ومزايا ازيرا 2023 منها منافس قوي في فئة السيدان كاملة الحجم في الأسواق، فهي توفر عناصر الفخامة والراحة والأمان، الأمر الذي جعلها من ضمن الخيارات المفضلة لدى العائلات، وأنت هل تفكر في الحصول على ازيرا 2023 كسيارتك القادمة.. شاركنا رأيك

اقرأ أيضا هيونداي اكستر 2024 الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في الهند “أسعار ومواصفات”

المصدر: الموقع الرسمي لوكلاء شركة هيونداي في السعودية شركات الناغي والمجدوعي والوعلان

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل