ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 1

المربع نت – يُعدّ سعر سهم بورشه من أحد أهم الأمور التي يرغب المستثمرين في سوق الأسهم والمهتمين بسوق السيارات بمتابعتها، وذلك نظراً لما يشهده من تغيرات باستمرار بعد الاكتتاب العام الأخير وانفصاله عن أسهم فولكس فاجن، وهو ما دفع المتداولين للتساؤل، كم قيمة سعر سهم بورشه ؟ والذي نجيب عليه خلال السطور الآتية.

سهم بورشه

ويرغب العديد بمتابعة سعر سهم بورشه – Porsche الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية ذات الأداء العالي من السيدان واس يو في، والتي تمتلك حصة الأغلبيّة في مجموعة فولكس فاجن، تأسست شركة “بورش أو بورشه” في 1931 على يد فارديناند بورشه، المهندس النمساوي الذي صمّم أولى سيارات فولكس واجن.

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 2

وجدير بالذكر أن سيارات بورش تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري، والذي يوفّر طرازات: بورش 718 و بورش 911 المتوفرة في جسم كوبيه أو كشف، بجانب طرازات اس يو في: ماكان و كايين، فضلاً عن طرازات السيدان من باناميرا وبالطبع من السيارات الكهربائية تايكان.

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 3

وبالحديث عن السيارات الكهربائية، فإن الشركة كانت قد أكدت سابقاً أن ما يقرب من نِصف عائدات الاكتتاب سوف يتم توزيعها على المُساهمين، مع استخدام الباقي لمُساعدة شركة فولكس فاجن في بناء السيارات الكهربائية.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نُسلّط الضوء على سعر سهم بورشه وكيفية متابعته بشكل مباشر، مع استعراض أبرز تحركات سهم بورشه، بجانب عرض نبذة عن كيفية شراء وبيع الأسهم، فضلاً عن مستقبل سيارات بورش الكهربائية.

اقرأ أيضاً: أبرز تحركات سهم لوسيد ومستقبل السيارات الكهربائية في المملكة

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 4

كم قيمة سعر سهم بورشه ؟

وفي البداية، إذا كنت ترغب في معرفة قيمة سعر سهم بورشه ومتابعته بشكلٍ مباشر، فإنه يمكنك ذلك بكل سهولة وبضغطة زر نظراً لوسائل التكنولوجيا الحديثة، وذلك من خلال الآتي:

  • معرفة قيمة سعر سهم بورشه ومتابعته من خلال موقع investing.com
  • معرفة قيمة سعر سهم بورشه ومتابعته من خلال موقع tradingview.com

ومع ذلك للأخذ بالإعتبار، عليك العلم أن ارتفاعات وانخفاضات الأسهم وما تفعله الأسعار بشكل لحظي ليس له علاقة بالمستثمرين للمدى الطويل، فهذا ما يهُم المتاجر اليومي والسريع الذي يُخطط منذ البداية لجني الأرباح بأسرع وقت، ففي حال لم تكن كذلك فلا داعي للقلق بشأن متابعة التحركات اليومية للأسعار بشكل لحظي سواء سعر سهم بورشه أو غيرها.

اقرأ أيضاً: سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 5

كيف يمكنني متابعة أسعار الأسهم والتداول بشكل مباشر؟

وفي حال كنت تريد مُتابعة أسعار الأسهم والأوراق المالية، فيمكنك ذلك من خلال Google Finance، حيث باستطاعتك البحث عن عروض الأسعار التقديرية ومراقبة الأوراق المالية ثم مقارنتها وخلافه، وذلك باستخدام الرسوم البيانيّة والأخبـار الماليّة التي تكون مُحدّثة أولاً بأوّل.

وبالتالي، يمكنك العثور على كل ما تريد معرفته حول الأوراق المالية، سواء كانت الأسهم أو العملات والعقود الآجلة وغيرهـا، بجانب إنشاء قوائم الأسهم الخاصة بك، وهذا في حال أردت تتبُّع أسعار الأسهم والأوراق المالية الأخرى التي تختارها بالطبع.

ويمكنك متابعة أسعار الأسهم بشكل مباشر من خلال الخطوات الآتية بكل سهولة:

  • أولاً: قم بالانتقال إلى: google.com/finance.
  • ثانياً: عليك البحث عن إحدى الأسهم والأوراق المالية، “Dow Jones Industrial Average” على سبيل المثال، وبعدها اضغط على الورقة المالية التي تريد تتبّعها.
  • ثالثاً: اضغط على مُتـابعة يسار اسم الورقة المالية.
  • رابعـاً: بعد ذلك ستتم إضافة الورقة الماليّة إلى قائمة الأسهم التلقائيّة، ومن ثمّ اضغط على تمّت الإضـافة إلى قائمة المُشاهَدة من أجل إضـافتها إلى قائمة الأسهم المُخصّصة.
  • وأخيراً: اضغط على قوائم الأسهم التي تريد بالفعل إضـافة الورقة الماليّة إليها.

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 6

ملخص آخر تحركات سهم بورشه في نقاط

  • مع وجود سوق أسهم متقلب واقتصاد غير مؤكد إلا أن شركة فولكس فاجن دفعت قدمًا بالاكتتاب العام الأولي لبورشه، كما تظل الشركة المطروحة للتداول العام مملوكة بنسبة أغلبية لشركة فولكس فاجن وأحفاد فرديناند بورشه، مخترع السيارة الأصلية بيتل.
  • في أسبوع واحد فقط تشهد التحركات اتجاهاً تصاعدياً، بعد أن سجّل سعر سهم بورشه ارتفاعاً بنسبة + 10,19٪ وهي بداية سعرية للاستثمار طويل الأجل.
  • إدارة بورشه تشهد بعض التغييرات، حيث تم التخطيط لإحداث تغيير كبير داخل إدارة المكتب العام لبورش بعد رحيل مايكل مولر، والتي قد تؤثر إعادة التنظيم تلك على إدراج اسهم بورشه في سوق الأسهم.
  • مجلس الرقابة وتعيين آخر: بعد تقاعد ويرنر فيريش منذ سبتمبر الماضي، أدى ذلك إلى حدوث تغيير في مجلس الإشراف، حيث سيشغل جوردانا فوجياتزي منصب نائب الرئيس خلفاً له، وهو عضو مجلس إدارة بالشركة لأكثر من 8 سنوات.
  • شهد سعر سهم بورشه ارتفاعاً في يوم الاكتتاب، حيث أنه وصل سعر سهم بورشه عندما طُرحت للاكتتاب العام إلى 85,5 يورو، وهو الأمر الناتج عن بداية تاريخ سهم بورشه في بورصة فرانكفورت، وهو ما أدى أيضاً إلى بيع أكثر من 113 سهم في يوم واحد.

اقرأ أيضاً: بورش تتجاوز فولكس واجن ومرسيدس لتصبح أكبر علامة سيارات أوروبية في القيمة السوقية

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 7

كيف يمكنني شراء وبيع الأسهم؟

ونظراً لتساؤلات البعض سواء من المبتدئين أو غيرهم حول كيفية شراء وبيع الأسهم؟ ويُعدّ الأمر في غاية السهولة، فقط كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- وتتمثل أول خطوة في البحث عن وسيط ضمن أفضل شركات تداول الأسهم المُرخصة محلياً والمعروفة باسم منصات تداول الاسهم وفتح حساب بها، أي أنك تحتاج أولاً إلى فتح حساب في الشركة قبل أن تبدأ في شراء الأسهم.

ومع التوافر الإلكتروني للعديد من الوسطاء ومنصات التداول فإنه ليس بالأمر الصعب، وتسهيلاً عليك يمكنك معرفة ذلك من هنـا ما هي أفضل شركات تداول الأسهم الموثوقة؟ وبمجرد إضافة الأموال إلى الحساب يمكنك بعدها البدأ في تحليل ومتابعة الأسهم التي ترغب في الإستثمار فيها.

2- ومن ثمّ يلزمك في الخطوة الثانية انتقاء الأسهم التي تراها مناسبة للاستثمار، فبعد فتح حساب التداول وتمويله بالأموال فإنه يحن موعد التعمق في أعمال انتقاء الأسهم وتُعدّ الخطوة الأصعب نوعا ما.

ولكن، من أجل تبسيط الأمر عليك، فإليك النصيحة التي يرددها بعض الخبراء وهي: “لا تسمح للبيانات والأخبار وتقلُّبات السوق أن تُربكك أثناء البحث عن أفضل الأسهم”، أي أنه يجب عليك أن تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكا لجزء منها بالفعل، والتي ترى فيها موضعاً جيّداً لاستثمار أموالك.

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 8

3- أما عن الخطوة الثالثة وهي مرحلة تنفيذ التداولات في حسابك، وقبل تفعيل أمر شراء سهم، عليك العلم أن شراء الأسهم ليس بسهولة الضغط على زر الشراء في أحد تطبيقات منصات التداول مثلاً أو ماشابه، بل إنه يتعين عليك اختيار نوع أمر التداول، أو بمعنى آخر الاختيار من بين أكثر أنواع الطلبات انتشـاراً وهي كالآتي:

  1. “أمر فوري – Market order” وهو ما يوجه الوسيط لشراء الأسهم بأقل سعر متاح على الفور، حيث تتغير أسعار الأسهم في أجزاء من الثانية، فليس بالضرورة أن سعر السهم الحالي الذي تراه عند إدخال أمر سوق يكون هو السعر الذي سيتم تنفيذ أمر السوق به، ولكنك تخبر الوسيط فقط برغبتك في الحصول على أقل سعر متاح.
  2. “أمر تداول مُعلّق أو مُحدد بسعر – Limit order” أي أنك تقوم بتحديد السعر الذي ترغب في الشراء عنده، وفي هذه الحالة لا يتم تنفيذ الشراء إلا عند انخفاض السهم إلى السعر المُحدد أو يمكنك تحديد فترة زمنية وانتظار انخفاضه خلالها للتنفيذ، كما أنه يتم إلغاء الصفقة في حال لم يصل السهم إلى السعر المُحدّد قبل انتهاء صلاحيّة هذا الأمر.

4- وعن الخطوة الرابعة والأخيرة وهي بيع الأسهم، وينصح الخبراء أنك كمستثمر عليك معرفة الوقت المثالي لبيع الأسهم الخاصة بك، وذلك عندما تحتاج بالفعل إلى سيولة مالية.

فيما يجب أن تتضمن خطتك المُستهدف المالي الذي ترغب في الوصول إليه، مع موعد البيع الذي تجد أنه يحقق لك أهدافك، بحيث يكون لديك استراتيجية على المدى الطويل تدور حول هدف مالي مع جدول زمني لتحقيقه.

شاهد أيضاً:

بورشه ومستقبل السيارات الكهربائية

وفي الأخير، بعد أن استعرضنا لكم كل ما يتعلق بقيمة سعر اسهم بورشه، فيمكننا أن نستعرض نبذة عن مستقبل شركة صناعة السيارات الألمانية، والتي تخطط لإنفاق أكثر من 7 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويأاتي هذا الإنفاق من أجل تعزيز البحث والتطوير والتصنيع لتنمية استراتيجيتها النموذجية في صناعة السيارات، حيث تتحول بالطبع إلى السيارات الكهربائية.

ملخص آخر تحركات سهم بورشه الألمانية وكيفية شراء وبيع الأسهم 9

وذكرت شركة بورشه أنها ترغب بحلول عام 2026 في أن تكون رُبع مبيعاتها من السيارات الكهربائية، كما تحدثت صانعة السيارات من قبل عن وجود تراكم لطلبات السيارات الكهربائية في أوروبا الغربية، مُشيرة إلى خطتها في العقد المقبل للتخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالوقود من تشكيلة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: هل تؤثر نتيجة أردوغان بالإنتخابات على صناعة السيارات التركية بعد إطلاق TOGG أول سيارة تركية كهربائية؟

المصادر: 

investing

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة