سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 1

المربع نت – يسعى المستثمرين في سوق الأسهم وكذلك المهتمين بسوق السيارات بمتابعة سهم تسلا، وذلك نظراً لما تشهده الأسهم من تغيرات باستمرار، والتي تؤثر بالفعل على قرارات المستثمرين في الشركة بالعالم والشرق الأوسط.

سهم تسلا

ويهتم العديد بمعرفة كل ما يخُص سهم تسلا، حيث من الممكن أن يحقق تداول الأسهم الأمريكية والأوروبية أرباح كبيرة للمستثمرين من خلال شركات التداول، وهو ما يدفع المتداولين من كل دول الشرق الأوسط إلى محاولة الاستثمار في تداول الأسهم ومن بينهم سهم تسلا.

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 2

وبالحديث عن سهم تسلا فإنه يُمثل حصّة ملكيّة بشركة “Tesla Motors Inc”، تلك الشركة التي تم إنشاؤها في عام 2003 بهدف تطوير سيارات كهربائية مُستقلة ويترأسها حالياً “إيلون ماسك”، وبعد سبع سنوات من إنشاء الشركة، تم إدراج أسهم تسلا في سوق وبورصة “ناسداك غلوبال سيليكت ماركيت” بأمريكا.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نُسلّط الضوء على سهم تسلا وكيفية متابعته بشكل مباشر، مع استعراض أبرز تحركات سهم تسلا، بجانب بعض المفاهيم المتعلقة بالأسهم وأفضل شركات تداول الأسهم الموثوقة.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يشوق لسيارتين كهربائيتين جديدين من تيسلا بمبيعات متوقعة قد تتجاوز 5 مليون وحدة سنوياً

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 3

كيف يمكنني متابعة أسعار الأسهم؟

وفي البداية، من أجل متابعة أسعار الأسهم والأوراق المالية ومقارنتها ما إلى ذلك، فإنه يمكنك البحث عن عروض الأسعار التقديرية ومراقبة الأوراق المالية من خلال استخدام Google Finance، بواسطة الرسوم البيانية والأخبار المالية في الوقت الفعلي.

كما وتستطيع العثور على كل ما تريد معرفته عن الأوراق المالية، مثل الأسهم والعملات وغيرها، بجانب إنشاء قوائم الأسهم الخاصة بك من أجل تتبُّع أسعار الأسهم والأوراق المالية الأخرى التي تختارها بالطبع.

ويُمكنك متابعة أسعار الأسهم من خلال الخطوات التالية:

  • انتقِل إلى: google.com/finance.
  • قم بالبحث عن إحدى الأسهم والأوراق المالية، “Dow Jones Industrial Average” على سبيل المثال، واضغط على الورقة المالية التي تريد تتبّعها.
  • ثم اضغط على متابعة على يسار اسم الورقة المالية.
  • بعدها ستتم إضافة تلك الورقة المـالية إلى قـائمة الأسهم التلقائية، ومن أجل إضافتها إلى قـائمة أسهم مُخصّصة، اضغط على تمّت الإضـافة إلى قـائمة المُشاهَدة.
  • وأخيراً، اضغط على قوائم الأسهم التي تريد إضـافة الورقة المالية إليها.

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 4

كم يبلغ سعر سهم تسلا وكيف يمكنني متابعته مباشرة؟

وإذا كنت ترغب في متابعة سعر سهم تسلا مباشر، بعد أن زاد صانع السيارات الكهربائية توقعات النفقات الرأسمالية لهذا العام، فيمكنك ذلك من خلال:

  • متابعة سعر سهم تسلا من خلال موقع investing.com
  • متابعة سعر سهم تسلا من خلال موقع tradingview.com

جدير بالذكر أن الشركة قالت في بيان سابق إن توقعات شركة إيلون ماسك الآن هي أن تتراوح نفقاتها الرأسمالية بين 7 مليارات دولار و 9 مليارات دولار في العام 2023 وكلا من العامين التاليين أيضاً.

هذا فيما كانت شركة تسلا تتوقع في السابق نفقاتها الرأسمالية بأن تتراوح بين 6-8 مليار دولار خلال عام 2023 ثم من 7 إلى 9 مليار دولار في العامين المُقبلين.

وللأخذ بالاعتبار، فإن ما تفعله الأسعار بشكل لحظي ليس له علاقة بمستثمري المدى الطويل، فهذا ما يهُم المتاجر اليومي والسريع الذي يخطط من البداية في جني الأرباح بأسرع وقت، أما في حال أنك لم تكن كذلك فلا داعي للقلق بشأن مشاهدة تحركات الأسعار اليومية سواء سعر سهم تسلا أو غيرها.

اقرأ أيضاً: تيسلا تخفض أسعار موديلاتها للمرة السادسة هذا العام!، ماذا يحدث للشركة؟

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 5

ملخص أبرز تحركات سهم تسلا

جدير بالذكر أن سهم تسلا تراجع نحو 70% خلال نهاية العام المنصرم 2022، أي أنه أنهى العام الماضي بواحداً من أكبر الانخفاضات السنوية على الإطلاق، حيث فقدت شركة تسلا للسيارات الكهربائية حوالي 700 مليار دولار من قيمتها السوقية.

في حين سجّلت صانعة السيارات الكهربائية تسلا أكبر خسارة بين كبرى الشركات خلال الشهر الماضي من حيث القيمة السوقية، متأثرة بأرباح فصلية جاءت بشكل مُخيب للآمال بعد أن سجّلت أدنى هامش إجمالي فصلي في عامين.

وجاء انخفاض القيمة السوقية للشركة إلى 520.7 مليار دولار في نهاية شهر أبريل من 657.5 مليار دولار في مارس، وذلك بانخفاض 20.8%، مما دفع الشركة من المرتبة السابعة في يناير إلى المركز التاسع في التصنيف.

وعلى صعيد التداولات، سجّل سهم تسلا ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث ارتفع ‏بنسبة 1.2% إلى 179.1 دولار.‏

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 6

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم الموثوقة؟

فيما يسعى المستثمرين للحصول علي أفضل منصات تداول الأسهم من خلال شركات تداول الأسهم المُرخّصة ومنظمة من قبل هيئات رقابية معروفه ومشهود لها بالحزم والكفاءة.

فيما يُفضّل الكثير من المستثمرين إيجاد شركات تداول الأسهم المُرخصة محلياً والمعروفة باسم منصات تداول الاسهم، وهو ما يرجع لكونها لديها قسم دعم يتحدث باللغة العربية وعملاء محليين، فضلاً عن أنها توفير حسابات التداول الإسلامي، والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتمنع أية تعاملات ربوية.

  • “FXTM” يُعدّ من أفضل الوسطاء: يتمتع بـ رافعة مالية مُتغيّرة مرتفعة، ومكافأة ترحيبية، وتنفيذ سريع، فيما تُقدّم شركة “FXTM” للعملاء حسابات تداول إسلامية، والتي تخلو من الفوائد الربوية، كما تقوم الشركة بفصل أموال العملاء عن أموال شركة التداول، فيما تقبل الإيداع في حسابات التداول بحدود عشر دولارات أمريكية فقط.
  • “Etoro” الرائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، عمولاتها 0% لتداول الأسهم، والتي تمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا والعديد من المميزات الأخرى بالطبع.

وإذا كنت من المتداولين المبتدئين وتبحث عن أفضل الوسطاء عبر الإنترنت:

  • منصة بيست إنفيست Bestinvest : وتتمثل أبرز مميزاتها: مجانية، ويوجد بها جلسات توجيهية خاصة.
  • منصة AJ Bell : وتتمثل أبرز مميزاتها: رسوم منخفضة بـ 0.25%.

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 7

كيفية تداول الأسهم السعودية

ويسعى المستثمرين في الشرق الأوسط للبحث حول أفضل منصة تداول أسهم، فيما يعدّ السوق السعودي هو أحد أكبر الأسواق المالية في الشرق الأوسط، حيث تعتبر شركة أرامكو السعودية واحدة من أكبر الشركات المُدرجة في البورصة العالمية، مما يدفع الكثير من المستثمرين إلى التداول في السوق السعودي.

ويُمكن التداول في المملكة العربية السعودية من خلال أفضل منصة تداول الأسهم السعودية المتوفرة لدى شركات تداول الأسهم المُرخّصة، والتي توفر امكانية التداول في الأسهم السعودية بواسطة منصة “تداول” الأسهم السعودية الموثوقة والمُرخصة، بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من شركات تداول الأسهم بشكلٍ عام.

سهم تسلا: كل ما تريد معرفته بعد توقعات صانعة السيارات الكهربائية للنفقات الرأسمالية هذا العام 8

نبذة عن شركة تسلا

وفي الأخير، بعد أن استعرضنا كل ما يتعلق بأسعار سهم تسلا صانعة السيارات الكهربائية، نستعرض لكم الآن نبذة عن الشركة الأمريكية، وهي شركة مبتكرة للسيارات والطاقة تأسست عام 2003 بهدف تسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

واختار Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla هذا الاسم، لأن الشركة ليست متخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية فقط، ولكن المنتجات الأخرى في هذا المجال أيضاً، بداية من البطاريات والطاقة الشمسية، بجانب الألواح الشمسية في الأماكن السكنيّة، وبالتالي نجد أن “Tesla Cars” يُعدّ اسماً مناسباً لهذه الشركة المُبتكرة في مجال الطاقة الكهربائية والسيارات.

شاهد أيضاً:

وتهدف شركة تسلا للوصول إلى مستقبل خالٍ من انبعاثات الكربون، لذلك فإنها تركز على تصنيع السيارات الكهربائية، كما أثبتت أن السيارات الكهربائية قد تكون أفضل وأسرع من مركبات البنزين التقليدية.

في حين تمتلك شركة تسلا العديد من مصانع التصنيع والتجميع، بما في ذلك Gigafactory 1 في رينو ونيفادا، Gigafactory 3 في شنغهاي، بالإضافة إلى مصنع تسلا في فريمونت، كاليفورنيا، كما تأتي سيارات تسلا التي تبيعها الشركة من طراز X و تيسلا Model S و Model Y و Model 3، فضلاً عن بطاريات “Powerpack و Megapack و Powerwall” والألواح الشمسية والمنتجات الأخرى ذات الصلة.

المصادر:

موقع investing

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة