BMW iX5 Hydrogen في السعودية

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات مجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، عن افتتاح صالة عرض جديدة لمجموعة BMW في الرياض. تتمتّع صالة العرض الجديدة بمفهوم تصميم Retail.Next الخاص بمجموعة BMW، وتشمل المبادئ التي تقوم عليها فلسفة التصميم تصاميم داخليةً أكثر مرونةً وأناقة، مع مناطق متعدّدة الوظائف ومساحات مفتوحة، وتجربة عملاء أكثر سلاسة وتكاملاً.

وخلال الكشف عن صالة العرض الجديدة تمّ إطلاق أسطول BMW iX5 Hydrogen التجريبي لأول مرة في الشرق الأوسط، والذي من المتوقّع أن يحقق نجاحاً لافتاً ويثبت موثوقيته وملاءمته بين أنظمة القيادة البديلة الخالية من الانبعاثات للاستخدام اليومي في جميع أنحاء المنطقة. وكان الصحافيون والإعلاميون وشركاء المصلحة أوّل من يشاهد سيارة BMW iX5 Hydrogen ويكوّن انطباعاً عنها من خلال ورشة عمل تفاعلية وتجارب قيادة.

إطلاق أسطول BMW iX5 Hydrogen التجريبي لأوّل مرّة في الشرق الأوسط خلال حفل افتتاح صالة عرض Retail.Next BMW لشركة محمّد يوسف ناغي للسيارات في المملكة العربية السعودية 1

وقال الشيخ محمد ناغي، رئيس مجلس إدارة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات: “يسعدني أن نفتتح أبواب منشأتنا الجديدة التي تقدّم تجربةً مبتكرةً ومختلفة عن صالة العرض التقليدية. وسيتمتع عملاؤنا برحلة بيع فريدة من نوعها تعكس أصالة العلامة التجارية. يعد افتتاح صالة العرض الجديدة إنجازًا كبيرًا حيث نواصل شراكتنا القوية مع مجموعة BMW. سنواصل العمل جنبًا إلى جنب لتقديم تجربة استثنائية لعملائنا في جميع أنحاء المملكة.”

وصرّح جان فيليب باران، نائب الرئيس الأول لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة BMW، قائلاً”: “أودّ أولاً أن أتقدّم بالتهنئة من شركة محمد يوسف ناغي للسيارات على افتتاح أول صالة عرض بمفهوم Retail.Next في المملكة العربية السعودية. من شأن المنشأة الجديدة أن توفر لعملائنا المقيمين في الرياض البنية التحتية اللازمة لتلبية مختلف وأرقى احتياجاتهم بما يتعلّق بالسيارات، اليوم وفي المستقبل، مع منحهم سلسة تعتمد على نقاط التفاعل المادية والرقمية في آن.”

يمثّل مفهوم Retail.Next تحوّلاً باهراً في صالات العرض من صالات تقليدية للسيارات إلى صالات متقنة التصميم مع مساحات مريحةٍ للتحادث. كما ويسلّط مفهوم Retail.Next الضوء على طرازات مجموعة BMW الأكثر تطوّراً مع إضاءةٍ مميّزة ومنطقة جلوس فاخرة. وتقدّم الاستراتيجية الجديدة عمليّة شراء تفاعليّة تسمح بالتواصل المريح ما بين مسؤولي المبيعات والمتعاملين في موقع عرض السيارة عوضاً عن البقاء في غرف البيع التقليدية وذلك للشعور فعلاً بروح الاكتشاف الكامنة في قلب كلّ طراز من مجموعة BMW.

ذلك، ويضمّ مركز الخدمة 18 منطقة للخدمة، بما في ذلك منطقة مخصّصة كلياً للخدمة السريعة لتجنّب الانتظار، مما يوفر القدرة على خدمة ما يصل إلى 60 مركبة في اليوم.

وتعليقًا على إطلاق أسطول BMW ix5 Hydrogen الهيدروجيني لأول مرة في الشرق الأوسط، أضاف باران قائلاً: “يمثل اليوم نقطة تحوّل في سعينا للانتقال نحو التنقل المستدام في المنطقة. وبفضل مجموعة من المبادرات التي سنطلقها في أسواق الشرق الأوسط، أنا على يقين بأنّ هذا الأسطول التجريبي سيؤكّد أهمية اعتبار الهيدروجين بمثابة بديل خالٍ من الانبعاثات للوقود. ونظراً إلى أنّ بعض الأسواق لن تتمكّن من الاعتماد كلياً على المركبات الكهربائية، سيكون للهيدروجين دور هام جداً في استكمال التنقل الكهربائي، مما يوفر لمثل هذه الأسواق انتقالاً سلساً إلى التنقل الخالي من الانبعاثات.”

وبصفته يشكّل أحدّ أفضل الخيارات وأكثرها كفاءةً من حيث التخزين والنقل بين أنواع الطاقة المتجدّدة، من شأن الهيدروجين أن يساهم في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 وأن يكون له دور أساسي كخيار للطاقة البديلة في هذه المنطقة والعالم.

BMW iX5 Hydrogen التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية

تمّ الكشف عن سيارة BMW iX5 Hydrogen الهيدروجينية، القائمة على طراز BMW X5 الحالي، للمرّة الأولى كسيارة تجريبية في معرض السيارات الدولي IAA عام 2019. تعتمد هذه السيارة على نظام خلايا الوقود من الجيل التالي عالي الكفاءة حيث يولّد نظام الدفع قوّةً إجمالية مستمرّة عاليةً تبلغ 170 حصاناً. وبالتعاون مع المحرّك الكهربائي المدمج الذي يعمل بتقنية BMW eDrive من الجيل الخامس، تنتج مجموعة الدفع قوّةً قصوى تبلغ 401 حصاناً على الطريق.

الطاقة الهيدروجينية تسمح بإعادة التزوّد بالطاقة بسرعة

يُخزن الهيدروجين اللازم لتزويد خلايا الوقود الهيدروجينية في خزانين بقدرة ضغط تبلغ 700 بار مصنوعين من البلاستيك المعزز بألياف الكربون  (CFRP)، فيمكنهما بالتالي تخزين ما يناهز من 6 كجم من الهيدروجين، أي ما يكفي لأن تجتاز BMW iX5 Hydrogen مسافةً تصل إلى 504 كلم بحسب دورة القيادة العالمية الموحّدة للمركبات الخفيفة WLTP. وتجدر الإشارة إلى أنّ ملء خزانات الهيدروجين يستغرق من ثلاث إلى أربع دقائق فقط، وبالتالي فإنّ BMW iX5 Hydrogen قادرةً على ضمان متعة القيادة القصوى التي تشتهر بها BMW لمسافات طويلة مع التوقف لفترات قصيرة جداً في محطات الشحن قبل أن تعاود الانطلاق. ولا شكّ في أنّ هذه الميزة تعدّ أساسية في المناطق والمجالات التي قد تعيق البنية التحتية فيها إمكانية شحن المركبات الكهربائية.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة