جيلي هي الآن ثالث أكبر مساهم في استون مارتن وراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي 7

المربع نت – تستمر مجموعة جيلي الصينية بتوسيع أصولها ونفوذها في الأسواق العالمية والشركات الرئيسية الحاضرة فيها.. وتمتلك الشركة بالفعل علامات فولفو وبولستار السويدية، وشركة بروتون الماليزية، وعلامات صاعدة مثل لينك آند كو وزيكر، كما تمتلك حصة 50% من شركة سمارت بالتناصف مع مرسيدس.

وفي سبتمبر الماضي، قامت جيلي بشراء حصة 7.6% من أسهم استون مارتن ، والآن أعلنت جيلي عن استثمار جديد في العلامة البريطانية بقيمة 234 مليون جنيه استرليني – 1.09 مليار ريال لرفع حصتها إلى 17% تقريباً.

جيلي هي الآن ثالث أكبر مساهم في استون مارتن وراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي 8

ثالث أكبر مساهم 

ويعني ذلك أن جيلي أمست ثالث أكبر مساهم في شركة استون مارتن، بعد مجموعة Lawrence Stroll، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ولكن قد تتجاوزها شركة مرسيدس قريباً، والتي أعلنت عن خطط لرفع حصتها في شركة استون مارتن إلى ما يقارب 20% بحلول نهاية 2023.

جيلي هي الآن ثالث أكبر مساهم في استون مارتن وراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي 9

وستحصل مجموعة جيلي على مقعد في مجلس إدارة استون مارتن، وصرح المدير التنفيذي لجيلي، دانييل لي، مؤخراً بأنه “يحب العلامة” ويرغب في التعاون معها في شتى المجالات، مع تعزيز دور وحضور استون مارتن في السوق الصيني.

ما هي الخطط المستقبلية للعلامة؟ 

جدير بالذكر أن استون مارتن مرت أفلست 7 مرات على مدار تاريخها الممتد لقرن كامل، وكل مرة استطاعت الشركة العودة للحياة بدعم استثماري قوي .. وتستعد العلامة الآن للكشف عن الجيل الجديد كلياً لموديل DB11 خلال الأسبوع القادم، كما كشفت عن خطط طموحة لطرح 8 موديلات جديدة بحلول 2026.

جيلي هي الآن ثالث أكبر مساهم في استون مارتن وراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي 10

المصدر: جيلي

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة