بي ام دبليو ذا أيكون

المربع نت – كشفت بي ام دبليو عن قارب جديد يطلق عليه اسم ذا أيكون “The Icon” والذي يتميز بمنظومة كهربائية بالكامل، وتم إنشائه بالتعاون مع شركة تيدي “Tyde” المتخصصة في تصنيع القوارب الفاخرة، وتم الكشف عن القارب الفاخر الجديد أثناء فعاليات مهرجان كان السينمائي.

يعد ذا أيكون قارب فاخر يعمل بالكهرباء بالكامل، ويبلغ طوله نحو 13.1 متراً، وعلى عكس القوارب الكهربائية الأخرى التي تستلم تصميمات مستقبلية غير مألوفة ولا واقعية، يتميز قارب بي ام دبليو الجديد بأنه جاهز للإنتاج بالفعل مع فتح الحجوزات عليه من الآن.

بي ام دبليو تكشف عن قارب ذا أيكون الكهربائي بأحدث التجهيزات الفاخرة المستوحاة من سيارات العلامة 1

ماذا عن الأداء؟

بي ام دبليو ذا أيكون

حصل قارب بي ام دبليو ذا أيكون على زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 134 حصان تتصل مع 6 بطاريات من بي ام دبليو i3 بسعة إجمالية بلغت 240 كيلووات في الساعة، لتوفر مدى حركة كهربائي يزيد عن 100 كم بالشحنة الواحدة، مع القدرة على تحقيق سرعة قصوى 30 عقدة بحرية (55 كم/ ساعة).

يتميز القارب بالعديد من التجهيزات المبتكرة والمستوحاة من سباق اليخوت لتقليل الاهتزازات بداخل القارب عند الوصول إلى السرعة القصوى بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بالتصميم التقليدي للقوارب، ليوفر قارب ذا أيكون تجربة هادئة وسلسة أثناء الإبحار مع العديد من التجهيزات الداخلية الفاخرة.

بي ام دبليو ذا أيكون

مواصفات قارب بي ام دبليو ذا أيكون

تم تصميم القارب من شركة ديزاين ووركس التابعة لمجموعة بي ام دبليو، ليتميز القارب بهيكل خارجي شفاف بتصميم فريد، مع مدخل كبير والعديد من التجهيزات الفاخرة بالداخلية، مع سجاد عالي الجودة، ومقاعد دوارة، ونظام معلومات ترفيهية متقدم يتصل على الشاشة الكبيرة المقدمة بقياس 32 إنش بجودة 6K.

توفر الشاشة الضخمة بالداخلية إمكانية التحكم بكافة التجهيزات المقدمة بالقارب الفاخر، مع نظام صوتي متقدم بتقنيات Dolby Atoms لتوفير تجربة استماع فريدة بداخل القارب، وتم التعاون مع مايسترو موسيقى الأفلام الشهير هانز زيمر لتأليف أصوات فريدة للمحرك مع العديد من الأصوات المختلفة الأخرى.

بي ام دبليو ذا أيكون

لم تكشف بي ام دبليو عن السعر المبدئي لقارب ذا أيكون، ولكن بالتأكيد سوف يكلف الكثير من الأموال للعملاء الراغبين بالحصول عليه، وتشير العلامة البافارية أن القارب جاهز للإنتاج بالفعل للعملاء الراغبين بالاستمتاع بهذه التجربة المشوقة.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: بي ام دبليو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة