"تدشين" هيونداي سوناتا 2016 "الهجينة" الجديدة كلياً في كوريا الجنوبية Sonata Hybrid 3

المربع نت – كشفت شركة هيونداي موتورز ، اكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية عن كشف النقاب عن نموذجها الهجين الجديد كلياً من سوناتا في العاصمة سيول، كوريا الجنوبية، النمودج الهجين من سوناتا يتميز بتصميم فريد يطبق معايير الراحة بالإضافة الى مميزات متقدمة من شانها المساعدة في الاستهلاك المقتصد للوقود، مما يجعلها رائدة في فئتها بمعدل 18.2 كم.

تم اطلاق المعرض للنمودج الهجين من سوناتا في فندق جراند انتركونتيننتال في سيول، بحضور 250 مراسل ومحللاً من وسائل اعلام و مديريين تنفيذيين للشركة بما فيهم الرئيس التنفيدي لشركة هيونداي موتورز السيد جين كواك والمسؤول عن المبيعات في السوق المحلية.

"تدشين" هيونداي سوناتا 2016 "الهجينة" الجديدة كلياً في كوريا الجنوبية Sonata Hybrid 4

جين كواك صرح ان النموذج الهجين من سوناتا يتميز بقدرة عالية على الاقتصاد في استهلاك الوقود مما يجعلها رائدة في فئتها ويجعل اداءها اكثر قوة، ياتي هذا القرار بعد تعليمات نشرتها الادارة بالزامية تصميم سيارات صديقة للبيئة .

تم الكشف عن سوناتا 2016 الهجينة بعد 27 شهرا من التنمية والاستثمار اي ما يعادل 180 مليار وون “عملة كوريا الجنوبية” ومن المقرر طرحها في الاسواق العالمية ، ابتداءا من النصف الاول من عام 2015، ووضع شركة هدف لمبيعات تقدر ب 55 ألف وحدة انتاجية، 18 ألف في كوريا و 37 ألف في خارج كوريا.

ترقية نظام توليد الطاقة الهجين.

سوناتا الهجين مدعوم بمحرك GDI الهجين يعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي ينتج 38 كيلو واط، فضلا عن محرك بنزبن يوفر قوة عزم دوران 156 بي إس و 19.3 kg.m، بزيادة 4 في المئة و 5.5 بالمئة بالتوالي .مقارنو مع الاصدار السابق  فان محرك الكهربائ اصبح يقدم 38 كيلو واط بتحسن بمقدار 8.6 بالمئة لتحسين الطاقة القصوى.

مع محرك ترقية و المحرك الكهربائي، النموذج الجديد من سوناتا بقدم تحسنا ملحوظا في استهلاك الوقود، ما يجعلها رائدة في فئتها ب 18.2 كم.

من ناحية التصميم.

بالمقارنة مع تصاميم النماذج الهجينة السابقة، فان سوناتا الهجين يتميز بعدد من الخصائص التصميمية الخارجية الفريدة، والذي يظهر بشكل واضح من خلال معامل السحب المنخفض بشكل استثنائي بمقدار 0.24 كاديوم المساعد على استهلاك واقود بشكل مقتصد وافضل.

كما تم تمييز النموذج الجديد من سوناتا الهجين بمصابيح امامية LED تعمل في وضح النهار مما يعطب تطبيق افضل للتكنولوجيا العالية الاداء، الابواب تظهر بشكل انيق بالاضافة الى المصدات الخلفية الضخمة جنبا الى جنب مع غطاء محرك مصم بشكل خاص لمقاومة تدفق الهواء.

2015-hyundai-sonata-hybrid-caught-totally-undisguised-22 2015-hyundai-sonata-hybrid-caught-totally-undisguised-33 2016-hyundai-sonata-hybrid-previewed-at-launch-event-in-seoul-south-korea-photo-gallery_1 2016-hyundai-sonata-hybrid-previewed-at-launch-event-in-seoul-south-korea-photo-gallery_2 2016-hyundai-sonata-hybrid-previewed-at-launch-event-in-seoul-south-korea-photo-gallery_3 2016-hyundai-sonata-hybrid-previewed-at-launch-event-in-seoul-south-korea-photo-gallery_4 icons

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة