المربع نت – كشف إيلون ماسك في الاجتماع السنوي للمستثمرين في تيسلا لعام 2023 عن استعداد العلامة الأمريكية لإطلاق سيارتين كهربائيتين جديدين للأسواق العالمية، ويتوقع أن تبيع هذه السيارات الجديدة أكثر من 5 ملايين نسخة سنوياً معاً.

لم يوضح ماسك الكثير من التفاصيل بشأن السيارتين الكهربائيتين بسبب أنه يفضل إطلاق هذه السيارات بالطريقة المناسبة التي تليق بهما، وصرح قائلاً “أريد فقط التأكيد على أننا نبني منتجاً جديداً، ونصمم منتجاً جديداً”، مضيفاً “هناك منتجين جديدين أعتقد أنك ستكون متحمساً جداً لهما”.

إيلون ماسك يشوق لسيارتين كهربائيتين جديدين من تيسلا بمبيعات متوقعة قد تتجاوز 5 مليون وحدة سنوياً

تيسلا

أشار ماسك أيضاً إلى العديد من النقاط الإضافية والتي من الممكن أن يتخذها البعض على سبيل الدعابة حيث قال بشأن النقاط الإضافية مازحاً “لا تقاضيني”، وكشف أثناء العرض عن الخطوط الجانبية لإحدى هاتين السيارتين والتي تتشابه كثيراً مع الخطوط التصميمية لسيارة تيسلا موديل Y.

توقعات السيارات الكهربائية الجديدة من تيسلا

تم تحويل هذه الصورة الجانبية التشويقية إلى صورة تخيلية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفر لنا أقرب مثال على السيارة الكهربائية الجديدة من تيسلا، وتشير التوقعات أن السيارة الكهربائية الأخرى سوف تعتمد على هيكل أصغر حجماً من باقي سيارات تيسلا الكهربائية لتصبح أرخص سيارة في مجموعة تيسلا والتي تستهدف القطاع الأكبر من العملاء حول العالم.

تيسلا

جدير بالذكر أن تيسلا قد أشارت إلى هذه السيارات الجديدة في صورة تشير إلى طرازات العلامة الأمريكية، ولكن ظهرت هذه السيارات تحت أغطية لإخفاء كافة التفاصيل التي من الممكن أن تصدر عنها الكثير من التوقعات، ولكن بالرغم من هذا التكتم بشأن هذه السيارات تشير إحدى الشائعات أن واحدة من هذه السيارات سوف تقدم بسعر يبدأ من 25 ألف دولار (93.7 ألف ريال).

قد لا تتوافر الكثير من المعلومات حول هاتين السيارتين الكهربائيتين بالوقت الحالي، ولكن أشارت تيسلا بالجدول الزمني لخطط العلامة أن موديل 2 الكهربائية والأصغر من العلامة لن تصل إلى الأسواق قبل عام 2027، ولكن يتمنى الكثيرين أن تقدم هذه السيارة قبل هذا الموعد مع السيارة الكهربائية الأخرى والنسخ المحسنة من سيارات تيسلا الحالية، ويبدو لنا أن تيسلا تمتلك الكثير من الخطط المستقبلية الهامة.

تيسلا

تيسلا تيسلا

شاهد أيضاً:

المصدر: 2023 Tesla Meeting

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل