المربع نت – أعلنت منظمة فورمولا 1 عن إلغاء سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى في إيطاليا هذا الأسبوع بسبب السيول الغزيرة في المنطقة، بعد محادثات بين المنظمة العالمية والسلطات المحلية.

ووضحت السلطات أن السباقات لا يمكن عقدها بشكل آمن في ظل هذه الظروف، وذكرت منظمة فورمولا 1 أنها لا ترغب في ان تكون عبئاً إضافياً على قوات الطوارئ المحلية المنشغلة حالياً في جهود الإنقاذ والتعامل مع المشاكل الناتجة عن الفيضان.

فورمولا 1 تلغي سباق إيطاليا بسبب السيول الغزيرة وتنتقل مباشرة لسباقات موناكو وإسبانيا

وصرح رئيس فورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي، إنه من المحزن جداً رؤية ما يحدث لمدينة إيمولا ومنطقة Emilia Romagna، وهي المنطقة التي نشأ فيها وقضى فيها صباه ومراهقته، وعبر عن دعمه للضحايا والأسر المتأثرة بالسيول.

الأضرار الناتجة عن الفيضان حتى الآن 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن 3 أشخاص على الأقل قُتلوا حتى الآن نتيجة الفيضان، وطلبت السلطات من الناس الانتقال لأرض مرتفعة، وتقدر الخسائر المالية بسبب الفيضان بعشرات الملايين من الدولارات حتى الآن.

جدير بالذكر أن مصنع فيراري في مارانيلو يقع على بعد 80 كيلومتر فقط شمال غرب مدينة إيمولا، وضمن المنطقة المتأثرة بالفيضان.

وكان من المفترض أن تكون جائزة إيميليا رومانيا الكبرى السباق السادس من موسم فورمولا 1 الحالي، متبوعاً بسباقات موناكو وإسبانيا، ولن يتم استبدال هذا السباق بسباق آخر.

فورمولا 1 تلغي سباق إيطاليا بسبب السيول الغزيرة وتنتقل مباشرة لسباقات موناكو وإسبانيا 1

المصدر: فورمولا 1

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل