المربع نت – تويوتا سيكويا، هي واحدة من سيارات الاس يو في كبيرة الحجم، والتي تم طرحها للمرة الأولى بداية الألفية الجديدة، اعتمدت السيارة على المنصة التي تقوم عليها شاحنة البيك أب تويوتا تندرا، وأصبحت المنافس الأقوى لسيارات الاس يو في شيفروليه تاهو وجي ام سي يوكون وفورد إكسبيديشن، وفي المقالة التالية نتعرف سيوًا على أجيال تويوتا سيكويا ومحطات في تاريخ السيارات الاس يو في من المُصنع الياباني.

أجيال تويوتا سيكويا الاس يو في

تويوتا سيكويا

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا

تويوتا سيكويا الجيل الأول 2001 – 2008

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 1

قبل أكثر من 20 عامًا، أصدرت تويوتا سياراتها الاس يو في تويوتا سيكويا في عام 2001 ليكون الجيل الأول للسيارة والذي أستمر لنحو 7 سنوات متتالية، خضعت السيارة خلال تلك الفترة إلى تحديث في عام 2005 (فيس ليفت)، واعتمدت في جيلها الأول على محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 4.7 لتر، ينتج قوة قدرها 240 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 427 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات، وموجه بنظام دفع كلي للعجلات، ومن الداخل كانت السيارة تتسع لـ 8 ركبا مع تصميم داخلي مميز.

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 2

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. تاريخ تويوتا لم يبدأ بصناعة السيارات! و“كيشيرو تويودا” الابن الذي أسس كل شيء قبل 90 عامًا

تويوتا سيكويا فيس ليفت 2005

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 3

وفي عام 2005 قامت تويوتا بتحديث تويوتا سيكويا الاس يو في من خلال تحديث الواجهة الأمامية والشبكة الأمامية، كذلك تم تحديث المصابيح الأمامية والخلفية، وتم تحديث أداء السيارة وتزويدها بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، ينتج قوة قدرها 282 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 440 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات.

تويوتا سيكويا الجيل الثاني 2008 – 2022

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 4

في بداية عام 2008 تم إطلاق الجيل الثاني من سيارة الاس يو في تويوتا سيكويا والتي لوحظ زيادة في طولها الكلي، وتم تزويدها بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.7 لتر، ينتج قوة قدرها 381 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 543 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 5

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم المحركات.. تويوتا 2JZ الأسطوري ابتكرته تويوتا في التسعينات لتُعزز إرثها في سجلات التاريخ كشركة مُصنعة

تويوتا سيكويا فيس ليفت 2018

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 6

وقد استمر هذا الجيل حتى عام 2018، وطرء عليه بعضًا التحديثات (فيس ليفت)، حيث تم طرح السيارة بنظام تعليق خلفي مستقل وقفل تفاضلي، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية، كما توفر بالسيارة تقنية البلوتوث، وأنظمة الصوت المتطورة، كما ظهرت التحديثات على المصابيح الأمية والتي جاءت بتقنية LED، ومصابيح الضباب، وميزة أمان جديدة مثل فرامل الطوارئ التلقائية.

تويوتا سيكويا الجيل الثالث 2023

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 7

في يناير من العام الماضي 2022 تم عرض تويوتا سيكويا الجديدة كليًا موديل 2023 في جيلها الثالث وجاءت السيارة مستندة إلى منصة GA-F من نوع الهيكل على الإطار، وأصبحت السيارة تعتمد على محرك هايبرد لأول مرة، مكون من 6 اسطوانات V6، توين تيربو، بسعة 3.4 لتر، مع محرك كهربائي ينتج قوة إجمالية تصل إلى 437 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 790 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات.

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 8

إقرأ أيضًا: نيسان باترول “العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر”.. محطات في تاريخ باترول “الجيب الياباني” الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية

مواصفات تويوتا سيكويا 2023

تويوتا سيكويا “ظهرت بداية الألفية الجديدة”.. تعرف على أجيال سيكويا الاس يو في خلال 23 عامًا 9

كما تميز الجيل الجديد من تويوتا سيكويا، بتصميم خارجي مميز مع مصابيح أمامية على شكل حرف T، والرفارف العضلية، والجسم الصندوقي، وأيضًا المصابيح الخلفية الرفيعة، كما شملت التحديثات لمسات سوداء على الجسم مع جنوط سوداء غير لامعة كبيرة الحجم مقاس 20 بوصة، ومن الداخل تم تزويد السيارة بشاشة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 14 بوصة، تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلًا عن نظام المساعد الصوتي الذكي “هاي تويوتا”، مع نظام صوت JBL الراقي مكون من 14 سماعة، وتوفرت السيارة بـ 7 أو 8 مقاعد، الأمامية منها تدعم التدفئة والتبريد، ومنفذ طاقة 120 فولت، وقاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، وباب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية.

كما تم تزويد تويوتا سيكويا موديل 2023 بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، والتي تتضمن نظام تحذير التصادم الأمامي مع رصد المشاة وراكبي الدراجات، وميزة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام التحكم بالسرعة التكيفي، ونظام تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه عند الحاجة.

شاهد أيضًا: استعرضنا تويوتا راش 2023 شوف المواصفات والأسعار #على_السريع

المصادر: carbuzzautolistautotrends 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل