المربع نت – أعلنت كيا عن خطط طموحة لبيع مليون مركبة كهربائية من أنواع شاحنات النقل وسيارات الأجرة بحلول 2030 ضمن استراتيجية كيا للتوسع من صانعة سيارات إلى لاعب رئيسي في صناعة التنقل بجميع نواحيها.

ووضحت كيا أن شاحنات النقل وسيارات الأجرة الكهربائية التي تنوي بناءها ستكون متوفرة بخيارات تخصيص متعددة، ما يسمح للمستهلكين بشراء المركبة التي تناسب احتياجاتهم، وستكون هذه المركبات مبنية على منصة كهربائية جديدة مخصصة لهم، سيتم تطويرها وبناءها في مصنع Gyenoggi الكوري للعلامة.

كيا تعلن عن خطط لبيع مليون سيارة أجرة وشاحنة نقل كهربائية بحلول 2030

كيا تعلن عن خطط لبيع مليون سيارة أجرة وشاحنة نقل كهربائية بحلول 2030 7

استثمارات طائلة في المشروع الجديد

وتنوي كيا استثمار تريليون وون كوري، ما يعادل 2.8 مليار ريال لتحديث المصنع وتجهيزه للإنتاج الكهربائي في النصف الثاني من 2025، وتهدف كيا لصنع ما لا يقل عن 150 ألف شاحنة نقل وسيارة أجرة كهربائية في العام الأول من الإنتاج.

واحدة من أوائل الشركات التي ستطلب مركبات كيا الكهربائية الجديدة هي شركة التجارة الإلكترونية Coupang، وسيتم تعديل المركبات لتشتمل على مقعد واحد للسائق وأكبر مساحة تخزينية ممكنة لنقل البضائع المجمدة وما إلى ذلك، كما ستنتج كيا مركبات كهربائية مخصصة لشركة النقل CJ Logistic، وستبدأ بالبحث عن عملاء جدد في أوروبا والولايات المتحدة.

بجانب المليون مركبة كهربائية التي تنوي كيا بناءها في مجال شاحنات النقل وسيارات الأجرة، تأمل كيا كذلك بصنع ما لا يقل عن 600 ألف سيارة كهربائية للركاب، على غرار سيارات EV6 وEV9 الجديدة، بحلول عام 2030. كيا تعلن عن خطط لبيع مليون سيارة أجرة وشاحنة نقل كهربائية بحلول 2030 8  كيا تعلن عن خطط لبيع مليون سيارة أجرة وشاحنة نقل كهربائية بحلول 2030 9

المصدر: كيا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل